العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

وزير عراقي يدعو إلى التعبئة العامة من أجل قتال "داعش"

 

دعا وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي اليوم الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015) الحكومة العراقية والبرلمان إلى إعلان التعبئة العامة ودعوة الشباب إلى الانخراط في القوات المسلحة لتجهيز من 70 إلى 100 ألف مقاتل جديد لدعم جبهات القتال في إطار الحرب الدائرة حاليا مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وقال عبد المهدي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم :"قبل شهر كان داعش يتراجع أمام ضربات القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة ورجال العشائر والقوى الخارجية الداعمة للعراق والتي استطاعت دفع داعش إلى الوراء، وخسارته أكثر من 30 إلى 40 بالمئة من المساحة التي كان يسيطر عليها قبل بدء عمليات تحرير العديد من المناطق".

وانتقد الوزير العراقي تشكيك "بعض القوى الدولية والعربية والعراقية بالحشد الشعبي أو بأهمية دور دول الجوار العراقي في المعركة لأنهم ينتهكون قاعدة أساسية للانتصار ويمهدون لـداعش لتحقيق المكاسب، بالمقابل عندما تشكك بعض الأطراف العراقية بأهمية القوى الدولية والعربية والعراقية المعادية لـداعش فإنهم يمكنون العدو على أنفسهم ويبذرون عوامل الضعف لا عوامل القوة".

وقال إن العراق بحاجة لكل أبنائه وقواه لمحاربة داعش "وهذه أولوية يجب أن تسبق كل الأولويات الأخرى، فالأوضاع حساسة وخطيرة وغير قابلة للمزايدات".

وأوضح الوزير العراقي أن الخلافات وإثارة شتى المسائل "التي لا توحد الصفوف وخلط الأوراق وعدم تركيز الجهد على العدو الأساسي والرئيسي كانت وما زالت من أهم عوامل انتشار داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً