العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

الشيخة مي: واثقون أن الثقافة تحقق تنمية اقتصادية ملموسة

مداخلة الشيخة مي آل خليفة في منتدى أذربيجان
مداخلة الشيخة مي آل خليفة في منتدى أذربيجان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

19 مايو 2015

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «نحن نراهن على الثقافة، وواثقون أن الثقافة تحقق تنمية اقتصادية ملموسة، فالثقافة والسياحة وجهان لعملة واحدة».

جاء ذلك في كلمتها ضمن المنتدى العالمي الثالث لحوار الثقافات في يومه الثاني في باكو، برعاية رئيس جمهورية أذربيجان، وبالتعاون مع منظمات عالمية كاليونسكو ومنظمة السياحة العالمية، ويحضر من مملكة البحرين وفد ترأسته الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، التي شاركت بمداخلة ضمن طاولة مستديرة بعنوان «الثقافة والتنمية المستدامة بعد 2015» جمعت وزراء ثقافة وسياحة وممثلين عن خمسين دولة بإدارة وزير ثقافة وسياحة أذربيجان أبولفاس غاراييف.

وأكّدت الشيخة مي، خلال المداخلة، أهمية المنتدى المنعقد في أذربيجان الذي يجمع مسئولي الثقافة والسياحة في العالم بأسره بهدف قراءة الثقافة والتنمية المستدامة، مشيدة بقول رئيس منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي: «السياحة هي النفط الذي لا ينبض».

كما أكّدت أهمية السياحة الثقافية التي تندرج ضمن مفهوم الاستدامة «فمن خلال الثقافة والسياحة نستطيع أن نمدّ الجسور بين الشعوب، ونستطيع أن نحقق الاستدامة»، مشيرة إلى أن «الإرث الثقافي والحضاري هو ما يميّز البلدان، ولذلك لابد من توظيف صحيح لهذا الإرث بهدف تنمية مستدامة».

ويسلّط المنتدى، الذي ينعقد في دورته الثالثة، الضوء على التنوع الثقافي من أجل حوار حقيقي وتنمية مستدامة مركزاً على أهمية التعاون وبناء الثقة بين الحضارات والثقافات.

العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:02 ص

      نطالب هيثة الثقافة بالتحرك الجاد لانقاذ رية

      ياشيخة مي وين الكلام الي صدر من بضعة ايام الي ذكرتكم ان هيثة الثقافة لتسعى للحفاظ على العيون الطبيعية التاريخية اين الكلام عن التحرك السريع لاستملاك رية و عينها الشهيرة و بالامس يطرشون مسج عبر التلفون على من يريد حجز قطعة ارض منها القدوم لمكتب العقارات و دفع العربون؟؟!!

    • زائر 1 | 2:09 ص

      الناس في شنو و هاذوله في شنو!!!!

      المواطن مو قادر يعيش من كثر صعوبة الحياة و المشاكل الي في البلد و الهم والغم و الأزمات الي ما تخلص و هؤلاء في وادي آخر، فعاليات و خساير على خرطي ما يحضرها إلا أصحاب الفلوس الفاضين و الأجانب المرفهين في بلدنا

اقرأ ايضاً