العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

لجنة تطوير المشاريع العقارية المنعثرة تتلقى مقترحات

تلقت لجنة تطوير المشاريع العقارية المتعثرة خلال اجتماعها، ثلاث مقترحات بخصوص المشاريع العقارية المتعثرة من جانب وكيل مطور مشروع مارينا ويست، حيث تعكف اللجنة على دراسة تلك المقترحات لإقرار احداها وقبوله او تعديله او رفضه.

وقد بينت لجنة تطوير المشاريع العقارية المتعثرة انه في حاله قبولها للمقترح سوف تمنح المطور مهلة مدتها ثلاثة اشهر يجوز تمديدها لمده مماثلة ، ذلك لعقد الاتفاقات مع دائني المشروع ، اما في حاله الرفض فلها ان تبحث عن مطور جديد او ان تعين مجلس ادارة جديدة.

واضافت اللجنة بانه في حالة وان فشلت تلك الحلول فإنها سوف تلجأ للخيار الاخير والمتمثل في بيع المشروع بالمزاد على ان تقسم حصيلة البيع قسمة غرماء على الدائنين.

الجدير بالذكر فان اللجنة قامت خلال الفترة الماضية على جمع المستندات الخاصة بالمشروع وحصر دائيه ، ذلك حتي تكون جاهزة لكل الاحتمالات التي قد تطرأ التزاما منها بالمرسوم الملكي السامي بقانون رقم 66/ 2014 الصادر عن جلاله ملك البلاد بتاريخ26 نوفمبر 2014 بشأن تسويه مشاريع التطوير العقارية المتعثرة , والمرسوم رقم 14/2015 بشأن تشكيل لجنه تسويه مشاريع التطوير العقارية المتعثرة , ومن المتوقع ان تصدر اللجنة قرارها في مدة لا تتجاوز ثلاثة اسابيع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:41 م

      نأمل من صحيفة الوسط الموقره ..

      هذه هي المشاريع الوهمية التي تعثرت بسبب وآخر .. لذا نناشد صحيفة الوسط الموقره عرض موضوعا شاملا يسلط الضوء حول هذه الشركات التي تعثرت وهي كثيرة جدا ومن امثلتها شركة.... هذه الشركة التي سلبت من الناس سنين حياتهم وما ادخروه عبر أكثر من 20 عاما .. ثم تذهب اموالهم كلمح البصر ..

      كما نأمل من النواب الكرام النظر لهذا الموضوع وتعويض المتضررين بسن القوانين الخاصة والمناسبة في هذا الشأن خصوصا وأن بعض من هذه الشركات لازال لديها املاك مجحور عليها في المحكمة ولا زال النظر فيها قائما منذ 2009 ولاحل إلى الآن

    • زائر 1 | 9:30 ص

      اثمار

      أخذ مني اكثر من مئه الف دينار مقابل شقه ليس لها وجود ويتفاخر الان بمشروعاته الجديده والمواطن المظلوم يضرب راسه في الحائط

اقرأ ايضاً