العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يقوم باختيار الطلبة المرشحين لبعثات عام 2016

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن اختيار الطلبة المرشحين لبعثات عام 2016، إذ سيبدأ البرنامج أنشطته التدريبية خلال فترة الصيف لهؤلاء الطلبة بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بدءاً من 27 يونيو 2015.

من جانبها أشارت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج إلى أنه قد تم اختيار سبعين من بين 321 طالباً وطالبة الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام القادم 2016 والذين قاموا بتسليم استمارة الطلب والمرفقات المطلوبة قبل الموعد النهائي في يوم 26 مارس 2015 ثم قاموا بإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في شهر أبريل الماضي.

وأوضحت مديرة البرنامج أنه قد تم اختيار الطلبة المرشحين بناءً على معدلهم التراكمي ونتائج الامتحانات التأهيلية وتضم المجموعة طلبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة المؤهلين الذين يدرسون خارج البحرين.

وقالت مديرة البرنامج أنه من ضمن الدورات التدريبية التي سيقدمها البرنامج للطلبة ضمن الخطوات اللازمة للإختيار، دورة في النقد الفكري وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية، بالإضافة إلى دورة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS والـSAT.

من الجدير بالذكر إن شروط التقديم هي أن يكون المتقدمون بحرينيو الجنسية وفي الصف الثاني ثانوي، وأن يكون المعدل التراكمي 97 % فأكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً