العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

وزير الصحة يجتمع مع الوفد المرافق له إلى جنيف للمشاركة في إجتماع جمعية الصحة العالمية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة بالوفد الذي سيرافقه إلى جنيف للمشاركة في أعمال الإجتماع الثامن والستون لجمعية الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية والذي سيعقد خلال الفترة من 18- 26 مايو 2015.

وخلال الإجتماع ناقش الوزير مع الوفد كافة الإستعدادات اللازمة وأهم ما سيتم إستعراضه من موضوعات في الجمعية العمومية، حيث تم مناقشة جدول الأعمال والجلسات إلى جانب الإجتماعات التي من المقرر عقدها على هامش ذلك والخاصة بإجتماع وزراء الصحة العرب وإجتماع إقليم شرق المتوسط وإجتماع وزراء الصحة بمجلس التعاون الخليجي.

كما تم مناقشة وإستعراض المداخلات التي سيقدمها وفد مملكة البحرين في إجتماع الجمعية العمومية والمتعلقة بالأمراض السارية والأمراض غير السارية والتي تشمل تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال ، والعبء العالمي للصرع ورصد بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بالصحة إلى جانب صحة المراهقين وصحة المرأة ومقاومة الميكروبات وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية.

كما تم الإتفاق على المشاركة في الجلسات التقنية التي تقام على هامش إجتماعات الجمعية العمومية والتي ستناقش موضوعات فاشية الإيبولا والوقاية من السرطان، ومكافحة فيروس العوز المناعي، وإلتهابات الكبد الفيروسي، والأمراض المعدية المنقولة جنسياً.

حضر الإجتماع مع وزير الصحة من أعضاء الوفد المشارك كلاً من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة، ومديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري وإستشاري الأمراض العصبية عيسى الشروقي وإستشارية الصحة العامة للوائح الصحية الدولية منى الموسوي ومديرة مكتب الوزير ردينة بوهندي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً