العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

«تمكين»: رصد 8 مخالفات تخص البرامج التدريبية منذ 2014

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة متحدثاً إلى الصحافيين
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة متحدثاً إلى الصحافيين

أكد رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة استمرار تمكين في رصد البرامج التي توفرها لضبط ورفع التقارير بشأن المخالفات التي يتم رصدها لصون المال العام.

وأوضح الشيخ محمد في لقاء فنجان قهوة مع وسائل الإعلام المحلية صباح أمس (الإثنين)، في ضاحية السيف، أنه تم رصد 8 مخالفات منذ العام الماضي 2014، ورفع تقارير بشأنها إلى لجنة المخالفات في تمكين بخصوص البرامج التدريبية، لتشمل التطور في السلم المهني ودعم الشهادات الاحترافية ودعم التوظيف.

ولفت الشيخ محمد إلى أن المخالفات المرصودة تخص البرامج التدريبية التي توفرها تمكين مثل التطور في السلم المهني ودعم الشهادات الاحترافية، وأن من بين هذه المخالفات، 6 مخالفات تخص مزودي الخدمات التدريبية، ومخالفتين تخص الشركات الموظفة.

وبين الشيخ محمد أن المخالفات تشمل تقديم معلومات خاطئة أو غير دقيقة عن عدد الذين حصلوا على الشهادات أو نسبة الحضور في الدورات التدريبية، وعدم تنفيذ عدد الساعات التدريبية المتفق عليها مسبقاً، وتقديم معلومات خاطئة للجمهور عبر الإعلانات والتي لم يحصل مزود الخدمة على موافقة خطية مسبقة عليها من قبل تمكين قبل نشرها، وتسجيل مرشحين والموافقة على الشروط والأحكام معهم من دون إعلامهم بذلك.

وبالنسبة للإجراءات المتخذة بحق المخالفات، قال الشيخ محمد إنه تم خصم أو إرجاع المبالغ من مزودي الخدمة للمخالفات التي تم ضبطها، والتنسيق مع الجهات الحكومية لضمان عدم تقديم الدعم لمؤسسة ما للغرض ذاته، وإيقاف دعم الرواتب للمخالفات التي تخص الشركات الموظفة، وتكثيف وتيرة ونطاق أنشطة الرصد على مزودي خدمات التدريب التي تم ضبطها.

إلى ذلك، أكد الشيخ محمد أن الوصول إلى برامج تمكين وخدماتها أصبح أكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث تم افتتاح مكتبين جديدين لخدمة الزبائن في فرع بنك البحرين للتنمية في مجمع السيف، وبذلك يصل مجموع مواقع خدمة الزبائن إلى 9 فروع تغطي جميع محافظات المملكة.

وبين الشيخ محمد أن تمكين تتجه لأتمتة الإجراءات لجعلها أكثر سهولة وسلاسة لتحسين خدمة الزبائن، حيث يتم حالياً التواصل مع الزبائن الحاليين لدى تمكين للحصول على رقم IBAN الخاص بهم حتى تستطيع تمكين إيداع المبالغ المستحقة إلكترونياً.

كما لفت الشيخ محمد إلى وجود تنسيق مع هيئة تنظيم سوق العمل لتسريع الإجراءات للزبائن وتقديم خدمات أفضل لهم، وسيكون بإمكان تمكين الدخول مباشرة على نظام الفواتير الإلكترونية الجديد للتأكد من أن الزبون استوفى الرسوم المستحقة عليه.

على صعيد آخر، قال الشيخ محمد إن تمكين أجرت مؤخراً دراسة مفصلة لتقييم أداء برنامج دعم المؤسسات المحدث، حيث كان حجم العينة 237 مؤسسة، وكانت النتائج مشجعة للغاية، حيث قال أغلبية المشاركين إن نموذج وآلية البرنامج المحدث أفضل بكثير مقارنة بما كان معمولاً به سابقاً.

وأكد الشيخ محمد أن تمكين بصدد تطوير إدارة الاتصالات والعلاقات مع الزبائن، وتوفير قائمة مفصلة بجميع المعلومات المطلوبة لتمكين الزبائن من إعدادها مسبقاً وتوفير المزيد من البرامج التعليمية عن كيفية استخدام البوابة الإلكترونية وأدواتها. كما سيتم توفير مستوى أعلى من الوضوح بشأن نموذج التقييم للطلبات وحجم المنح لكي تكون توقعات الزبائن أكثر دقة وواقعية، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على سجل الزبائن.

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً