العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

الخاجة: ضرورة توفير وزارة التربية تكاليف العلاج للطلبة الدارسين في الخارج

اكد النائب اسامة الخاجة ورود ملاحظات من من مجموعة من الاهالي تتلخص بغياب توفير وزارة التربية والتعليم الرعاية الصحية للطلبة البحرينيين الدراسين على نفقتهم الخاصة في الخارج، وذلك إيماناً من صلاحيات النائب الرقابية، وتعزيزاً لمفهوم التعاون والشراكة مع مؤسسات الحكومة لضمان خدمة الوطن والمواطن.

وقال الخاجة :يعاني هؤلاء الطلبة صعوبات كبيرة تلقاء ارتفاع تكاليف المعيشة والدراسة والعلاج في العديد من الدول العربية والاجنبية التي يدرسون بها في ظل غياب مورد مالي ثابت لديهم وبالتالي تحملهم نفقة العلاج على حسابهم الخاص التي لا يستطيع اغلبهم تحمّل تكلفتها الباهضة.

واضاف: لقد نص الدستور ان "لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية، وتعنى الدولة بالصحة العامة، وتكفل وسائل الوقاية والعلاج بإنشاء مختلف انواع المستشفيات والمؤسسات الصحية" وبالتالي ضرورة ان تقوم الوزارة بمعاملة المواطنين الدارسين بالخارج على نفقهتهم الخاصة اسوة ببقية المواطنين من حيث توفير العلاج الملائم لهم.

وبين الخاجة ان افادة وزارة التربية والتعليم التي اوردت فيها بناءاً على المقترح برغبة الذي قدمه النائب خروج الدارسين في الخارج على نفقتهم الخاصة من دائرة توفير الرعاية الصحية لهم اسوة بنظرائهم المبتعثين على حساب الوزارة يتنافى ونص الدستور الآنف ذكره، وبالتالي سينعكس ذلك سلباً على الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:52 م

      يا ريت يصير اهتمام اكبر في الطلبة

      احنا سنين غربة و دراسة و السفارات تقريبا مالها حس و لا لها اي لازمة نسبة للطلبة اقتراح ممتاز و غيرنا من دول الخليج مطبقة من عقود مضت.. نمرض نتمشكل و كنا نروح للسفارة السعودية !

اقرأ ايضاً