العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

كيري يصل كوريا الجنوبية لمناقشة التهديدات النووية بشأن كوريا الشمالية

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الأحد (17مايو/ أيار 2015) إلى كوريا الجنوبية لمناقشة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وقضايا أمنية أخرى.

وذكرت وكالة «يونهاب الكورية الجنوبية» للأنباء أن هذه تعد أول زيارة يقوم بها كيري لكوريا الجنوبية منذ فبراير/ شباط العام الماضي.

وبعد وصوله قادماً من بكين، عقد كيري اجتماعاً تخلله عشاء مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سي فى مقر إقامته في سيئول، وفقاً لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

كانت وزارة الخارجية قد قالت الأسبوع الماضي أن كيري ويون سيناقشان الإعداد لإجراء مباحثات قمة بين رئيسي الدولتين في واشنطن الشهر المقبل، بالإضافة إلى تعزيز التحالف الثنائي، ومن المقرر أن يلتقي كيري برئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه، كما من المقرر أن يزور مقر القيادة المشتركة لكوريا الجنوبية وأميركا، كما سوف يدلى بخطاب بشأن الأمن الإلكتروني في جامعة كوريا قبل أن يعود للولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية شهدت توترات على خلفية التجارب النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية. كانت بيونغ يانغ قد أجرت تجارب نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 إضافة إلى التجارب الصاروخية المتوسطة والقصيرة والطويلة المدى.

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً