العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

ناصر بن حمد يقود فرسان القدرة في سباق ويندسور البريطاني

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان مملكة البحرين في سباق القدرة بمهرجان رويال ويندسور للفروسية والذي سينطلق اليوم لمسافة 120 كيلومتر.

وأكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن المشاركة في مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي تأكيد للتواجد البحريني في مثل هذا المهرجان الهام إضافة الى اعلاء شأن رياضة القدرة في المهرجان الذي تم تأسيسها من قبل مملكة البحرين في بادرة بارعة من قبل المملكة مؤكدا أن اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتطوير رياضة القدرة في المهرجان الكبير دليل على عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في المجالات المختلفة .

جاء ذلك قبل انطلاق سباق القدرة في المهرجان الذي سيقام اليوم السبت حيث أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة أن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة والتي تقام في أوروبا في أشهر الصيف وبناء على ذلك يشارك الفريق الملكي في البطولة بعد المشاركة الناجحة في الأعوام الماضية للفريق والنتائج الايجابية التي حققها خلال تلك السباقات.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الافضل منها وثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت في البطولات الماضية والنتائج الايجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللا محدود من قبل الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والتي تمهد الطريق امام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظرا الى الارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية وخاصة بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة وخاصة من الناحية الفنية للفريق مشيرا الى ان الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الايجابية من خلال سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية وخاصة أن الفرسان سبق لهم المشاركة في سباقات الماضية.

 

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان أوروبا لتحقيق أفضل النتائج كما حصل في السباقات الماضية من مهرجان ويندسور للفروسية .

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات الأوروبية القوية ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسئولية في تحقيق نتيجة ايجابية في ظل الاعداد الجيد للفريق ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

تدريبات الفريق.. والتفاؤل يسود الفرسان

التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها مؤكدا ان المنطقة تعد مميزة لإقامة منافسات القدرة كما انها مناسبة تماما لمنافسات القدرة نظرا الى استواء الارضية مشيرا الى ان الفريق يعرف تماما الارضية والمكان بشكل جيد.

كما حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الاجتماع مع الجهاز الفني والفرسان وذلك للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الايجابية في السباق الذي من المتوقع ان تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحله.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان اجواء التفاؤل تسود فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة ايجابية ومتميزة في السباق وسيحرص الجميع على المنافسة في ظل وجود نخبة الفرسان العالميين .

دعيج بن سلمان .... منافسة مثيرة

وتوقع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بأن سباق القدرة سوف يكون مثيرا وقويا من جانب كافة الفرسان خاصة بين فرسان مملكة البحرين وفرسان الدول المشاركة وتنمى الشيخ دعيج التوفيق والنجاح لكافة الفرسان خاصة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأشار الشيخ دعيج آل خليفة أن التفاؤل يسود الفريق كما أن المؤشرات تدل على امكانية تحقيق نتائج إيجابية وجيدة في هذا الموسم خاصة وأن السباق يقام مع بداية المشاركات الأوروبية في هذا الموسم.

د. خالد مؤشرات قوية

من جانبه قال د. خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة بأن السباق لن يكون سباقا سهلا وسوف يحرص كافة الفرسان على المشاركة القوية من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف وأضاف بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على اعداد الفريق بصورة جيدة وقوية طوال فترة الإعداد من أجل المشاركة الناجحة والإيجابية في السباق الذي يشارك فيه فرسان البحرين وبقفية الدول العالمية وأكد د. خالد تفاؤل فرسان الفريق الملكي للقدرة ودخولهم المنافسة مع كافة الفرسان وحرصهم على تحقيق المراكز المتقدمة .

الفحص البيطري

اجري الفحص البيطري للجياد المشاركة بسباق القدرة لمسافة 120 كيلومتر حيث من المتوقع ان يشارك عدد كبير من الفرسان من مختلف دول العالم.

تشكيلة الفريق البحريني في السباق

سيشارك في سباق اليوم ثمانية من فرسان الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يقود الجواد رومانس وعيسى الهزاع ويقود الجواد بوغاتي والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يقود الجواد سميرة والشيخ صقر بن خالد آل خليفة بالجواد ليكا و عبدالرحمن السعد بالجواد ترايستار ومنال فخراوي بالجواد هابي جاك وجعفر ميرزا بالجواد صلاح الدين ورائد محمود بالجواد واتر .

ويذكر ان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد حققا المركز الاول مشترك في بطولة العام الماضي .

منافسات قفز الحواجز

انطلقت يوم امس منافسات قفز الحواجز وذلك بالفريق المكون من الشيخ حسن بن راشد آل خليفة وخالد الخاطري ( بطل العام الماضي ) واحمد منصور وصابر سلمان فرج , وذلك في مسابقات اليوم التمهيدي الأول وسوف تستمر المنافسات اليوم الجمعة وغدا سيكون التتويج .

سريعا من بريطانيا

حرص جمهور كبير من بريطانيا على متابعة قفز الحواجز التي تقام في حديقة قلعة ويندسور التاريخية المعروفة رغم هطول الامطار بشدة الا ان الحضور الجماهيري كان غفيرا وقد غلب طابع الجمهور العائلي على الحضور .

استقبلت الامطار وفد فرسان الفريق الملكي للقدرة خلال التدريب المختصر الذي قادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في وقت مبكر من صباح يوم امس .

جرى الفحص البيطري وسط سقوط امطار قوية واثرت على سير الفحص البيطري في بعض الوقت .

اعتمدت اللجة المنظمة مركزين اعلاميين للمهرجان وبكامل احتياجات اللجان الإعلامية في موقعي قفز الحواجز والقدرة .

تتابع وسائل الإعلام البريطانية المهرجان بكل جدية والذي يقام للعام 73 على التوالي , و للموسم الثالث لرعاية البحرين لهذا المهرجان .

يقام سباق القدرة لمسافة 124.4 كيلومتر المرحلة الاولى باللون الاحمر لمسافة 37.7 كيلومتر والمرحلة الثانية باللون الازرق 32.1 كيلومتر والمرحلة الثالثة باللون الابيض لمسافة 29 كيلومتر والمرحلة الرابعة باللون الاصفر لمسافة 25.6 كيلومتر .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً