العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

باتيستا

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يخرج المؤتمر الصحافي للمدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا بالكثير وخصوصا فيما يتعلق بالأهداف التي يسعى من ورائها اتحاد الكرة لهذه الخطوة «التعاقد» التي يمكن وصفها بالجيدة والمفاجأة التي نجح فيها وخصوصا على مستوى اسم وهوية المدرب ومشواره الحافل وسيرته الذاتية.

الأهداف التي كشف عنها المؤتمر الصحافي لا تتعدى إعادة بناء منتخب قوي من خلال الاعتماد على عناصر شابة وصاعدة في سماء الكرة البحرينية، إلى جانب عامل الاستقرار الفني الذي أكده الشيخ علي بن خليفة وعدم تكرار «موجة» التغيير التي أصابت منتخبنا الوطني الأول طوال السنوات القليلة الماضية.

التعاقد مع مدرب سبق له الإشراف على منتخب عالمي والكثير من الأسماء المعروفة والمشهورة في الكرة العالمية، فإن ذلك يعتبر نجاحا وخصوصا مع القدرات الفنية التي يتمتع بها والخبرة الكبيرة التي اكتسبها في مشواره السابق، إلا أن هذا النجاح يحتاج لخطوات أخرى بهدف الاستفادة من التعاقد مع باتيستا، إذ يبقى لسان حال الجميع يقول ماذا بعد التعاقد مع هذا المدرب؟.

ولعل من أبرز الخطوات التي يمكنها تحسين المردود الفني والصورة الباهتة التي ظهر بها «الأحمر» ونتائجه السلبية في الفترة الأخيرة هي ما يتعلق بالجوانب التنظيمية والإدارية الخاصة بالمسابقات المحلية وهي النقطة الرئيسة التي يمكن لها أن تلعب دورا كبيرا في تحسين الأداء الفردي للاعبين ولن يأتي هذا التحسن إلا من خلال مسابقات منتظمة بعيدة عن العشوائية والتوقفات الكثيرة.

ومن الجوانب الأخرى التي يمكن لها أن تلعب دورا كبيرا في ارتفاع مستوى لاعبي المنتخب هي خوض مباريات إعدادية قوية توفر احتكاكاً جيداً للاعبين على غرار مواجهة كولومبيا، وأن يتم الترتيب لمثل هذه المواجهات بصورة مبكرة سواء على أرض المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى خطوات أخرى يدركها ويعلمها اتحاد الكرة ومسئولوه جيدا نتيجة تكرارها في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:32 ص

      حيرة وياكم انتو

      انتون مايعجبكم شي حطو ليكم مرجان عيد قلتون مدرب طوارئ جابوا ليكم مدرب عالمي قلتون ويش الفايدة حيرتونا يبا فهموني بس انتو شنو الي تبونه ؟

    • زائر 1 | 5:59 ص

      ويش الفايدة

      ويش الفايدة من تعاقد مع مدرب كبير
      مشكلة الكورة عندنا معروفة واذا ما عدلنا وضعنا ما راح نطور

اقرأ ايضاً