العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

فعاليات تعليمية وترفيهية بجناح البحرين في إكسبو ميلانو

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 مايو 2015

يقدّم جناح مملكة البحرين الوطني «آثار خضراء» في إكسبو ميلانو 2015 العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية المحفزّة على مدى ستة أشهر وهي مدة الإكسبو، وتتلاقى أهداف هذه الأنشطة مع هدف التركيب العمراني للجناح الذي يعرّف زوار الإكسبو من حول العالم بالتراث الثقافي والزراعي العريق للبحرين.

وتبرز العروض المباشرة التي سيقوم بها الحرفيون البحرينيون في جناح مملكة البحرين في إكسبو ميلانو تطور هذه الأشكال الفنية الحرفية والعديد من جوانبها الأخرى الأخرى، حيث عرض صناعة ونسج السلال التي ستقدم من خلال عرض تطبيقي حي أحد أهم الحرف التقليدية البحرينية، وعرض صنع «صندوق مبيت» الذي يشكل تقليداً حرفياً ينتمي إلى التقاليد الاجتماعية التي كانت تميز بعض العوائل الميسورة والتقاليد الخاصة بالزواج أيضاً في البحرين.

كما سيحصل جمهور معرض الإكسبو والحاضرون إلى جناح البحرين على فرصة معرفة الطراز الفني لزينة الحناء البحريني وتطبيقها، حيث سيقدمه الفنيون في جناح البحرين الوطني. إضافة إلى ذلك، فإن جناح «آثار خضراء» سيستعرض اللباس التقليدي البحريني وطريقة تطريزه المتميزة التي تسلط الضوء على تطور وتبلور الهوية البحرينية المحلية عبر الأزمان.

وستحضر في الإكسبو الأغنية التراثية البحرينية من خلال حفل موسيقى يعرض تقاليد «الفجري» الموسيقية مع فرقة قلالي التي ستنقل الحضور لعالم تراث اللؤلؤ الجميل في البحرين.

العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً