العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

5 دنانير للزوج و3.5 للزوجة و«دون الـ15» سيستحق 2.5 دينار شهرياً كتعويض عن «دعم اللحوم»

الصفحة الرئيسية لنظام التسجيل عبر الموقع الإلكتروني
الصفحة الرئيسية لنظام التسجيل عبر الموقع الإلكتروني

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، أن قرار الحكومة بتنفيذ آلية جديدة لدعم اللحوم اعتباراً من الأول من أغسطس/ آب المقبل يأتي لضمان توجيه الدعم إلى المواطنين دون غيرهم، وعلى نحو يحمي المال العام من صرفه في غير الأوجه المقررة له.

وبحسب الرسم التوضيحي الذي عممته الوزارة فإنّ الزوج سيصرف له تعويض بقدر 5 دنانير والزوجة وأي فرد من الأسرة يتجاوز عمره الـ15 عاماً 3.5 دينار، فيما سيصرف لكل فرد يقل عمره عن 15 عاماً 2.5 دينار كتعويض ضمن الآليات الجديدة لتوجيه دعم اللحوم لصالح المواطنين.

ومن جانبه، أكد وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أن الدعم الذي ستقدمه الحكومة للمواطنين بعد قرار رفع الدعم عن اللحوم سيشمل جميع البحرينيين، ولن يُستثنى أحد، مؤكداً خلال لقائه بلجنتي الشئون المالية والاقتصادية بمجلسي الشورى والنواب أمس (الأربعاء)، أن رفع الدعم لن يؤثر على سعر الشراء للمواطن.


فيما أكد العامر فتح التسجيل عبر الموقع وتطبيق هاتفي منتصف يونيو... وزيرة «التنمية»:

معيار استحقاق دعم اللحوم هو المواطنة والتحويلات لرب الأسرة والاستفادة من سن «0+»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية، فائقة الصالح، أن قرار الحكومة بتنفيذ آلية جديدة لدعم اللحوم اعتباراً من الأول من أغسطس/ آب المقبل يأتي لضمان توجيه الدعم إلى المواطنين دون غيرهم، وعلى نحو يحمي المال العام من صرفه في غير الأوجه المقررة له.

وأكدت الوزيرة أن المعيار الوحيد والمعتمد لصرف مبلغ الدعم هو المواطنة، إذ من المقرر أن يستفيد من مبلغ الدعم كل مواطن بحريني من سن صفر فما فوق، وهو ما يعني استحقاق حديثي الولادة لمبلغ الدعم شريطة أن تكون معلوماتهم مقيدة لدى الجهاز المركزي للمعلومات، على أن يتم تحويل مبلغ الدعم إلى رب الأسرة، بما في ذلك البحرينية المتزوجة من غير بحريني.

وقالت الصالح، في بيان امس الاربعاء (20 مايو/ أيار 2015): «إن القرار في صالح المواطن وحده بهدف منع تسرب الدعم الموجه لهذه السلعة إلى غير مستحقيها، كما أن كلفة اتخاذ القرار اليوم ستكون أقل مما لو تم تأجيله أكثر، بخاصة مع ما تشهده المنطقة من تحديات اقتصادية صعبة جراء انخفاض سعر البيع العالمي للنفط. ومن المأمول أن يحقق هذا القرار أثراً مالياً فورياً على الموازانة العامة للدولة يمكن تقديره بحوالي 28 مليون دينار، وهو ما سيساهم إلى جانب خطوات أخرى في تقليل المصروفات وتنمية الإيرادات في تخفيف العبء على الموازنة بتقليل العجز المتوقع، وبالتالي تقليل الحاجة إلى الاقتراض».

وأوضحت الوزيرة أن البيانات المالية الحكومية تظهر أن الدعم الحكومي الموجه للمواد الغذائية قد ارتفع بنسبة 242 بالمئة بين العامين 2007 و2014، أي من 16.8 مليون دينار إلى 57.4 مليون دينار بحلول نهاية العام 2014، وكان نصيب الدعم الفعلي للحوم الحمراء في العام 2007 ما قدره 9.9 ملايين دينار إلى أن بلغ أقصاه الفعلي مع نهاية العام 2014 بواقع 46 مليون دينار، أي بنسبة ارتفاع وقدرها 363 في المئة.

وتابعت قائلة: «إن قرار تنفيذ الآلية الجديدة لدعم اللحوم الحمراء والبيضاء على السواء يعتبر خطوة في طريق إصلاح سياسة الدعم الموجهة للسلع الغذائية في مجملها وتوجيهها ليستفيد منها المواطن فقط، إذ لم يطرأ على تلك السياسة أي تغيير منذ أكثر من 30 عاماً، وهو ما جعل منها غير مواكبة لما يشهده المجتمع من تطورات اقتصادية وديمغرافية، ويُخشى من أن يعود الاستمرار في تطبيقها على هذا المنوال بنتائج عكسية على حساب الاحتياجات التنموية للمواطنين».

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الماضي (18 مايو الجاري) على أن يكون دعم اللحوم من خلال تعويضات نقدية مباشرة يحصل عليها كل مواطن بحريني بدلاً من طرح اللحوم بأسعار مدعومة يستفيد منها المواطن وغيره، وعلى أن يكون التعويض لكل أسرة بحرينية محسوباً وفق الفئة العمرية لأفرادها.

وفي هذا الصدد قالت الصالح: «يرتكز نظام الدعم النقدي المباشر للأسر المستفيدة من دعم اللحوم على تحديد مبلغ الدعم على أساس البالغ المكافئ، وهو نظام معتمد دولياً، ويقوم على تحديد معدل للبالغ المكافئ بحسب السن مضروباً في متوسط الاستهلاك الشهري لأفراد الأسرة البحرينية للحوم والمحددة بخمسة دنانير».

وأشارت إلى أن احتساب مبلغ الدعم سيكون اعتباراً من اليوم الأول من شهر أغسطس المقبل، لافتة إلى أن الجهات المختصة لاتزال تتدارس الطريقة المثلى لمدة التحويل النقدي، كصرفه شهرياً أو كل ثلاثة أشهر أو غيرها من الخيارات الأخرى البديلة المطروحة.

وقالت الصالح: «سيتم صرف التحويلات النقدية بشكل تلقائي دون الحاجة إلى التسجيل لكل الأسر المدرجة على قوائم وزارة التنمية الاجتماعية والتي تتلقى الدعم المالي والضمان الاجتماعي، والبالغ قوامها 116 ألف أسرة بحرينية، في حين أن من لا تشملهم المساعدات سيكون التسجيل الإلكتروني متاحاً أمامهم للاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة إلى مواطنيها».

كما أعلنت أنه إلى جانب تسجيل البيانات إلكترونياً، فإن الوزارة - على رغم تشجيعها للتسجيل الإلكتروني تفادياً للطوابير - ترحب بمن يصعب عليهم التعامل مع التقنية الحديثة أو لعدم توفرها لديهم من فئة كبار السن وغيرهم من المواطنين، وذلك في المراكز الاجتماعية والمراكز التابعة للوزارة، لمساعدتهم من قبل الموظفين المختصين على إتمام عملية التسجيل.

هذا، وأعلن مجلس الوزراء في جلسة الاثنين الماضي أن حصول المواطنين على التعويضات النقدية عن اللحوم المدعومة سيكون من خلال تسجيل البيانات في نظام إلكتروني للتحويلات النقدية، يتم إعداده لهذا الغرض من خلال وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي للمعلومات وهيئة الحكومة الإلكترونية.

وفي هذا الجانب، أكد رئيس الجهاز المركزي للمعلومات، محمد العامر، جاهزية نظام التسجيل الذي سيتم طرحه في موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض إلى جانب تطبيق للهواتف الذكية بدءاً من منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

وقال العامر: «تم تصميم الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية بعيدا عن أية تعقيدات، وتفادياً للتسجيل بواسطة الحضور الشخصي والذي عادة ما يكون خلال أوقات محددة. لذلك، فقد حرصنا على أن تكون الواجهة الرئيسية لكلا الوسيلتين المتاحتين في كل الأوقات مشتملة على ثلاثة أركان وهي وبكل بساطة ركن لتقديم طلب الدعم، وآخر لتعديل المعلومات، والركن الأخير عبارة عن آلة حاسبة افتراضية لحساب مبلغ الدعم».

وأشار إلى أن النظام الذي يمتاز بمواصفات الأمان وسهولة الاستخدام سيطلب من المواطن توفير الرقم الشخصي كمتطلب أساسي، وبيانات أخرى للتثبت من هوية المتقدم بالطلب كتاريخ انتهاء بطاقة الهوية ورقم جواز السفر ورقم المجمع السكني، كما سيطلب النظام في حال التأكد من صحة المعلومات إدخال اسم البنك ورقم الحساب المصرفي الذي يختاره المواطن مع عدم اشتراط أن يكون الحساب هو ذاته الذي يُحول إليه الراتب شهرياً، بالإضافة إلى رقم الهاتف النقال، وذلك بهدف وصول رسالة تفيد بإتمام عملية التسجيل بنجاح.

وأضاف قائلاً: «إن اعتبار المواطنة المعيار الوحيد لاستحقاق الدعم يجعلنا مطمئنين إلى عدم توقع أو ندرة وجود أية مراجعات أو أخطاء ناجمة عن استخدام النظام».

وتتمثل مسئوليات الجهاز المركزي للمعلومات في تنفيذ النظام، وتقديم الدعم الفني على مدار الساعة، والتعامل مع طلبات تحديث البيانات، وتزويد الجهة المختصة بالصرف بقوائم المستحقين وحساباتهم المصرفية والتي يتم إدخالها أثناء عملية التسجيل.

هذا وستكثف وزارة التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمعلومات تواصلها مع المواطنين عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لتضعهم في الصورة أولاً بأول.

فائقة الصالح-محمد العامر
فائقة الصالح-محمد العامر
جدول يوضح كيفية احتساب مبلغ الدعم ضمن تنفيذ الآلية الجديدة لإعادة توجيه دعم اللحوم
جدول يوضح كيفية احتساب مبلغ الدعم ضمن تنفيذ الآلية الجديدة لإعادة توجيه دعم اللحوم
الصفحة الرئيسية لنظام التسجيل عبر تطبيق الهواتف الذكية
الصفحة الرئيسية لنظام التسجيل عبر تطبيق الهواتف الذكية

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 480 | 8:18 م

      نصيحه

      ع كل مواطن ان يشتري له جم عنزه و تيس ويربيهم في البيت

    • زائر 479 | 6:36 م

      نبي معاشاتنه 1000 دينار

      زيدو معاشاتنا سوهم 1000 دينار مو كل يوم تطلعون لينا بسالفة رمضان على الابواب والرواتب ماتكفي حتى المتقاعدين قبل تعطونهم قريب شهر الله الحين كلش مانشوف شي خليتون الناس تنشغل تحملونهم هموم على همومهم الله كريم ):

    • زائر 476 | 6:29 م

      حلفو اول

      ولله توني اقول لهندي ويانه في الشغل عن السالفه وقوله الحكومه اتوقع تعطينه 70 او كلش 50
      في الشهر استحي اشوفه الحين وين اودي وجهي

    • زائر 472 | 4:38 م

      خافوا الله في الناس

      حسبنا الله ونعم الوكيل لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل مو كافنكم إلا تبوقون بتجوعون الناس بعد

    • زائر 470 | 3:48 م

      حملة خله يخيس

      نسوي حملة خله يخيس واول شي نقاطع اللحوم ونقاطع المطاعم وراح نكسر ضهر البعير لازم نقاطع نقاطع يعني نقاطع

    • زائر 468 | 2:23 م

      قسمه مو عادله

      اني متينه واجد واكل لحم ازيد وحده في البيت يحسبوني 3.5 المفروض 9.5 لاني ما قدر ما اكل لحم كل يوم ارجوووكم عيدو النظر في المبلغ للزوجه

    • زائر 469 زائر 468 | 3:23 م

      التضخم قادم

      توقعوا الغلاء في كل شي لأنه ينعكس على الأشياء الأخرى من حيث لاتعلمون وانتظرو وسترون

    • زائر 478 زائر 468 | 6:32 م

      وي

      ههه يحظي مستانسة تقول اني متينة واكل لحم واجد ابشري بالكولسترول واضعفي احسن

    • زائر 463 | 1:16 م

      استهزاء بشعب

      سرقة الشعب مستمرة بعدة طرق… الله لا ابلغكم

    • زائر 462 | 11:55 ص

      بونيان ماياكل لحم

      شوفو البونيان يحرمون اكل الحم وشوفو صحتهم اشلون وانتون فشلتونا لحم ولحم يأخوان اكلو خضروات وشوفو صحتكم اشلون بيصيربسكم عاد

    • زائر 461 | 11:08 ص

      يوم الجمعة

      انصح الأزواج أن يسلموا المبالغ لعمومهم (اب الزوجة) لأن اللحمة مابتنأكل الا يوم الجمعةة..خخخخخ.. على الأقل تخففون عليهم خاصة اللي عنده بنات واجد

    • زائر 458 | 10:53 ص

      النهارضه حناكل لحمة

      على قولة المصريين يمكن ناكل لحم في الشهر مرتين بس.. يعني بينطبق علينا مقولة (احنا النهارده حناكل لحمه)

    • زائر 454 | 10:38 ص

      بس هي شغلتنا وياكم

      يعني بدل ما تشغلون المواطن بمشاريع تخدمه وتطور البلد... قاعدين تبنون فنادق ومنتجعات للسياح والمواطن مشغول ومتكدر من رفع اسعار اللحوم. يوم ما نشوفكم في المقصب معلقين قولو امين

    • زائر 453 | 10:33 ص

      ان لم تستحي افعل ما شْت

      قمة السخرية من المواطن ,,,, فعلا ما تستحون ولا عندكم دم ,, مرغتون راس البحريتي في التراب,, حسبي اللة و نعم الوكيل فيكم

    • زائر 452 | 10:33 ص

      خلاص

      ما ينقعد في هالبلد لا تقدير للمواطن و عطالة و مذلة و تمييز و غلاء و تجنيس و تطفيش و قهر
      الهجرة هي الحل ؟

    • Shubat | 10:19 ص

      !!

      أنا أقول بسكم رزالة مو كل شيء تبونه برخص التراب
      اللحم والدجاج لو زادوا سعره الناس تقدر تشتريه عادي والبدل النقدي تقدرون تصرفونه في أمور ثانية

    • زائر 448 | 10:10 ص

      امور يجب النظر فيها

      احين اذا رب الأسرة فالت زوجته وبناته فبيت امها واب الزوجة متكفل في مصاريفهم واكلهم وياخد الزوج الدعم فجيسة بعد هذي امور يجب النظر بغض النظر طبعا في قلة المبلغ المخصص للدعم

    • زائر 443 | 10:01 ص

      خله يخيس

      هالديرة كل شي يفرضونه على المواطن
      لمتى المذلة؟
      حطوا يدكم وحدة أخذوا العلاوة من صوب و قاطعوا اللحم و الدجاج من صوب ثاني و خله يخيس عندهم

    • زائر 440 | 9:45 ص

      الكل مواطن

      هم يقولون بأن القصد من السالفة هي توجيه الدعم للمواطنين دون غيرهم..صح؟!
      جميع السكّان في البحرين مواطنين في نظر الحكومة، اذاً لا يوجد سبب لرفع الدعم...صح؟!

    • زائر 437 | 9:36 ص

      الكل مواطن

      هم يقولون بأن القصد من السالفة هي توجيه الدعم للمواطنين دون غيرهم..صح؟!
      جميع السكّان في البحرين مواطنين في نظر الحكومة، اذاً لا يوجد سبب لرفع الدعم...صح؟!

    • زائر 435 | 9:30 ص

      بحراني و افتخر

      يعني الشوارمة الوحدة راح تصير ب 5 دينار.
      يعني الرجال ليه شوارمة و الام نص شورامه في الشهر!!!

    • زائر 433 | 9:21 ص

      ههههههههه

      وبس خلاص ما نقدر انقول لا ليش؟؟؟؟ لهالدرجه اعبوديه

    • زائر 432 | 9:12 ص

      3.5 !

      شكلها هالوزيرة ماتاكل لحم وتفكر النسوان مثلها !!

    • زائر 431 | 9:10 ص

      طمبورها

      ويش هالمسخرة بعد ؟ روحو شوفو دول الخليج يا مسؤلين شلون معيشين مواطنينهم في رفاهيه

    • زائر 429 | 9:08 ص

      عليكم بالبدائل

      اههههه. استغفر الله .. مو لازم ناكل لحم

    • زائر 428 | 9:02 ص

      الحجي اهني ما يفيد

      ...نواب طايحين حظ حكومه لا تراعي المواطن...

    • زائر 425 | 8:36 ص

      ياجماعه

      انا اقترح نقاطع اللحوم لانها بترتفع اسعارها نسوي نف سالفت الطماطه خله يخيس

    • زائر 455 زائر 425 | 10:40 ص

      المقاطعة هي الحل

      فكرة ممتازة بس محتاجة تعميم بقوة..... هذا لحم مو طماط!!!! صعبة بس ممكنة

    • زائر 464 زائر 425 | 1:29 م

      افضل حل

      المقاطعة
      مقاطعة مقاطعة مقاطعة من اليوم الاول لاصدار القرار
      هذا الحل الامثل لن يصمد القرار اكثر من شهر

    • زائر 423 | 8:32 ص

      صرت اخاف من مرتي

      اخاف وهيه اتسوي الغذا تاكل منه واهيه المفروض تاخذ نص الكمية .. لازم الاشغال يعطونا بريك مراقبة حزت ماتطبخ الزوجة الغذا

    • زائر 422 | 8:27 ص

      هههه والله حاله

      ليش الرجال 5 والمره 3.5 يمكن لان الرجال ياكل اكثر والله مسخره عيب عليكم والله عيب ... مصختونها واجد .

    • زائر 417 | 7:41 ص

      المشتكى الى الله

      تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

    • زائر 420 زائر 417 | 8:20 ص

      وا وطنا

      الحين كل شعوب العالم ندمت وما جت الئ اليحرين عشان احصلون علئ الج.... من علاوة السكن وعلاوة الغلاء وعلاوة الحم والمعاش التقاعدي هدا الى شخص واحد الحين الم.... مليون والبحرينين الاصلين 600.000 الف الحين الميزانية راحت الى من يا عالم احنا المفروض واحنا نايمين في البيت انحصل الف ديناربسنا مدلاا

    • زائر 424 زائر 417 | 8:35 ص

      كبر حظ

      كل وحدة عندها درزن بحصلون اكثر منا مالت على حظنا صرنا فب اكبر دولة مشهورة بالكرم

    • زائر 416 | 7:41 ص

      المشتكى الى الله

      تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

    • زائر 414 | 7:37 ص

      شر البلية مايضحك

      في ذمتكم مااستحيتون وانتون تحطون الخبر! سويتونا مطنزة في الخليج

    • زائر 413 | 7:33 ص

      وبعد

      احنه البحارنه قولناها لن نركع الا لله وراح ناخد حقنا المنهووب وراح نستمر فى حراكنا

    • زائر 412 | 7:27 ص

      بصوتك تقدر

      بصوتك تقدر تقول لا لبحرنة الوظائف , بصوتك تقدر لأرتفاع اسعار البترول , بصوتك تقدر لأرتفاع اللحوم , بصوتك تقدر تمنع استخراج اللؤلؤ , بصوتك تقدر تشيل علاوة الغلاء او تنقيصها, بصوتك تقدر تعطي الاولوية في الاسكان للأجنبي والمواطن دايخ , بصوتك تقدر ما تشتغل في وزارة التربية لأنه شغلتك هي الجلسه في البيت

    • زائر 411 | 7:18 ص

      اشهالبياخة

      واللي مو عايش في اسرة ؟؟ انا اعيش بروحي وماعندي زوج وابوي وامي منفصلين .. يعني ابوي بيستلم علاوة اللحم وانا اموت جوع ؟

    • زائر 409 | 7:05 ص

      بصوتك تقدر

      ترفع سعر اللحم والدجاج والخبز والبترول والبقية تأتي

    • زائر 407 | 7:01 ص

      الحل

      كل واحد ياخذ ليه 10 دياجات يبيضون ليه يوميا.. ويزرع خضره في بيتهم... أكل طبيعي ورخيص.. والي عنده أرض يخلي فيها غنم وبقر كل يوم يدبح وحدة ويوزع على الفريق.. والماي تستخدمون ماي ارتوازي أو ماي البحر نحليه.. والكهربة من الطاقة الشمسية الشمس ما تقصر... وش يبقى بعد

    • زائر 441 زائر 407 | 9:59 ص

      فعلا هذا هو الحل

      نرجع نفس زمن الآباء و الاجداد نربي دجاج و غنم في البيت و اللي ما عنده مكان فوق السطح يربيهم أكل صحي و مضمون و خل اللحم يخيس عند التجار

    • زائر 405 | 6:53 ص

      من هم المواطنون ؟ المستوردون أيضاً !

      تشمل كلمة المواطنين المستوردين أيضاً !! ضاعت فلسوك ياصابر .

    • زائر 444 زائر 405 | 10:03 ص

      الرابح الأكبر

      المستوردين هم من راح يطق اصبع على علاوة اللحم و راح يزيدون اولادهم درازن درازن

    • زائر 404 | 6:48 ص

      غباء منقطع النظير (بغبائهم وخبثهم تقدر)

      تقدر اتصير فقير تقدر اتصير فاسد تقدر اتموت قهر

    • زائر 400 | 6:36 ص

      راي

      ماكو ذبائح حق عاشواء اكلو خبز ونخي

    • زائر 445 زائر 400 | 10:05 ص

      اهم شي البركة

      و كل شي من ماتم الحسين خير و بركة ان شاء الله لو كسرة خبز

    • زائر 399 | 6:36 ص

      خوش شي

      شكلنه ع هل حسبه .. نروح سوق مقاصيص نشتري لينه دجاجتين .. و ديج
      يفرخون لينه ..
      و بشتري خروف و خروفة بعد .. و لا مذله هل ظ¨ ربيات و نص الي بعطوني اياها انه و زوجي ..

    • زائر 397 | 6:23 ص

      على البحرين السلام

      وين تجمع ......الفاتح ؟؟؟ ما نسمع لهم حس محروق وجههم ؟؟؟!! وياما حتشوفوا

    • زائر 446 زائر 397 | 10:07 ص

      لنا مطالب

      مو وقت فزعة الحين
      طلعوا انتو يا البحارنة طالبوا و عارضوا و بعدين غيركم يحصلها باردة و جاهزة و الحمدلله ع نعمة الأمن و الأمان

    • زائر 396 | 6:17 ص

      الحق يقال

      هههههه للاسف ................ ترا بيدنا ان نرخص اللحوم فلنستغني عنه ردح من الزمن فلنناضل ما اسقطنا الطماطم الا اللحوم

    • زائر 395 | 6:17 ص

      الدعم يكون بقيمة ارتفاح اللحوم

      الان كيلوا اللحم بالدينار
      نفترض ارتفع الكيلو الى 5 دينار فعل الدولة تزويد الفرد في الكيلوا 4 دينار علما بان العائلة التي تتكون من 4 افراد تحتاج في الشهر 10 كيلوا اذن تحتاج الى دعم 40 دينار في الشهر

    • زائر 403 زائر 395 | 6:44 ص

      ويش نقدر انقول

      بصوووتك تقدر !!!!!!! الشره مو على هالنواب ا........... ..بتخلون الخليجيين يضحكون علينا

    • زائر 393 | 6:13 ص

      هههههه

      استحوا ع وجهكم حتى في تعويض تقسم بينكم وعطيتون المواطن 3دينار وخمسه ديرة البوق اساسها

    • زائر 392 | 6:05 ص

      حج

      مبروك للجميع
      قرر مقاولي الحج تخفيضات كبيره
      حجه كامله بدون الذبيحه 150 دينار
      عمره 5 دينار
      خروف 7000 دينار

    • زائر 391 | 6:04 ص

      احمد

      يا اهل البحرين احمدو ربكم انتم بخير ونعمه لاتخلو مثل ذي الامور تنسيكم خير ديرتكم عليكم والله البحرين وملكها فيهم الخير وانتم تعرفوا العجز الي في الميزانيه اذا امكم البحرين ياماعطتكم وعلى شي بسيط تقوموا الدنيا وتطنزون وتنتقدون اعرفكم اهل خير وهذي الامور ترو بسطه الله يحفظ البحرين واهلاها من كل مكروه

    • زائر 449 زائر 391 | 10:16 ص

      ألوووو

      خل يحاربون الفساد و هدر الاموال و سرقات المال العام في الدولة و بعدين ما يحتاجون لرفع أسعار اللحوم و لا علاوة دعم اللحم و ما في شعب قنوع مثل أهل أوال أهل البحرين الطيبين بس يبي لهم شوية تقدير

    • زائر 389 | 6:03 ص

      بس مذله بس

      الشره مو عليهم .. على الناس .................هالاجراء بيتضرر منه كل الشعب .............

    • زائر 387 | 6:01 ص

      بحرينية

      بحرينية متزوجة أجنبي نبغي بدل سكن غلاء معيشة ماقدرتون لي علي لحم تعطونهم اعطونا الجواز حق الأبناء

    • زائر 385 | 5:44 ص

      سؤاال

      المسجونين بيعطونهم لحم فى الاسبوع مره اولا؟؟

    • زائر 390 زائر 385 | 6:03 ص

      رجيم

      الحكومة تبي تسوي لكم رجيم .

    • زائر 383 | 5:42 ص

      هاذي الايام....

      مرتي من الحين تقول تبي 3.5 دينار مالها !! تبي تشتري اليها بالفلوس كيلو تتن خاكة حق القدو !!
      غربلتونه !

    • زائر 382 | 5:41 ص

      عاد حطوا هالشي في بالكم

      شهر 8 بيصير داون بالسستم من الضغط وبعد لمراكض ورفع تظلم لان اسم واحد من اليهال بالغلط حاطينه تحت ال15 سنة والمفروض فوق ولان ولان ولان .. وبعد اللاتي والتي .. شهر 1 2016 تنزل لك بأثر رجعي 20 دينار ... من قدك يا رجال بس لايكبر راسك علينا

    • زائر 451 زائر 382 | 10:19 ص

      بتشوف الناس طوابير

      الناس بس تحتج في الجرايد
      في الواقع يرضى بالأمر الواقع
      من جذي الحكومة ما تعور راسها و سيدة تفرض القانون

    • زائر 381 | 5:36 ص

      لاتحاتو

      لاتحاتو تجمع الفاتح سوف يدافع عن جميع المواطنين نعم لأنه وطني ويحب مصلحة المواطن يلا نتظر ياتجمع الفاتح بس خبرونا عن مكان الاعتصام حتي نروح

    • زائر 380 | 5:36 ص

      فشيلة

      فشلتونا ، وين تروح الفلوس الي تحصلونه من المارشال الخليجي يعني كل هذا ما يكفيكم تبغون الحين اطلعون فلوس من چبود الشعب؟ و الله عيب، احنا دولة نفطية و نفتخر و الآن دعم اللحم و الدجاج مؤثر على ميزانية الدولة؟ الله المستعان

    • زائر 379 | 5:35 ص

      واللي يلعب "كمال الأجسام"؟؟

      ويش يسوي إذا لازم يلهف ليه ديايتين في الوجبة؟!

    • زائر 377 | 5:33 ص

      لاحول الله

      اقترح كل واحد ياخذ زوجته ويروح حداق لأن حتى السمج بيرتفع سعره ما يسوى تشترية

    • زائر 372 | 5:24 ص

      علاوة الدعم للحوم

      المهم عندي سؤال بالنسبة الي 2.5 شلون ببسحبهم من البنك لازم ينتظر اربعة اشهر علشان يصيرون عشرة ويسحبهم

    • زائر 371 | 5:22 ص

      أين المارشال الخليجي؟!!

      بدل أن يتم التضييق على البحريني في رزقه و جعله يستجدي معونة للحم و معونة للغلاء كان من الأولى محاسبة المتنفذين الذين ينهبون المقدرات و معاقبة من أهدر المال العام كما ظهر في التقارير الرسمية مثل تقرير ديوان الرقابة المالية و الذي بالرغم من تحفظاتنا عليه فأنه يظهر كيف يستهتر المسؤولون المعمرون على الكراسي بأموال الشعب. سمعنا عن مارشال خليجي لجعل مستوى المواطن البحرين مقاربا لمستوى الدول الخليجية الأخرى و لكن حال البحريني من سيء إلى أسوأ .. أما نوابنا فهم مشغولون بزيادة رواتبهم و امتيازاتهم.

    • زائر 370 | 5:21 ص

      لاحول الله

      يعني الحين حتى الطبقة المتوسطة راح تنزل تحت خط الفقر بسبب هالقرارات الهستيريه الغير مدروسه

    • زائر 369 | 5:18 ص

      قاطعوا ..

      مشكل ..راح نقاطع اكل اللحوم وخلها تخيس عندكم

    • زائر 368 | 5:15 ص

      ....

      ..........كنا ناكل الجمل بليلة ولخروف بنص يوم.انكم بكرارهم هذا سنعود للحلة والعدس

    • زائر 367 | 5:11 ص

      سمبوسه كفته جباتي

      يبه فشلتونا استحو عاد والله فشله لو الخليجيين يشوفون موضوع هالدعم الفاشل شبيقولون؟؟؟؟ لو صارت مقارنه بينا وبينهم شنقول ليهم !!!! قصيتون وجهنا والله صرت استحي اقول انه انا بحريني هم عاد يحسون متعودين على الفشيله وجه منجب وبليته مايستحون
      عجل ماقول الا سمبوسه كفته جباتي

    • زائر 366 | 5:08 ص

      هههههههه

      بنتي تبي الدينارين ونص اللي بيطلعون ليها تقول بشتري ابهم اغراض للمدرسة لا تحسبونبوني وياكم في اللحم

    • زائر 365 | 5:01 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      مصخره ولله، لهدرجة وصلنا، عيب عليكم، وضحكتني بعض التعليقات المنتقدة فرق الدعم للمرأه والرجل هو 5 دينار تكفي عشان تتهاوشون على الفرقية ههههههه الله يكون بعونكم يا مواطنين، صرنا مثل الدول الفقيرة نشوف اللحم وما نقدر ناكله، يا منتقم

    • زائر 362 | 4:50 ص

      10 دنانير لكل فرد

      من وجهة نظري ان لو كان الدعم 10 دنانير لكل فرد بتكون المسألة عادلة نوعاً ما وبالله المستعان

    • زائر 359 | 4:48 ص

      مواطن له العزه والكرامة

      هههههههه هههههههه هم.................... لكن كل من إيران إلي غربلتنا .. وينكم يا أهل الفاتح بنشوفكم

    • زائر 358 | 4:47 ص

      الامر جدي، نتمنى ترك اللحم

      لا تشترون لحم خلوه عندهم
      المكسب مكسبين، يضطرون ينزلون سعره و الاهم صحتكم بتصير احسن!
      في أحسن من الصحة؟
      و الرزق على الله العديد من الاطعمه ممكن تكون بديل اللحم إلي يجر وراه امراض مثل الكلسترول و امراض القلب و الزيادة في ضغط الدم و غيرها من الاضرار الكبيرة.
      لن يضيع رزقك و قوت يومك مكتوب
      { إِنَّ رَبّك يَبْسُط الرِّزْق لِمَنْ يَشَاء وَيَقْدِر إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا } .
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 357 | 4:43 ص

      بنت عليوي

      الكل عبالة طنازة، محد توقع هالشيء، هذا استهزاء بالمواطنين وزيادة معاناتهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 356 | 4:43 ص

      مسوين روحكم تساعدون بعض الدول وشعبكم دايخ ؟

      اذا لم تستح افعل ماشئت.. طالعين فيها تساعدون وتبرعات لبعض الدول وشعبكم يأن ويستغيث ؟ آخرتها جدي يالبحرين ؟ اللحم ما ياكله المواطن.

    • زائر 355 | 4:41 ص

      بنت عليوي

      الحين انتون من صدقكم ولا تمزحون، للحين مو مصدقة عيني؟!؟!؟!؟ هل هذا معناه اننا دخلنا رسمياً في مرحلة التجويع؟؟!؟! لا وظائف ولا معونات، حسبنا الله ونعم الوكيل،

    • زائر 354 | 4:41 ص

      خيار اخر للبحرينيين

      يمكن الاستفادة من التعويض المادي الضعيف و تحويل المجتمع البحريني الى مجتمع نباتي.

    • زائر 352 | 4:36 ص

      لحم جلب

      ماليكم الا حسين بن عاقول
      لهم جللللب
      اظن بينقرضون لجلاب والسنانير والحمير

    • زائر 351 | 4:36 ص

      الشباب وخصوصا الاولاد ياكلون لحم اكثر

      الشباب وخصوصا سن المراهقه ياكلون اكثر من اللحوم وشلون ابغي اعرف نصيبهم يكون أقل من غيرهم وياليت نقدر نصير نباتيين السكلر ونقص الخميره ما يخليناه

    • زائر 350 | 4:34 ص

      بطاقة تموين

      الاجدى للبحرينيين الاستفادة من الدعم الحكومي للسلع بتوفير بطاقات تموين بدلا من التعويض الضعيف و الذي سوف يخلق اسعار نارية لا يستطيع المواطن مجاراتها. يجب اعادة النظر في الموضوع و تدرس البطاقة التموينية.

    • زائر 349 | 4:33 ص

      خروف لكل مواطن!!

      أقترح أن يتم توزيع خراف كل نهاية سنة لكل مواطن بحريني، منها المواطن يشغل وقته بتربية الخراف ومنها يذبح كل شهر خروف وياكل منه. اثنين في واحد

    • زائر 348 | 4:32 ص

      انجازات #بصوتك_تقدر

      #أعد_النظر تم
      #رفع_الدعم_عن_اللحوم تم
      #رفع_الدعم_عن_المحروقات قيد الدراسة
      #البحرين الله لايغير علينه

    • زائر 347 | 4:32 ص

      قاطعو اللحم والدجاج.

      مره وحده في حياتنا نتحد وراح تلتقطون ثمار هالوحده بعيدا عن تجمعات وسياسات .مقاطعه مقاطعه ..

    • زائر 346 | 4:26 ص

      ....

      الحكومه ملزمه بدفع مستلزمات ف....................بميزانية الدوله اما المواطن فهو مجرد عبد لا يستحق حتى الفتات

    • زائر 344 | 4:16 ص

      الحل عندي

      اطلعو مسيره على سياسة دعم اللحوم وبقولون اجندات خارجيه وتدخل سافر من ايران وبيدونكم السجن وبتاكلون كل يوم لحم ..اللهم فك قيد كل اسير

    • زائر 343 | 4:14 ص

      هههههههههههههههههه

      انا آكل كيلو بروحي يوميه ههههههههههههههههههههه
      خله يخيس لعلني ما اشتريته
      خلني بنجابي اعيش على الخضار

    • زائر 342 | 4:05 ص

      راي

      اقترح علي الحكومه ان تعطي كل عائله صخله كل سنه وتفك روحها

    • زائر 341 | 4:01 ص

      وزاره التنميه.

      خمسه دينار هديه مني الى النواب وجمعيه الفاتح واهلها !!!

    • زائر 340 | 4:01 ص

      بصوتك تقدر

      ويش سويتون يالنواب ولا شيء
      هذا اللي يقول بصوتك تقدر
      بناكل لينا باشا أحسن لينا بعد بغلونها

    • زائر 338 | 3:58 ص

      عزة إبره

      هاي نغزة ابره اشوشي صدق لو يهمكم المواطن جان. طلبتو التصويت
      تهلكون الناس وماتبونهم يتكلمن. عيل وينه دولة المؤسسات والديمقراطيه
      طلع كله خربط في خربط ماقول. الا صاحب الفكره اهو الي. راح يوجعه بطنه من دعاوي الفقاره عليه

    • زائر 337 | 3:57 ص

      مسخرة

      ...........وين قاعدين احنا الحمدلله والشكر ما نبغي لحم خلوه ليكم

    • زائر 335 | 3:54 ص

      افلاس حاد

      يبدو ان الحكومة اصيبت بعجز كبير وافلاس حاد جدا فلجأت الى جيوب المواطنين مرة برفع اسعار المخالفات ومرة برفع الدعم عن اللحوم ومرة برفع اسعار البترول والله يستر من المرة الجاية

    • زائر 333 | 3:47 ص

      جحا

      ياجماعه عليكم بالعصافير والغربان والضفادع قبل لا يغلون

    • زائر 331 | 3:43 ص

      ... اللحم

      چان سووها خمس ربيات. واجد علينا ...

    • زائر 330 | 3:42 ص

      قاطعوهم

      يلا يا شعب همتكم الحين .. خل نصير كلنا ايد وحدة و نقاطع اللحوم و خلال فترة بسيطة بس بنشوف الفرق.. بس خل نكون صبورين

    • زائر 334 زائر 330 | 3:48 ص

      للأسف

      عزيزي التجار هم اللي بيتضررون و باعة اللحم و الدجاج مثل المطاعم, أما الحكومة فأوردي شالت الدعم عادي عندهم يعني ما بيأثر

    • زائر 401 زائر 330 | 6:43 ص

      جحا

      خلهم يتضررون لان هم اللي شجعوا الحكومة على ذي الشي لان لصالحهم

    • زائر 329 | 3:42 ص

      يا ليت بعد

      يا ليت بعد تشيلون دعم الخبز وتعطون كل مواطن دينارين بدل الدعم

    • زائر 327 | 3:40 ص

      انزين والخدامة وش تاكل ! ريح

      الخدامة وش نعطيها ريح لو تبين چبة تچبكم جيبوا اول مستحقاتنا من البترول وبعدين رفعوا الدعم عفر مردنا بنصير نفس ...ناكل اللحم بس في العيد ونربي الدجاج في بيوتنا اوفر ..

    • زائر 325 | 3:39 ص

      ههههههه

      الايام القادمه حتى ريحة شواء اللحم بفلوس يعني توقف عند مطعم مشويات بتدفع فلوس الريحه هههههه الله كريم

    • زائر 323 | 3:38 ص

      يا رزاق ارزق البحرينيين كل خير من حيث لا يحتسبون يا رب وافتحها علينا

      الجماااااااااااااااااعي كل وحدة لا اجي البيت الا بخمسته والبنت ماتروح بيت ابوها الا بثلاثة دينارها
      استغفر الله انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم باموال وبنين ويجعل لكم انهارا

    • زائر 322 | 3:34 ص

      حطب لكم في نار جهنم

      هذا الأستغلال والفساد حطب لكم في نار جهنم هذي القسمة غير عادلة بس حبيت اقول للمطاعم نحن مقاطعين جميع انواع اللحوم وعليهم ان يطبخون بس مرقة صالونة خضرة لسنا بحاجة للكباب والتكة ومجبوس اللحم والدجاج خلو لهم ياكلونه حق نار جهنم

    • زائر 321 | 3:33 ص

      مسكينة الزوجة تطبخ وتأكل أقل من زوجها

      خلاص يعني اذا الزوج يأكل في اليوم نصف كيلو لحم او دجاج لازم الزوجة تأكل أقل ، الحكومة تعمل تفرقة يا جماعة

    • زائر 319 | 3:32 ص

      والله حاااله

      في الوقت اللي نشوف دول الخليج يعطون مواطنيها الفيزا الشنغن والبريطانيه ببلاااااش ونتحسر و نقول يمكن يمكن... شوي شوي بس و يخففون علينة فيزة تركيا دخيل بالله ... طلع حتي اكلنا يطالعونه وخاطرهم فيه ..ما اقول الا مااالت

    • زائر 317 | 3:31 ص

      الحل عندي

      كل رب اسرة يطق مشوار السعودية وياخذ لها لحم ودجاج من هناك ههههه ترى والله بيطلع لك ارخص من اهني

    • زائر 312 | 3:25 ص

      الله المستعان

      وكلما سكتون عن حقوقكم بجيكم الأعظم

    • زائر 311 | 3:24 ص

      واخزياه

      صراحة شي يفشل ...

    • زائر 310 | 3:23 ص

      خمسه دينار واجد

      دينار واحد احسن

    • زائر 308 | 3:21 ص

      عيش وروب

      هههههههه مو قادر اوقف ضحك للحين مو مستوعب ......هههههه

      بخصوص العزابي شنو ذنبه شنو وضعه !! يمكن ياكل لحم أكثر

      انزين يمكن الزوجة تاكل لحم أكثر

      والي ما عندهم كفيل الارملة تحصل 3.5 !!!

      الي متأكد منه ان الي وضع آلية التقسيم محشش !!

      اقول يبي لينا مسيرة من أجل اللحوم هههه!!

    • زائر 307 | 3:21 ص

      عابر سبيل

      90 مليون دينار لدعم اللحوم سنوياً
      والمستفيدين من الدعم الاجانب هم 60% من عدد السكان حيث اخر دراسة
      حيث المواطنين يبلغون 40% من تعداد
      زين يعني الحكومة لو قصينا من 90 مليون دينار قيمة الدعم الحالي 60%
      90000000 دينار – (60% نصيب الاجانب)54000000 دينار = 36000000 مليون دينار
      ونقسم الناتج على المواطنين اللي يقدر عددهم بالافراد تقريباً 450000 الف شخص
      36000000 مليون دينار / 450000 فرد مواطن =80 دينار نصيب كل شخص.
      لو البيت فيه 5 أفراد يعني : 5 افراد ضرب 80 دينار =400 دينار بالشهر

    • زائر 306 | 3:20 ص

      ثريد

      جوائز تلفزيون البحرين في شهر رمضان القادم
      الاولى 5 كيلو لحم
      الثانيه 3 كيلو لحم
      الثالثه دجاجه ونص
      الرابعه كيلو مصارين
      والجائزه الكبرى خروف

    • زائر 304 | 3:17 ص

      الحل

      الاعتراض ... رفضا لسياسة الفقر والتجويع

    • زائر 303 | 3:16 ص

      أبو علاء

      وين المجلس الأعلى للمرأة ووين جمعيات حقوق المرأة ما يتحركون على مساواة الرجل بالمرأة على الأقل في سعر كيلو اللحم خخخخخخ

    • زائر 302 | 3:11 ص

      والله عيب عليكم

      انتو ما تفكرون في مصلحه المواطنيين

    • زائر 301 | 3:07 ص

      في الشهر

      5 دينار في الشهر ؟؟؟؟يعني لكيلووو 1 فقط ؟؟وباقي الشهر ...اقول بسكن طنازة ونهب في حقوق المواطن

    • زائر 300 | 3:07 ص

      مايضر الغريق؟!

      أنا الغريق فما خوفي من البلل!
      بالنسبة للفقراء في هذا الوطن لن يشكون أرتفاع الأسعار للحوم لأنهم لا يأكلونه كثيرا، ولكن بالنسبة لقوم القوزي والمندي والكبسة الذين لا تشبع بطونهم فهذه طامة كبرى عليهم، وأستغرب هذا التخبط من قبل المسؤولين بهذا الشئن لأنهم تخبطوا في أمور أعظم وأدهى من مسألة اللحم، ولا عزاء للحكومة والنواب والشورى .............. فأينكم يا عيال ..............؟ لو بس سمبوسة وجباتي؟!

    • زائر 299 | 3:07 ص

      باختصار

      في زمن الامام علي عليه السلام شكو اليه ان سعر اللحم ارتفع فقال دعوه لهم
      شعب لايملك ثقافة المقاطعة يستحق اكثر مما يحصل له من غلاء للمواد الغذائية
      الاتراك كل يومين يرفعون اسعارهم والناس ضرب الكف عليهم جنهم مصفعين مزاهيق حتى المفجوع مايسوي جذي
      ثقافة المقاطعة يجب ان ترسخ في كل شخص
      يجب ان لانرمي كل شي على الحكومة وهذا لايعني انها غير ملامة او مسئولة ولكن هناك اشياء يمكن لك كمواطن ان تقوم باصلاحها

    • زائر 298 | 3:07 ص

      اخيرا هزمناكم ايها الخليجيين

      خلكو دبل الراتب وعلاواتكم تنفعكم ايها الاخوة في الخليج
      احنا عندنا تعويض بدل لحم ودجاج مو اقل من خمسة دينار

    • زائر 296 | 3:03 ص

      قريبا جدا

      سوف تختفى القطاوة والكلاب

    • زائر 378 زائر 296 | 5:34 ص

      ههههعع

      ضحكنى التعليق .. اخاف يذبحونهم بعد وياكلونه لحم كلب

    • زائر 295 | 3:02 ص

      ناقص

      والي مو متزوجين؟ ما ليهم رب؟

    • زائر 315 زائر 295 | 3:29 ص

      لهم رب..

      بس احنا من القوم المغضوب عليهم .

    • زائر 294 | 3:00 ص

      حبايبي السلام يا شعب

      فى ناس تقول بتستخدم النباتات والسمك ترى رفع الدعم عن الحوم بينعكس على باقى السلع حتى الندومى والله المستعان

    • زائر 293 | 2:59 ص

      كله حجي في حجي

      بنتعود ودايما متعودين اكو السجاير الضار بالصحة كانت العلبة ب150 و200 فلس صارت فوق محد من اللي يدخنون اتحدى نفسه وتركها تولي ..

    • زائر 316 زائر 293 | 3:31 ص

      صحيح.

      المشكله فينا لانه نسكت مو العيب في الحكومه او التجار.

    • زائر 292 | 2:59 ص

      حبايبي السلام يا شعب

      فى ناس تقول بتستخدم النباتات والسمك ترى رفع الدعم عن الحوم بينعكس على باقى السلع حتى الندومى والله المستعان

    • زائر 290 | 2:58 ص

      اللحين هذا اللي طلعتون ابه!!

      بدال ما تراجعون ميزانية وزارة الدفاع والداخلية وتراجعون ملف التجنيس العشوائي،، تحاربون الناس في لقمتها،، ليش ما تراجعون ميزانية هالوزارتين اللي توصل الى 800 مليون دينار= 40% من ميزانية الدولة وانتون ...، عدلوا سياستكم،، لان لين جاع الشعب بتصير أم الثورة،، لان اوردي الشعب ميت ميت،، ..... ...

    • زائر 427 زائر 290 | 8:55 ص

      و تالي اقولون ليش تعارضون

      بالفعل الشعب ميت ميت و ثائر فكيف بتموتونه جوع أكثر مماهو ميت و جائع و مظلوم الثورة القاصمة قادمة قادمة و مالنصر الا من عند الله

    • زائر 288 | 2:57 ص

      مهزله

      هذا التعويض بدل ويش بالضبط
      فكرة التعويض مجرد حيلة لتمرير المشروع وراح اتكون الاثار كارثية على الواقع المعيشي للمواطن
      يعني خازوق كبير

    • زائر 318 زائر 288 | 3:32 ص

      هذا التعويض.

      تشجيع حق الزوج والزوجه حق يروحون الصينما وياكلون نفيش كل شهر.

    • زائر 287 | 2:57 ص

      ازمه

      من الخبر الطويل والتعليقات فهمت شي واحد ان هناك ازمة في البلد تستدعي برنامج حكومي للتقشف غير معلن وسيطال كل القطاعات و دعم اللحوم اولها واكيد مو اخرها والله يعين المواطن

    • زائر 285 | 2:54 ص

      البديل

      هههههه شر البليه مايضحك
      مالنا إلا لحم القطاوه

    • زائر 283 | 2:50 ص

      دستور.

      الرجل والمرأة متساوين ...الحين مافيه تساوى.

    • زائر 282 | 2:49 ص

      قرارات

      الا وين راح مبلغ الدعم السعودي2.800 مليار دولار يا حكومه ومساعدات الكويت والامارات من غير المارشال . دايما تشتكون من العجز والمساعدات بالمليارات ما نشوف لها اثر . ترى هذي مو مساعدات لكم .. هذي للبحرين

    • زائر 281 | 2:48 ص

      يفشلون

      والله شي يفشل ...

    • زائر 279 | 2:42 ص

      مطنزة يا شعبي يا بحريني يا هنود الخليح

      مطنزة على الشعب الفقير. وينكم يا النواب راوونه همتكم و انتوا يا شباب الفاتح هم نبغي انشوف همتكم في هذي المصخرة. هذي المسئلة مب مطبق على فئة من الناس او طائفة علشان تسكتون هذي على الجميع...و نحن بالانتظار...

    • زائر 278 | 2:41 ص

      هههههههههه

      النواب بنامون ع فلوس و احنا الفتات لو ما تعطونا احسن صدق فشلة ... هالمبلغ يجيب لحم مرة في الشهر ... الله يبارك لنا في رزقنا و ما نحتاج لكم

    • زائر 277 | 2:41 ص

      من صجكم

      يعني ابي اعرف اشلون حسبو المبالغ حق كل فرد للعائلة تراى مايحتاج نسوي رجيم ومره في شهر نأكل لحم صار حالنا نفس صومال

    • زائر 276 | 2:41 ص

      قول الإمام علي سلام الله عليه

      اشتكى الناس عند الإمام علي ( ع ) غلاء اللحم فقال لهم : أرخصوه انتم فقالوا كيف ؟ و اللحم عند الجزارين ونحن أصحاب الحاجه ! قال أتركوه لهم...
      المفروض مقاطعة اللحم و الدجاج اذا ارتفع سعره.
      ويشش جاهزين للمقاطعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ام نوران

    • زائر 320 زائر 276 | 3:33 ص

      لو فعلا.

      لو صرنا يد وحده في هالموضوع خصوصا راح نسوي سعر كيلو اللحم خمس ربيات.انا اول واحد مقاطع.لا للحوم.

    • زائر 483 زائر 276 | 6:36 م

      جاهزين

      مقاطعة حتى اخر نفس

    • زائر 275 | 2:39 ص

      مقاطعة اللحم والدجاج

      مسخره والله
      انا اقترح مقاطعة اللحم والدجاج خلووه يخيس عندهم غصباً عليهم بنزلون سعر الكيلو خلكم ايد وحده وقاطعوه بتشوفون النتائج واضحه عندكم

    • زائر 426 زائر 275 | 8:45 ص

      بربي دحاج وتيوس

      عجل بربي دجاج وتيوس وتعالو اشترووو خوش مشرع ادا الكيلو ب4 دينار

    • زائر 274 | 2:38 ص

      الله المستعان

      الخوف كل الخوف من استغلآل التجار لهذا الوضع الجديد وبالتالي يقومون برفع الأسعار حيث يقوم التاجر الذي يتعامل مع الفاكهة برفع سعرها والتاجر الذي يتعامل مع الرز برفع سعرها ولذا يصبح المواطن ذوي الدخل المحدود هو المتضرر الأول والأخير من هذا الدعم الغير مدروس جيداً

    • زائر 273 | 2:37 ص

      يعطون كل مواطن قطيع

      أقترح يعطون كل مواطن زوج غنم وزوج بقر وزوج دجاج وزوج سمك أفضل أحس ويعطون كل مواطن أرض ليهم ويربيهم بس

    • زائر 272 | 2:36 ص

      اييييييي

      وزيره الا5 دينار

    • زائر 270 | 2:33 ص

      سياسة كل خراك

      يجب على المواطن أن يتحمل أخطأ الحكومة وسياساتها.

      ويجب إلغاء مجلس النواب فوجودة أصبح عبئ على الوطن

      وعلى المواطن أن يأكل تبن فالجدد والأجنبي أفضل منة

    • زائر 269 | 2:31 ص

      حكومة غريبة

      يشيلون الدعم و يعطونك بدل هههه تخصص بهدلة المواطنين

    • زائر 268 | 2:29 ص

      ظلم

      اشلون 5 دينار للزوج 3.5 للزوجة؟ بس صراحتا ان زوجتي تاكل اكثر مني المروض يعطونها مثلي او اكثر ههههههههههه
      اضحك على مساخر البلد ههههههه

    • زائر 267 | 2:28 ص

      مثل على القرار مسخرة

      الي ما عنده عشا يتعشا عنده بقل يدشى

    • زائر 266 | 2:27 ص

      هل يعقل يعني هذا التوزيع

      اللي راتبه 250 يحصل مثل اللي راتبه 800 دينار ...انتون تطنزون صح

    • زائر 364 زائر 266 | 4:55 ص

      شدخل الراتب الحين!

      ترى الا معاشه 800 بعد عليه مصاريف على قد معاشه
      مو يصرف 250 والباقي يدخره!
      كل واحد عايش على قد معاشه

    • زائر 265 | 2:27 ص

      يا عباقرة

      من هذا العبقري الي سوى الحسبة ومن عذا الذكي الي خطط حصة المواطن من اللحوم . هذا امبر استهزاء في تاريخ البحرين بالمواطن ويرجع الزمن بنا الى ماقبل النفط . يعنس المواطن راح ياكل كيلو واحد فقط من اللحوم الحنراء والبيضاء فقط في الشهر الواحد بان معدل اللحوم سعر الكيلو 3 دينار ومعدل الدجاج 2.5 وراح يرتفع كل شي سمك لحوم خضروات فواكه . . الله يكون في العون ياشعب البحرين

    • زائر 264 | 2:24 ص

      رسالة خاصة الى وزيرة التنمية

      هذه التسعيرة الي موجودة حالياً في السوق ومدعومه من الحكومه .. بكره اذا الحكومه أرفعت الدعم بيصير سعر للحلم او الدجاج بيصير الكيلو 2.500 يعني زاد عن سعره الحاله 150% يعني بعد التسعيرة المقروض تزيدونها 150% علشان نقدر نشتري اما بتسعيرة الي تحطينها انتي انا واحد مابيها من الحين وبدعي عليش ليل نهار

    • زائر 263 | 2:23 ص

      والله مافي دراسه لتوزيع

      شلون الفقير يحصل والغني يحصل فقير وعرفنه بس غني راتبه قوي ليش تعطونه هالمبلغ غيره احوج

    • زائر 262 | 2:20 ص

      يووووو فشيلة

      استحي من جيرانا الخليجيين وين اودي وجهي منهم بيضحكون علينا احنا عددنا 5 يعني بنحصل بس 15 دينار انزين اني ما آكل اللحم يعني بس 12 دينار نصينا بيكون

    • زائر 260 | 2:19 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      يعني لازم نسجل أو نصطف سيد علشان الناس تشوفنه ويقولون "أكو سلمان مصطف يبغي دعم مسكين" .. يعني ترتاحون لين ذليتون الناس وأهنتوهم ؟؟ مو الدين الاسلامي يقول عطية السر أفضل عند الله ؟؟ يا حبكم حق ذل الناس .. حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 256 | 2:15 ص

      قرار ظالم

      قرار ظالم، والجماعة ما خذينه من المسلمات و قاعدين يساومون الناس على مبلغ زهيد. ...

    • زائر 255 | 2:14 ص

      يعني بتعطوني 12.5

      ما نبيها هذي ما تجزي عشانا في مطعم ليلة الجمعة.. ...

    • زائر 254 | 2:14 ص

      مايصير جديه

      يجب ان يكون الدعم للفقراء واللي رواتبهم ضعيفه مو اللي رواتب كبيره ...هذا هراء

    • زائر 253 | 2:13 ص

      سؤال وجيه...

      إذا كنت متزوج حديثاً فسيكون نصيبك 8.5 دينار بحريني، فكيف يمكن سحب المبلغ بالبطاقة؟ لابد من الوقوف في طابور في البنك لكي تسحب الخمس ربيات، وستضطر لشرب الماء الذي سيرتفع سعره لأن سعر اللحم ارتفع!

    • زائر 252 | 2:11 ص

      نرجوا المقاطعه

      اتمنى من الجميع مقاطعة هذى العمليه ولاحد يسجل ...وخل اللحم يطيح في جبدهم ..واللي بسجلون اكيد اشخاص عندهم امراض نفسيه ماتحب الخير لغيرها

    • زائر 251 | 2:11 ص

      الوزراء أيضاً لهم علاوة...

      بما أن معيار الصدقة هي المواطنة، فعليه يجب أن يقوم الوزراء بالاصطفاف في طابور للتسجيل لنظام الصدقات الالكتروني للحصول على 8 دينار شهرياً

    • زائر 250 | 2:10 ص

      قاطعوووووو الطعام

      اقول نسوي إضراب ونقاطع الأكل ونفتك كل يوم قالو بيرفعون سعر شي

    • زائر 249 | 2:08 ص

      ثمار

      لو الحكومه اتسوي بطاقات تموين للمواطنين وعند شراء اللحم يكون بالبطاقه افضل من رفع الدعم ودفع تعويض بمبلغ رمزي لايسمن ولايغني من جوع

    • زائر 247 | 2:05 ص

      ماليكم الا الدال

      ماليكم الا العدس حبايبي

    • زائر 246 | 2:03 ص

      ولد كويد

      أقول بنصير مثل اخوانه المصرين اللحم انشوفك في الحلم
      إياك الله يا مواطن
      الله المستعان

    • زائر 245 | 2:03 ص

      سمبوسه كفته جباتي

      صدق نكته يعني كل عائله ليها مره وحده تشتري بالشهر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخ ياقلبي
      ماقول الا سمبوسه كفته جباتي

    • زائر 244 | 2:01 ص

      قرار ........

      اذا حطيت ..........في المجلس هذا الي يطلع لك

    • زائر 242 | 2:00 ص

      عيدية ؟

      عيدية هذي لو ويش ؟ تتطنزون صح ؟ عاد قولو انكم تمزحون لان صدق فشلة ليكم عين بعد تكتبون وتقولون هالشي الي يفشل

    • زائر 241 | 1:59 ص

      جدا ممتاز

      بغض النظر عن المبلغ الزهيد ولكنها خطوة في الاتجاه الصحيح على الاقل يتقلص عدد المطاعم والكافتيرات والتي يديرونها الاسيويين ويستاجرون السجلات من المواطنين ففي هذه الحالة ربما يقل البيع بسبب غلاء الاسعار وتغلق المطاعم.

    • زائر 240 | 1:59 ص

      اي الله يزيد خيرها من حكومة

      الصراحه فلافة ونص واجد بجمعها وبروح عند الحسين

    • زائر 239 | 1:58 ص

      والله عيب عليكم

      الحين كيلو اللحم بيصير 4 دينار
      والدعم 5 دينار شهري
      يعني لي حق اكل لحم مرة في الشهر
      ما أعتقد الوضع بيتم على حاله اذا تم تطبيق القرار
      الا اذا ... دست مخدر في مياه الشرب مما
      يعطل الطاقة والنشاط في الشعب

    • زائر 238 | 1:55 ص

      والله مسخره

      مانبي شي وثاني شي قاطعو لحم لحد يشتري

    • زائر 237 | 1:54 ص

      بطلع مسيره

      يمكن اجودونه وندش ناكل لحم ودجاج على نفقتهم .. من وين لي اشتري دجاج ولحم .. ودعو الشوارما والملغوم والمشويات يا شعب ..

    • زائر 236 | 1:54 ص

      تلهية الناس عن المشاكل

      مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
      طبيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعي

    • زائر 234 | 1:54 ص

      هل سمعتم بعلاوة "بدل اللحم" للنواب؟

      سيتم إقرار بدل لحم قريباً للنواب والشورى للمحافظة على كروشهم، ويتوقع أن تكون بواقع 50 دينار لكل رأس، على أن يكون نصيب النايب 400 دينار بحريني.

    • زائر 232 | 1:52 ص

      مو لازم أكل لحم

      قاطعوا اللحوم و بنجوف

    • زائر 231 | 1:52 ص

      للئسف

      هذه المبالغ اللتي سوف تصرف هي ............. للمواطنين ماهي المعايير اللتي على أساسها حسبت وزارة التنمية هاذا المبلغ ؟؟ ومن العبقري اللي فكر في هاذي الفكره ؟؟ يجب على الجميع أن يكون يد واااحده والأضراب عن شراء اللحوم الحمراء والبيظاء و

    • زائر 230 | 1:51 ص

      العزاب؟

      كالعاده العزاب ماليهم شي

    • زائر 229 | 1:51 ص

      قرار عائلي

      من اليوم ورايح انا وزوجتي والاولاد .. رايح نكون نباتيين .. يعني مندي خضره .. صالونة خضره .. مجبوس خضره .. تكه بالفحم خضره (( طماط وبصل)) حسبي الله ونعم والوكيل

    • زائر 228 | 1:51 ص

      جوع وضرب اجموع

      والله حرام عليكم احنه يا الله نأكل اعيالنه ونلبسهم الا بعد اصير غلاء ازيد من ها الغلاء
      حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم

    • زائر 225 | 1:50 ص

      خلوه يخيس

      ليش مكبرين الموضوع، خلوه يخيس عندهم ولا تاكلون لحم لين مايرجعونه لسعره

    • زائر 224 | 1:49 ص

      ...والله فشيله

      شلون يعني الدعم الشهري حق الشخص 5 دينار .. هي بكبره اذا شلتون الدعم بدفعه حق دجاجه ونص .. يعني قول حق يومين وين راح بقية الشهر!!
      والزياده في الشاورما والمشويات بتصير دبل يعني ويش استفدنه من ال 5 ..
      حلول غير مدروسه نهائياً , وانا افكر الشباب مطرشين طنازه طلع صدق -.-

    • زائر 223 | 1:49 ص

      امير المؤمنين عليه السلام

      اشتكى الناس عند الامام علي عليه السلام
      غلاء اللحم فقال لهم : ارخصوه انتم !
      فقالو : كيف ؟ واللحم عند الجزارين , ونحن أصحاب الحاجه ؟
      قال عليه السلام :
      اتركوه لهم
      سلام الله عليك يا ابا الحسن

    • Shubat | 1:48 ص

      !!

      الدعم يجب أن ينحصر على متوسطي ومحدودي الدخل أما تعميمه على الجميع والميسورين فذلك ليس منطقيا ولا يؤدي الغرض من توجيه الدعم للمستحقين

    • زائر 217 | 1:48 ص

      فشششششششششششيله

      يا الله ماتستحون من هالمبلغ والله العظيم فكرت طنازه .. مو مصدقه شوفوا حكومات دول الخليج شنو تسوي عشان راحت شعبها ......ل .. هالخمسه دينار عطوها .........قدرهم

    • زائر 216 | 1:47 ص

      الحم موزين للجسم

      نشكر الحكومه على رفع سعر الحم ياجماعه الحوم الحمراء مضرة الصحه لما تحتويه من دهون مشبعة وتسبب الكثير من الأمراض في المستقبل لازم نعود أجسامنا على اكل الخضروات والفواكه شوفو الأولين شلون صحتهم وشنو كانو ياكلون ليش لازم لحم نأكل مفروض من اليوم كل عائلة بحرينية تكون نباتيه عشان الصحة تكون أحسن أنشاء الله

    • زائر 215 | 1:46 ص

      بصوتك تقدر!

      نعم، بصوتك تقدر تفوز بمقعد نيابي وتاخذ سيارة لكزز آخر موديل والفقراء خلهم يولون.

    • زائر 214 | 1:46 ص

      لعبة ضد الفقراء...

      الدعم الحكومي للغاز والبترول يفوق الدعم المخصص لللحوم، ويمكنهم بكل بساطة التحكم في السوق لأنك لا تستطيع شراء البترول إلا عن طريق أماكن محددة والتعرفة ثابتة. ولكن الحكومة لا تود نفع المواطنين، فقامت برفع الدعم والتصدق على المواطنين بمبلغ 8.5 دينار شهرياً لكل رب أسرة مع زوجته وهو لا يكفي لتغطية السعر الحالي للوجبات!!

    • زائر 212 | 1:44 ص

      14 دينار = جم كيلو؟

      14 دينار يعني 3 كيلو في الشهر يعني 100 غرام لحم حق كل الاسرة في اليوم و اذا الاسرة تتكون من 5 اشخاص؟
      واذا المرأة منفصلة (معلقة) من غير طلاق من يأخذ الا 14 دينار؟

    • زائر 210 | 1:43 ص

      بو فهد

      احنا دولة خليجية........
      \n
      \nوالله صرت استحي اقول اني بحريني... كأني اقول انا بنغالي اذا رحت الامارات او قطر او اوروبا او اي دولة ثانبة .......

    • زائر 209 | 1:42 ص

      ارحموا الناس على الاقل عشرين ثلاثين اربعين

      يجب رفع مبلغ الدعم
      خمسة دينار ما تسوي شي
      ..............

    • زائر 208 | 1:42 ص

      والنواب المساكين !!

      هناك اهتمام في المواطنين ومدلعتنهم، والنواب المساكين شنو ياكلون بيض وخبز ؟ أنا أطالب بعلاوة لحم لاتقل عن ألف دينار ( اقتراح بصفة مستعجلة لرئيس مجلس النواب ) ويصرف فوراً خلال شهر رمضان المبارك!

    • زائر 207 | 1:42 ص

      5 دينار هل تكفي لوجبتي اذا ارتفع سعر اللحم الى ضعفين؟

      معدل الوجبات البسيطة سوف يرتفع من دينار ونصف الى 3 و 4 دنانير وفي المقابل فان 5 دنانير تكفي لوجبتين فقط وباقي الشهر يعيش المواطن على الخضار والحبوب

    • زائر 206 | 1:41 ص

      شنو .....بالناس

      ..
      ........... يعني الحين إذا واحد عمره 11 سنة راح يشتري كيلو لحم بتحسبونه له ارخص؟ السعر واحد للكل الكيلو سعره ما بيتغير حسب العمر... وبعدين من يستهلك بس كيلو واحد في الشهر..؟؟ الوزراء مثلا؟؟؟ لو النواب؟؟؟
      بس رحم الله يدتي تقول الحياء نقطة...

    • زائر 205 | 1:41 ص

      بسكم

      ذالين الناس ذل بسكم عاد مسختونها
      لا والنواب جنهم طرارير
      شنو 5 او 3 دينار دعم بسكم سرقات من اموال الشعب

    • زائر 203 | 1:39 ص

      خله يخيس

      الله ينتقم ممن ظلمنا
      جاء اصحاب الامام علي وقالو له اسعار الحوم مرتفعه لا نستطيع شراىها
      قال لهم خلوها عندهم
      يعني بختصار مقاطعه لن يخيس عندهم
      نفس ماسوو الناس قبل سنتين الى الطماط

    • زائر 201 | 1:37 ص

      من توكل على الله فهو حسبه

      حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 200 | 1:37 ص

      الايام الموعودة

      هذي الايام اللي وعتونا فيها والخير ماشاء الله ماشاءالله

    • زائر 199 | 1:37 ص

      لا تعليق

      تخلون الدول المجاورة تضحك علينا

    • زائر 198 | 1:35 ص

      مواطن

      ما لينا الا السبجي والبوري المشتكى الى الله

    • زائر 197 | 1:35 ص

      المقصد هو الغاء الدعم وبدون مقابل

      الاسرة بتدفعون ليها 14 دينار هذي وجبة عشاء واحدة ما تكفي للإسرة
      اي عائلة مكونة من 5 أفراد وجبة عشاء أو غداء في اي مطعم من مطاعم البحرين بكلفها 20 دينار حاليا واذا ارتفعت الاسعار بتوصل أربعين دينار أو 60 دينار للوجبة واحدة
      وانتون تبون تعطون 14 دينار للشهر

    • زائر 196 | 1:34 ص

      ويلي

      يعني شتبون اكثر ههه
      اللي كان متفائل ويتوقع ان الحكومة بتسوي شسشي لصالح الشعب اعتقد كان يحلم ولا عايش في البحرين.
      ههه ..عاد من يجيك ولد روح جهز اوراقه وروح اصطف في الوزارة وشلخ عمرك على كم دينار هههه واغلب الشعب ما بسويها
      فيعني لفلوس بتظل مكانها.. ولك يا عائلة مرة وحده في الشهر تاكلون لحم.. لان قال لكم الهندي بعد سبوع بعد سبوع

    • زائر 194 | 1:33 ص

      اخ يالقهر خمسة دينار ....الطرار يطلع ازيد منها

      صدق استهزاء للمواطن بهالمبلغ المعدوم اللي الجاهل لو يجمعه في حصاله حصله ,, اسعار المطاعم بترتفع الدبل وكل شي بيزيد سعره وهالوزيره عايشه في العسل خلها تحتفظ بهالعشره دنانير ما نباها ,, المفروض اقل شي نقبض خمسين دينار لكل عائله تعويض .. احنا يوميا ناكل لحوم وغيره بشكل يومي مطاعم

    • زائر 193 | 1:33 ص

      من يبي مره ببلاش؟

      لابها قبسة وعوده حجما وسنا وقوية وما تاكل إلا لحم قولولي شاسوي ويا هالذيبه رغم إن راتبي زين الحمدلله بس عقب هالقرار بيصير راتبي زفت وباحط يدي في الكهربة وأنتحر أحسن لي

    • زائر 190 | 1:31 ص

      من توكل على الله فهو حسبه

      حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 189 | 1:31 ص

      أحسن ما في الأكل ....

      أحسن ما في الأكل ريحته لأنها ابلاش

    • زائر 188 | 1:31 ص

      طلب من الحكومة

      نطالب الحكومة برفع الدعم عن التبن وانشاء صندوق تعويظ لأجل استفاذة المواطن فقط ، التبن وجبة المواطنين المفضّلة

    • زائر 187 | 1:31 ص

      زطاطوة

      وين فزعة الفاتح.... وينك يا شيخ عبداللطيف .... لو يشيلون الدعم خير شر ما نبغيه بس لا يسوون في خلق الله چذي بترتفع علينه اسعار كل شيء
      زحير في چبودهم .........

    • زائر 186 | 1:30 ص

      ولد الرفاع

      وصل التعليق 103 علشان كيلو لحم دينار تبون كل شي بلاش

    • زائر 185 | 1:30 ص

      شكر زائر 42 والف شكر

      زائر 42 مشكور على هذا المقترح كنت ناوية اقوله ، لا نشتري اللحم وخله يطيح في جبدهم، وبنشوف شنو بيسوون ، هذا احسن حل

    • زائر 183 | 1:30 ص

      إن لم تستحي ففعل ما شئت

      البحريني يأكل على الاقل وجبة لحم في الغداء ووجبة دجاج في العشاء أو العكس
      يعني في الشهر 30 وجبة لحم و 30 وجبة دجاج
      اذا قلنا بصير كيلو اللحم أو الدجاج 5 دينار
      واذا كل شخص بياكل نصف كيلوا في كل وجبة
      يعني الفرد يحتاج 15 كيلوا لحم مع 15 كيلوا دجاج
      15 كيلو لحم * 5 دينار للكيلوا = 75 دينار
      15 كيلوا دجاج * 5 دينار للكيلوا = 75 دينار
      مجموع تكلفة اللحم مع الدجاج شهريا للفرد = 150 دينار للفرد
      ووزارة الشئون بتعطي 5 دينار للرجل و 3.5 للمرأة والطفل 2.5
      ي

    • زائر 182 | 1:29 ص

      درب الزلق

      منسوي تجارة حسين بن عقول
      بنبيع لحم كلب. ...هو هو هو

    • زائر 181 | 1:28 ص

      سلبي اكثر من إيجابي

      السلبيات
      - القرار بيفتح الباب لسحب الدعم من كل السلع المدعومة مع انهم كل يوم يقولون لن تمس مكتسبات المواطن
      - المبلغ قليل جدا مقارنة مع استهلاك اغلب العوائل
      - عدم وجود خطة لتفادي مشكلة ارتفاع السعر او السيطرة عليه
      الايجابيات
      - ارتفاع السعر على الأجنبي وهروب بعضهم من البحرين
      - الناس بتحس بقيمة الربيّة وما بتصرف
      - بتقل الأمراض اللي يسببها اللحم

    • زائر 180 | 1:28 ص

      وين النواب

      وينكم يا نواب الغفلة ، صدق طلعتون طراطير

    • زائر 176 | 1:26 ص

      بشكل عام

      راتب المواطن مو كافي ، ورفع الدعم بخلي المعيشة اصعب ، الاسعار نار والشعب ببات جوعان وين موصلين ، باعتقادي بتزيد حالات الفقر بالبلد وبالاخير ................. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 174 | 1:26 ص

      لا تفوتو الفرصة

      من اليوم اشتروا لكم غنيمات وتويس وابدأو بالتربية والتكاثر فوق لسطوح في البران زائدا مفرخات دياج والكل عنده الطيب الغالي علاوة على ذلك ماخذين الدعم

    • زائر 173 | 1:25 ص

      الحل وثيقة المنامة

      المواطن له حقوق او يطر !! المشكلة اللي يقول ايران ، او الحكومة خط احمر خط احمر على شنو ؟!!!

    • زائر 172 | 1:25 ص

      ترقبوا المطاعم لحم حمير وقطاوة

      حاسبوا من المطاعم

    • زائر 171 | 1:22 ص

      الي مايرضى بجزة يرضى بجزة وخروف

      الحمد لله لاسمك ولادياج ازرعو بقول حتى نعوض عن اللحوم اسميها مسخرة ومهزلة ومطنزة ولعبة لاعبينها النواب. ...... والمشتكى الى وحسبنا الله ونعم الوكيل يامنتقم يامنتقم يامنتقم

    • زائر 170 | 1:22 ص

      الحياة تيرللي

      نشكر سعادة النواب على وقوفهم المشرف في مسألة رفع الدعم ، رفعوا راسنا واكتشفنا أنهم على قدر المسئولية لحفظ كرامة المواطن ، شكرا شكرا لأصواتكم المرتفعة والمطالبة بتقاعدكم الرهيب ، والخارسة أمام إهانة المواطن ، 5 دينار هي صدقة لأجل المواطنين والحكومة تبحث عن الإحسان بتصدّقها
      وأعيد .. نشكر نوابنا الي ما يفوتهم أي قرار ، كل القرارات تمر عليهم وتاخذ موافقتهم

    • زائر 169 | 1:21 ص

      عاد لا احد يشره على احد

      الحين يا جيرنا يا اهلنا لا احد يشره على احد ما تنغصوا علينا
      ما جابوا لينه لقمه , اللحم غالي و السمج اغلى و هبابه يكفي اهل البيت
      يعني سامحونه من الحين , و اذا سوينا عدس ان شاء الله ما بنقصر معاكم
      والله يا حكومه لو تدعمون السمج بعد .. جزاكم الله خير و يصير عشره دينار
      للزوج و سبعه دينار للزوجه , من اليوم مقاطعه للحوم مالنا الا في المناسبات
      مثل الاعياد و محرم ناكل من خيرات الحسين , رمضان كريم بدون ثريد

    • زائر 168 | 1:21 ص

      البلادي

      مسخرة تكتبون بالجراءد ان المواطن يستحق 5 دينار عن الحم وفكرة عن الشحم يعني هذا المبلغ .....لة ان يمنحة المواطن

    • زائر 165 | 1:17 ص

      بين 2007 الي 2014

      في عام 2007 كان الدعم 9.9 مليون و2014 أصبح 46 مليون على ماذا يدل نسبت الارتفاع هذي ?

    • زائر 164 | 1:14 ص

      استغفر الله على عمايلهم

      يعني هم حلال عليهم يأكلون كل يوم ذبيحة وأحنا نأكل بالشهر مرة لحم ومن قال الشاورما بتصير بنص دينار احنا نشتريها بدينار بالاخو
      ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عسى الله لا يوفق صاحب الاقتراح وفكرت في مشروع اقلب حجرتي مزرعه واربي دجاج يفرخ وفي حوشنا بنربي غنم وخرفان صغار وببيعكم مثل سعر اول .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. على فكرة عن نفسي اني نباتية ومو كل الخضرة آكلها إلا اني اقول وكررها حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 163 | 1:12 ص

      لا يسمن ولا يغني من جوع

      هناك عوائل تستهلك اللحوم الحمراء أو البيضاء على حدا سواء في وجباتها الرئيسية سواء كان عدد أفراد الأسرة من 3 أشخاص أو أكثر فإن هذا مبلغ بالكاد يكفي لوجبتين بالأسبوع من أسرة تتكون من 3 أشخاص فما بالكم اذا كان عددهم اكثر وبالأخص سعر لحم سيكون 5 دينار للكيلو ولا ننسى لذوي الدخل المحدود والرواتب المتدنية انه بهذا القرار سيزيد كاهلهم عبئا .. نتمنى بأن يكون هناك دراسة في الموضوع بدقة شديدة للذينة رواتبهم أقل من 700 دينار ينظر الليهم بموضوعية أكثر ولأنهم بالكاد يستطيعون أن ييسرو أمور حياتهم اليومية

    • زائر 162 | 1:09 ص

      النجار

      والله نشكر الحكومة اللي خلتنا نحزب ناكل لحم شكله واجد على الشعب خلهم على الدال احسن.#2030
      و شكرا اخرى لانهم طلعوا النواب على حقيقتهم فراغات في القطعة السياسية ما ليهم راس.

    • زائر 161 | 1:09 ص

      مبلغ ما يغطي حليب طفل مو لحم )

      تصور في الشهر لعدد 7 افراد عائلة حسب توزيعكم 21.5 دينار سعر الكيلو 2.400 او 3 دينار واذا تلاعبوا بالأسعار بيوصل 4 وانت رايح شيسوي هذا المبلغ التافه ، هذا للشراء المباشر من القصاب ، تعال لأكلات المطاعم سندويشات ريوق او عشاء او مشويات للعشاء مرة واحدة في الشهر بعد مو 3 او 4 اربع مرات لأن اللحم سعره عالي فطبيعي ترتفع اسعار المطاعم ( شيسيوي مبلغكم ؟؟ ( صرنا اخر عمرنا ناخذ معونات كأننا ناخذ حصص تموين من دخل الحروب ) واحنا دولة خليجية نفطية ؟؟؟؟

    • زائر 160 | 1:05 ص

      راي

      هذه الاجراءات غير مطبقه في الدول الديمقراطيه فالناس سواسيه في الاسلام ولاننسي الغالبيه العظميمن الاجانب رواتبهم ضغيفه ولديهم عوائل في ديرتهم يعيلونهم ونحن في حاجه لخدماتهم

    • زائر 159 | 1:04 ص

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إن لله وإن إليه راجعون

      قرض شراء سيارة
      قرض شراء منزل
      قرض أسهم
      قرض حسن
      قريباً قرض لحم
      قرض دجاج
      يا فرج الله على أمة محمد وآل محمد

    • زائر 158 | 1:03 ص

      اقتراح

      ليش تتعبون انفسكم ياجماعه اقترح تشترون لينا لحم وخلاص وخمسة دينار واجد بوكي ما تدخل

    • زائر 156 | 1:02 ص

      مواطن جمري

      ماشاء الله واجد خمسة دينار ليش هالاسراف يا حكومة

    • زائر 155 | 1:00 ص

      لحظة ،،،،،لحظة،،،،،

      عندي اقتراح شباب،،،،،،
      ليش بدل كل هذا ما يسوون وزارة جديدة اسمها
      وزارة الطباخ،،،،،،اتسوي الغدة في جدور اكبار ،،،،،
      و بعد الدوام الكل يروح يوقف ابجدره وقت النچاب،،،،،
      ويش رايكم !؟؟

    • زائر 218 زائر 155 | 1:48 ص

      مشكلة اللحم

      انزين مشكلة اللحم و حليتونها يا نواب يا افاضل ، ممكن تشوفون لنا حل حق دعم حفاظات بامبرز و هجيز لان الحفاظات بعد غالية .

    • زائر 222 زائر 155 | 1:48 ص

      عجب عجب عجب

      الدعم المالي 5 للفرد وتقريبا للاسرة الصغيرة 15 دينار لاكن هل راح تتحكمون باسعار المطاعم
      يعني لو نروح مطعم الطبق ب 3دينار راح يصير 5 يعني الدعم المالي في يومين بيخلص وتالي شيسوي المواطن يستورد لحم من الخارج او ياكل حيوانات زاحفة ارخص ليه

    • زائر 153 | 12:59 ص

      نشكر الحكومه

      بعد ارتفاع أسعار الحوم في السوق مافي إلى نأكل لحم الأرانب وال

    • زائر 152 | 12:59 ص

      أين المساواة بين الرجل والمرأة

      لماذا الزوج 5 والزوجة 3.5؟ من المفترض ان تستلم الزوجة نفس المبلغ الذي يستلمه زوجها
      ثانيا هل يعقل ان يعطي الطفل الذي عمره لايتجاوز السنة مبلغ 2.5 والولد الذي عمره 14 سنة نفس المبلغ في الشهر؟
      للأسف لم تتم دراسة الموضوع بصورة واقعية!

    • زائر 151 | 12:58 ص

      لحظة ،،،،،لحظة،،،،،

      عندي اقتراح شباب،،،،،،
      ليش بدل كل هذا ما يسوون وزارة جديدة اسمها
      وزارة الطباخ،،،،،،اتسوي الغدة في جدور اكبار ،،،،،
      و بعد الغدة الكل يروح يوقف ابجدره وقت النچاب،،،،،
      ويش رايكم !؟؟

    • زائر 150 | 12:58 ص

      عجيبة

      رفع الدعم بسرعة صار الاقتراح و الموافقة . أما رفع الرواتب يبغى ليكم سنين مناقشات و في الاخير و لا شي

    • زائر 149 | 12:58 ص

      تستاهلوا

      بالامس كنتم مرحبين بالقرار على بالكم كل واحد يطلعله 1000 دينار

    • زائر 148 | 12:57 ص

      و خدامتنا ؟

      يعني اللي عنده خدامة ما يحسبون لها ؟ مسكينه تشم اللحم و ما تاكله ؟
      هههههههههه - انه فيني داء اللحوم النقرس , بتبرع في الملبغ حق الخدامة
      شكرا ما قصرتوا

    • زائر 147 | 12:56 ص

      صدق مسخرة

      يطنزون بالناس الحمد لله رب العالمين خلها على الله

    • زائر 145 | 12:55 ص

      مسخرة ومطنزة على الناس

      هذي صدق مسخرة يعني اللي حدد المبلغخمسة دينار شتسوي هالايام والمره ثلاثة دينار ونص ليش مسكينة حتى في اكل اللحم مهضوم حقها

    • زائر 143 | 12:53 ص

      خدامة

      إذا عائلة عندها خدامة ما يعطونها تاكل لحم! لان مو حاسبينها!

    • زائر 142 | 12:52 ص

      ï»» اله الا الله ليش يعني

      بالله عليكم الزوجة دائما مضطهدة حتى بهذا الموضووع! حرام وعليكم اين العدل و المساواة بين الزوج و زوجته . ليش يعني شايفينا ناقصات عقل و دين و فلوس بعد !!!! لو ï»»نكم عارفين ان الزوجة تنتف من لحمها و توكل عيالها وهي صابرة

    • زائر 141 | 12:50 ص

      نصف مليون مش قادر يعيش

      مصر حتاكل لحمة على حساب البحرين يعني انتو بلد صغير فلوس الديرة تعطيها مصر ليش رقعوا فلوسنا يامصر لانه مش هاناكل لحمة

    • زائر 140 | 12:49 ص

      صالونة خضرة أشرف

      شكلة شهر رمضان الجاي الفريد بيكون دائما صالونة خضرة والسحور همبركر خضرة بدون وجع قلب ...وعندي سؤال..إذا واحد زوجته امتن منه اشوي هل بالإمكان يمشون ليها 7.5 دينار؟........هذا ما لزم وشكرا

    • زائر 139 | 12:48 ص

      صبحكم الله بالخير اولا

      ياجماعة الخير الامر جدا بسيط...سوا مقاطعه حق اللحم لحد يشتري لحم .وش بصير يعني لو المواطن ما اكل لحم بموت يعني ...لانه الخمسه او الثلاثة دينار اللي بحصل عليها المواطن راح تنعكس عليه في اشياء ثانية من جشع المطاعم والتجار

    • زائر 138 | 12:47 ص

      عندي فكره

      كنسلو مجلس النواب والشورى وبيزاتهم ادعمو اللحم وشترو بقر وبيعو حليب وسوو لبن وقيمر ولبنه والبه ولحم حتى سماد البقر بيعوه

    • زائر 137 | 12:46 ص

      المفروض الكل اقاطع

      المفروض الكل اقاطع محد يشتري خله اخيس عدهم

    • زائر 136 | 12:46 ص

      ان اجمل الايام يوم لم نعشه بعد

      صراحة الحكومة مخصصة لزوجتى ما يعادل أكثر من نصف كيلو لحم بالشهر.... يعني اذا صادها السمنه من بيعالجها ...وانا كيلوا اللحم بالشهر راح يخيس بالثلاجة لا سيما مع بدأ القطع المبرمج للكهرباء كما حصل قبل يومين بالفريق.... يعني السنة رمضاننا مو رمضان.

    • زائر 132 | 12:45 ص

      البحرين في منخرط 2030 !!!

      رفع الدعم اكبر غلطه والتعويض مهم كان مقداره لا يغطي الفجوات والمشاكل التي سوف يسببها رفع الدعم للمواطن
      اعتماد المواطن الان بشكل كبير على المطاعم وان ارتفعت الاسعار سوف يسسب ازمه كبيره وتراجع كبير
      بغض النظر ما الذي ايضا يأتي مع موجه رفع الدعم من المواد الاخرى التي سوف يستغلها التجار

    • زائر 131 | 12:44 ص

      مادا عن شروط الدعم

      لماذا لا يستفيدون الأسر البحرينية التي تعدا دخلها آلاف دينار من الدعم الحكومي للحوم هل هم غير بحرينين ومع العم ان معضم الأسر البحرنيه تعدا دخلهم آلاف دينار المفروض جميع البحرينين تستفيد من دعم الحوم من غير تميز كونهم مواطنين بحرينين وشكرا

    • زائر 130 | 12:44 ص

      رزالة

      وقفوا الفساد المستشري في مفاصل الدولة وبيعيش كل مواطن في بيت وبيحصل على وظيفة وبياكل ما لذ وطاب وسيحصل على أفضل الخدمات الصحية والتعليمية .. هذا الفقر سببه رزالة المفسدين

    • زائر 128 | 12:43 ص

      يعني خلاص

      العشى برة مع العائلة شهريا
      انساهااااا
      نسوي دليت

    • زائر 127 | 12:42 ص

      والله رزاله

      يرزلون بالناس... واللي اشوفه كأنما يكون طراره واستجذاء... خلو عندكم عزة نفس يا ناس... اقبلو بصمت أو يمكنكم أن ترفض... الاستجذاء لن ينفع ولن تسمعو آذان صاغية

    • زائر 126 | 12:42 ص

      الله المستعان

      الله يستر بس ومانوصل مواصيل بعض الدول الي لي شمو ريحة اللحم اغمى عليهم

    • زائر 126 | 12:42 ص

      هيهات منا الذلة .

      الله الغني عنهم , حسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 125 | 12:42 ص

      ماذا بعد رفع الدعم!

      عرفنا التعويض،كم بس،سعر الكيلو بكم يصير؟

    • زائر 124 | 12:42 ص

      الحمد لله والشكر

      بوق في البحر بوق في البر ديره بوق في بوق
      او في النهايه يقولك بنزيد سعر الحم بعد
      صدق ما يستحون
      الله ياخد الحق

    • زائر 123 | 12:41 ص

      بحريني

      شنو خمسه دينار وين قاعدين بس نهب في فلوس الشعب لا بارك الله فيكم ولا في تعويضكم

    • زائر 119 | 12:39 ص

      جلاوي 688

      البارحه جايني ضيف سعودي 65 دينار عشى لو يبيت معاي كم يوم كم راح تصير الفاتوره خلاص من اليوم ورايح العزايم بس صلطه وبس لا ضروري اغير رقمي

    • زائر 118 | 12:37 ص

      ماهم

      الحمد الى الله أنا ياكل لهم (لهم كلب)

    • زائر 116 | 12:36 ص

      بوعلي

      حتي البقر و الغنم ارفعوا اخشومهم علينة..

    • زائر 115 | 12:35 ص

      مسخرة الاقدار

      ههههههههههههههه كوميديا 2015
      واذا بيفتحون التسجيل بتشوف الشعب يتهافت على التسجيل حتى لو 500 فلس
      كوميديا 2015 جعلوا الشعب اضحوكة لو مانشروا الشي في الجرايد افضل لان كل يجي لينا نصير عديمي الكرامة اكثر واكثر

    • زائر 114 | 12:35 ص

      ويش هالمسخرة

      الحين الزوج 5 والزوجة 3.5 ليش؟؟؟ ما تاكل مثله يعني؟؟
      ثانيا المبلغ كلش تافه وما يسوى نذل روحنا عليه أسرتنا مكونة من 7 أشخاص بنحصل عشرين دينا ههههههههههههه ويش تكفي بالله
      صج صج فشلتوووووونا

    • زائر 112 | 12:34 ص

      um zainab

      انا امراة ارملة المفروض 5 دينار وليس 3 ونصف
      الله لا يحوجنا لكم
      الرزق من عند الله

    • زائر 111 | 12:34 ص

      لا يسمن ولا يغني من جوع

      هناك عوائل تستهلك اللحوم الحمراء أو البيضاء على حدا سواء في وجباتها الرئيسية سواء كان عدد أفراد الأسرة مكون من 3 أشخاص أو أكثر فإن هذا مبلغ بالكاد يكفي لوجبتين بالأسبوع لأسرة افرادها 3 فقط فما بالكم اذا كان عددهم اكثر وبالأخص سعر لحم سيكون 5 دينار للكيلو ولا ننسى لذوي الدخل المحدود والرواتب المتدنية انه بهذا القرار سيزيد كاهلهم عبئا نتمنى بأن يكون هناك دراسة في الموضوع بدقة شديدة للذينة رواتبهم أقل من 700 دينار ينظر الليهم بموضوعية أكثر ولأنهم بالكاد يستطيعون أن ييسرو أمور حياتهم اليومية

    • زائر 110 | 12:34 ص

      هل يعملها البحرينيون

      هل يعملها البحرينيون ويرفضون التسجيل بهذه المعايير تحياتي

    • زائر 475 زائر 110 | 6:26 م

      مش بوزك

      لو لازم حضور شخصي بيصطفون

    • زائر 109 | 12:33 ص

      حسبه بسيطة

      ...
      زين يعني الحكومة لو قصينا من 90 مليون دينار قيمة الدعم الحالي 60% 
      90000000 دينار – (60% نصيب الاجانب)54000000 دينار = 36000000 مليون دينار
      ونقسم الناتج على المواطنين اللي يقدر عددهم بالافراد تقريباً 450000 الف شخص
      36000000 مليون دينار / 450000 فرد مواطن =80 دينار نصيب كل شخص.
      لو البيت فيه 5 أفراد يعني : 5 افراد ضرب 80 دينار =400 دينار بالشهر..........
      جذي هم الشعب بيتعدل وضعه المادي وهم الحكومة تستفيد من 54 مليون دينار الفارق
      والكل بيعيش الايام السعيدة الموعودة .....

    • زائر 108 | 12:31 ص

      شي يفشل استحي

      مواضيع طويله ودراسه وحسابات وجداول كل هذه على خمسه ديناااااار
      ياااناس ياااعالم تعالوا اسمعوا وشوفوا والله فشله دوله نفطيه ماتقدر تدعم المواطن صرنه مطنزه في دول الخليج

    • زائر 106 | 12:29 ص

      زائر

      وينك يا مجلس الأعلى للمرأة بين عدم المساواة بين الرجل والمرأة في أكل اللحوم مو هذا تمييز واضح ضد المرأة يله راوونه شطارتكم لإعادة الامر إلى نصابها

    • زائر 105 | 12:29 ص

      الهدف تخفيف العبء على الميزانية وتقليص الدين العام

      14 دينار شهريا لكل أسرة تكفي لـ 14 كيلوا زمارير .

    • زائر 104 | 12:28 ص

      بوعلي

      لا بعد يبون يصرفونها كل 3 اشهر من كل شهر

    • زائر 103 | 12:27 ص

      اولادي الاعزاء

      رساله عبر الوسط الى زوجتي العزيزه واولادي الاعزاء من اليوم ورايح كل واحد ياكل في صحن بروحه

    • زائر 102 | 12:25 ص

      رد

      انا مع كلمة الشمطوط صدق فشلتونا وفي النهاية طمبورها

    • زائر 101 | 12:25 ص

      مطلوب زوجة فيجتيريان

      مطلوب زوجة ما تاكل لحم ( فيجيتريان)

    • زائر 233 زائر 101 | 1:53 ص

      ليش اللحم محلل عليك انت بسسس

      انانيه

    • زائر 100 | 12:23 ص

      علاوة سمك هامور

      اذا ممكن تعطونا علاوة اضافية، 5 دينار؛ عشان نشتري كيلو سمك هامور، عشان نذوقه أنا والعائلة، لو في الشهر مرة.

    • زائر 99 | 12:22 ص

      سعادة الوزيره

      انا مواطن مسلم واكل اللحم ولست موطن بونيان لا ياكل اللحم

    • زائر 98 | 12:21 ص

      اقول

      5 دينار يعني ناكل لحم مره وحده في الشهر وبقيه الايام ناكل جريش??

    • زائر 96 | 12:21 ص

      هههههه

      استحوا ع وجهكم حتى في تعويض تقسم بينكم وعطيتون المواطن 3دينار وخمسه ديرة البوق اساسها

    • زائر 95 | 12:20 ص

      قرار مجحث و غير سليم

      الحكومه كل يوم تتخبط و تسوي اشياء مو فصالح المواطن و كل يوم تزيد الاعباء علي المواطن الفقير
      بدل ما تزيد الرواتب وتحسن مصدر الدخل .... دوس زياده في بطونهم
      الله يسامح و يهدي كل من يوقف مع الحكومه
      وهذا متحان جديد للبرلمان و الشوره و كل يوم تسقط ورقه جديده
      وينهم الي صوتو الي البرلمان خلهم الحين ياكلون فول و طعميه

    • زائر 93 | 12:17 ص

      اشوي استحوا عاد

      يعني بالعقل اللحم بيرتفع لين رفعوا عنه الدعم وبيصير الكيلو ما يقل عن 5 دينار ، وانتوا وحسب الجدول العائله مهما كانت كبيره ما بتزيد العلاوه عن 20 الى 25 دينار ، يعني 5 كيلو بالشهر ، هذا لعائله ما تقل عن 8 اشخاص يعني حق يومين غداء ، ما تستحون من هذه التصرفات وهذه القرارات اللي مخليتنا مطنزه في الخليج وفي الدول العربيه عامه ، وانتي يا فائقه على اي اساس وضعتي هذه الاسعار بدون دارسه ولا شي ، بتمشي شعب كامل على هواها علشان تغازل الحكومه بأنه غيرة في الموازنه وخلتها شبه موجوده في هذا الجدول .

    • زائر 92 | 12:15 ص

      فشيله

      الحين صدق رزول ومصفعين بعد دعم ودعم الي يشوف كلش قاعدين في الكويت الدعم ببلاش لكل عائله ما يقارب الثلاثين دجاجه و حليب مجفف وحليب سائل وحليب ابو قوس وكيس طحين و زيت للطبخ وكيس رز وعدس

    • زائر 91 | 12:15 ص

      مصخرة

      انا افكر بس اذا فيه احد من اخوانا الخليجييين يقرأ هالخبر وش بيقول عنا
      والله فشلتونا يا حكومة

    • زائر 90 | 12:14 ص

      هذا لحم كلب

      حق الأمن.. ميزانية مفتوحة وعلى المواطن لا يوجد ميزانية
      وشنو 5 دينار ما تخافون من الله خمس دينار ياكل يوم واحد يعني الله يستر من الجاي

    • زائر 89 | 12:14 ص

      هل معدتها تختلف عن معدة الرجل

      لماذا الزوجة 3.5 دينار؟هل معدتها تختلف عن معدة الرجل؟هل الرجل يأكل اكثر من المرأة؟ام ان انسانية المرأة تقل عن انسانية الرجل؟الغريب ان المرأة هي الطباخة والرجل يأكل لكنه متقدم عليها في علاوة اللحم؟إذلال ومسخرة.

    • زائر 88 | 12:13 ص

      زائر

      لعبتكم سخيفه ودنيئه في نفس الوقت ..... بسكم قص على الناس ...حسبنا الله ونعم الوكيل في الهوامير البواقين السارقين !!!

    • زائر 87 | 12:11 ص

      ..............

      الحكومة حسبتها صح بدل ما تدفع 46 مليون سنويا لدعم اللحوم تدفع 6 مليون نقدا للمواطن و الباقي 40 مليون لها

    • زائر 85 | 12:11 ص

      سؤال

      البحرينية المتزوجة من خليجي ومقيمة في البحرين وعندهم اطفال و أم الخليجي بحرينية هل يستحق الدعم.والخليجي يعمل في البحرين وزوحتة لاتعمل.

    • زائر 271 زائر 85 | 2:35 ص

      بتحصلين 3.5

      بتحصلين 3.5 بس عليج بالعافيه عمري

    • زائر 84 | 12:09 ص

      خافو ربكم

      حسبي الله ونعم الوكيل
      3.500 للزوجه
      مانبي جذي قرارات

    • زائر 82 | 12:06 ص

      ا شبح ارى ام ذلك طيف خيال

      اين حقوق الانسان ، لماذا المرأة اقل من الرجل اليست هي إنسان ام ان المسؤلين قرروا انها اقل إنسانية من الرجل في اكل اللحم هل سيتم إصدار قانون بالسماح للمرأة بالتنفس اقل هواء من الرجل ،،يحتاج ذلك الى عمل دراسة في ضمير ووجدان من وضع هذا التقسيم الغير عادل والغير انساني في حق الزوجة المسلوبة إنسانيتها على اي حال ،، عار علينا والله عار

    • زائر 81 | 12:05 ص

      لله كريم

      الحكومه اتخذت القرار على أساس مشتريات العائلة اللحوم النيه ولاكن ماذا عن اللحوم المطهية
      التي تشتره من المطاعم من يدفع فارق السعر
      وللعلم ياحكومه المواطن يشتري اللحمة المطهية اكثر بعشر مرات من اللحمة النيه

    • زائر 80 | 12:05 ص

      مصطلح جديد

      مصطلح جديد يضاف للقاموسنا (دعم اللحوم) انه اثراء

    • زائر 79 | 12:02 ص

      شي طبيعي

      انا واحد ارفض هذه الدعم ولا ابيه .. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 94 زائر 79 | 12:18 ص

      برزو خياش

      بسنا فلوس ياحسبن

    • زائر 97 زائر 79 | 12:21 ص

      بحاجة لاعادة النظر

      تسعيرة الدعم بها بخس كثير وكثير والمواطن يستاهل اكثر من ذلك والحكومة كريمة نعرف انها لن تقصر مع مواطنيها والكرة في مرمي النواب هالمرة

    • زائر 78 | 12:02 ص

      اشوف اتعرفون توزنون لبطون

      عجل النواب اليهم 200 دينار لان بطنهم بعد غير هم ياكلون الحم والدجاج من الدهب

    • زائر 77 | 12:00 ص

      اذ من زياده في سعر الكيلو دينار

      اكيد مابتكفي لشخص الواحد ربع كيلو في اليوم يعني ربيتين ونص في اليوموفي الشهر7.5دينار في اربعه اشخاص 30 دينار في الشهر هذي اذا زاد بس دينار

    • زائر 76 | 11:58 م

      شلون الحسبة

      5 دنانير يعني في الماضي كان 5 كيلو لحم .. 5 كيلو لحم مع التسعيرة الجديدة يعني 12.5 دينار .. الحكومة بتعطي 5 دنانير و المواطن بيدفع 7.5 دينار يعني المواطن بيدفع 2.5 زيادة كل شهر ... جمبزة

    • زائر 74 | 11:56 م

      استحي

      ضاعت البقرة

    • زائر 73 | 11:56 م

      مانبي

      مانبي دعمكم وخلوا الكل يستفيد انتو من متى همكم المواطن وتبون توصلون دعمكم اليه قراركم راح ياثر على المواطنين بدرجه محد يتصورها

    • زائر 72 | 11:55 م

      لو كان كل شيء طبيعي

      الزيادة الدمغرافية لو كانت طبيعية جان اللحم و غيره كان طبيعي ..

    • زائر 70 | 11:55 م

      حرام

      حرام الا قاعد يصير شنو 5 دينار ولو 20 دينار مابتكفي هذي 20 تروح في عشى واحد

    • زائر 69 | 11:54 م

      اشمعنى

      ليش بعني الزوج يأكل لحم اكثر من الزوجة؟؟

    • زائر 68 | 11:53 م

      الزوجة

      الزوجة ليش اقل من الزوج ... بليز احد يفهمني
      المبلغ زهيد ... انا ما بقدم وبظل بكرامتي

    • زائر 117 زائر 68 | 12:36 ص

      أي كرامة

      أمنيتهم ألا تقدم

    • زائر 67 | 11:53 م

      اه يا زمن

      المواطن ميت وراح يموت اكثر .تفكرونا في قطر لو الامارات. مادري

    • زائر 66 | 11:53 م

      تابع

      لزين انهم سوو دراسات اثبتت ان لرجل يستهلك ماقيمته 5 دنانير من اللحم شهريا والمراه 3.5 فقط.الحكومه اثبتت من خلال دراسات ان ميتافيزيقيه المرأه تختلف عن الرجل والطاقه اللي تاخذها من 3.5 كيلو لحم اكثر او تساوي الطاقه اللي ياخذها الرجل من 5 كيلو.طبعا اليهال ميتافيزيقيتهم اصغر بوايد فتطلع الدينارين ونص وايد عليهم ومايحتاجون اكثر من دينار لحم. .حكومتنه كريمه اهي صج دايما رشيده بس هالمره لا وايد اكرمتنه.الخوف نتعود عالدلال جذي! اطالب من هذا الموقع ازاله معونه اللحم واعطاء معونه دال وخبز اختصارا للوقت.

    • زائر 297 زائر 66 | 3:04 ص

      ... . .......

      وش تقول انت؟!

    • زائر 65 | 11:53 م

      الزوجة و الاولاد

      شكلهم ياكلون لحم اقل ... لو كان التعويض على الوزن كان احسن .. مجتمع الوزن زايد فيه

    • زائر 64 | 11:50 م

      هل ممكن اعمادها للقرض؟

      علاوة لحوووم وريش وباجة ،، أتمنى أن يتم إعتمادها من قبل البنوك لزيادة حصة القرض المواطن المطحون وشكرا

    • زائر 63 | 11:49 م

      أم اساده

      حسبي الله ونعم الوكيل ... ربي أنتقم لنا ممن ظلمنا

    • زائر 62 | 11:49 م

      هههه

      ماقصرت الحكومه...بتسوي موقع للاشتراك وحفظ ماء الوجه...نتفشل نراكض على 16 دينار اللحم لي وحق عيلتي...واللي يتسائل الحكومه لها اهداف من وقف الدعم اهمها المساعده في خفض اوزانه....لمتى الشعب البحريني دبدوب ومكرش...لايصح ذلك.

    • زائر 61 | 11:49 م

      خوش خوش

      واكلنا وعشانا من لحم ودجاج من يتحمله لايكون 5 دينار راح تكفي لنهاية الشهر اذا في فساد وبوق مو على حسابنا تره طفشنا ومامنسكت

    • زائر 374 زائر 61 | 5:28 ص

      لا تسكت

      لا تسكت

    • زائر 60 | 11:49 م

      على أي أساس حُسِبت المكافأة؟

      1) المطلوب من الوزارة أن تُبين آلية احتساب الدعم لكل فرد؟
      2) ثانيا، لدي بعض الملاحظات:
      العائلة الفاقدة لكفيلها ستخسر 5 دنانير شهريا
      العائلة الفاقدة للأم ستخسر 3/5 دينار شهريا
      ماذا عن العزاب والعازبات الذين يعيشون مستقلين أو المقطوعين من شجرة؟
      على كل حال الدعم قليل جدا ويفترض أن الشخص لا يأكل أكثر من 2 كيلو من اللحم والدجاج شهريا، وهذا يعني أن البيض والخبز هو الوجبة التي تفضلها الحكومة

    • زائر 59 | 11:46 م

      لا والله

      تنحي عن شغلتش ولا اذلين المواطنين جي صدقه لو منه هذا حقنا

    • زائر 57 | 11:43 م

      كلمة

      يحيا العدل .... لقد طبقت الشريعة الإسلامية المتمثله بقوله الرجال قوامون على النساء وذلك بإعطاء الرجل النصيب الاكبر وذلك بسبب ان الرجل هو من يتعب بإحضار اللحم... مسخره هالديره .... فشلتونا

    • زائر 56 | 11:43 م

      ماتكفي

      انااكل في اليوم مايعادل الكيلو من الحم سندوجتين في الروق وربع دجاجه على الغدى وثلاث شوارميات على العشاء

    • زائر 55 | 11:42 م

      الأهم البدء بمراقبة السوق

      راقبوا اسعار المطاعم عن التلاعب وحاولوا تثبيت أسعار اللحوم لاتكون كالبورصة
      ولتشرع العقوبات للمخالفين المتلاعبين
      ولينظر في مبلغ الدعم
      ونحن معكم في القرار
      لان كل الدعم قاعد يروح للأجانب

    • زائر 289 زائر 55 | 2:58 ص

      .....

      انا أوافق على قرار رفع الدعم عن اللحوم شرط أن لا ترتفع اسعار اللحوم في المطاعم، بالاضافه إلى رفع مبلغ الدعم ليكون المبلغ واقعياً.

    • زائر 309 زائر 55 | 3:22 ص

      ياخي بالعقل

      شنو مراقبة المطاعم يعني انت ووجهك تبي المطاعم تثبت اسعارها مثل ماكانت لازم المشويات بتزيد سعرها يعني انسى تشوف تكة ب5ربيات او دينار والبرغر بزيد سعره والكبدة والكفتة وكل حاجة

    • زائر 54 | 11:42 م

      شغل عدل

      تصرف حكيم
      انتم أناس خارقون
      كيلو اللحم سيصبح خمسة دينار او ستة دينار والدجاج الله العالم دينارين او ثلاثة دينار
      انها حقا تغطيه عظيمه!!!
      حسستوني انني مواطن من جنوب السودان

    • زائر 53 | 11:41 م

      استحوا عاد ذالين البحريني ذل

      دمرتون البلد بسبب سياساتكم الفاشلة والحين سنو قال عجز الموازنة ولادعم للحوم

    • زائر 467 زائر 53 | 1:59 م

      هههه

      السنور بياكل أكثر منه ..وويش هالحاله بهالديره ...قله حيه

    • زائر 52 | 11:41 م

      خوشي

      والله نتمنى تكون المواطنة في كل شي مو بس اللحم
      خلهه تكون في الاسكان في الأشغال في العلاج في الدورات في كل شي لازم تكون المواطنة مو يخلص عيش البحرين وما يعرف يتكلم كلمتين عربي ولابس بنجابي وعنده ها لجواز الحمر وتقولي مواطنه

    • زائر 51 | 11:39 م

      مصفعين

      تتوقعون بنزل روحنا وبناخد منكم هالجم بيزه اللي ماتسوي شي في اي زمن قاعدين فشلتونا المشتكى لله

    • زائر 204 زائر 51 | 1:39 ص

      مصدق

      مصدق ياولد لكباريه

    • زائر 50 | 11:36 م

      مسخره

      شنو 5 دينار ؟ عبالكم الناس بتصطف طوابير عشان 5 دينار ؟ تذلون المواطن ذل و الي يفسفسون في ميزانيه الدوله و بايقينها بوق ساكتين عنهم
      هالديرة كل يوم للاسوء تروح ! وين فلوس المارشل الخليجي ؟ وين صرت فلوس فائض البترول
      طبعا هذه البدايه
      ارتفاع اللحوم اليوم سيوجه الناس الي البديل و البديل سيكون الرز و البيض و الخضار و السمك و عندما يزيد الطلب عليها سترتفع اسعارها هي الاخرى و ستخسر المطاعم الذي اصبح في الفتره الماضيه اكثر مشروع ناجح للشباب ! و الله يستر شنو القادم

    • زائر 49 | 11:36 م

      اتركوا الناس تعيش بكرامه

      هذا لايمثل ذره من تحسين معيشه المواطن اتمنى ترك القيل والقال في اللحوم والتوجه الى رفع رواتب الناس وترك العلاوات والمعونات للاسف

    • زائر 48 | 11:26 م

      سؤال

      ليش الرجال أكثر من المرأة ؟
      هل هذا انصاف؟
      وثانياً مالة عليكم وعلى مقترحكم وعلى هالمبلغ اللي ما ينغوَّش حتى للضروس.

    • زائر 447 زائر 48 | 10:07 ص

      ههههه مو بس الضروس اللي مشترطين عليها

      يشترط يكون عاقل !!! يعني لو واحد لا سمح الله مختل عقليا معناته يموت من الجوع ولا ماياكل ؟؟؟ يعني هاذا مو انسان ؟؟؟

    • زائر 47 | 11:21 م

      حتى في اكل اللحم .. للذكر مثل حظ الانثيين ؟

      لماذا هذا التفريق. بين الزوج والزوجة ؟ .. وهل المرأة حظها اقل من الرجل ؟..ترتيبات ناقصه يجب تعديلها مساوا ة بين الاولاد. والزوج والزوجه.. و في الغالب الاولاد البالغين يأكلون اكثر من الابويين

    • زائر 45 | 11:10 م

      صح لن يؤثر

      القيمة الشرائيه لن تؤثر على المواطنين الشوارما العاديه من 350 الى دينار ياليت خليتوا مساحه للأراضي الزراعيه حتى نتحول لنباتيين افضل

    • زائر 44 | 11:10 م

      على الاقل قلتوا كلام غير

      حماية المال العام من صرفه في غير الاوجه المقررة له !!!
      الله اكبر عليكم...حماية المال العام ما صارت الا على المواطن الفقير ....ما شفنا احد سوى شي بخصوص تجاوزات المال العام الواردة في ديوان الرقابة المالية !!

    • زائر 43 | 11:05 م

      الله يسامحكم

      ويش هالمدله والله حرام عليكم هدا مبلغ يسمى دعم والله فشلتونا

    • زائر 42 | 11:02 م

      لحد يشتري لحم فرش قاطعوهم

      سوو مثل البرازييل مع سالفة البيض ...خلوه يخيييس لين مارجعو سعره السابق ..قال 5 دينار قال؟!

    • زائر 314 زائر 42 | 3:29 ص

      أخبر صديقك

      يا ليت نصير مثل الهنود مو مثل البرازيل . يا يبى نحن عرب ومن متى العرب اتحدو كي يتركو اللحم يخيس. كل الامم تتحد الا العرب

    • زائر 41 | 11:02 م

      زوجتي زعلانة

      ليه الفرق في المبلغ ؟ هل سعر كيلو الزوج اعلى من سعر كيلو الزوجة ؟ ويش هالعبو ؟ الحكومة تضحك على المواطنين دون غيرهم .وكأن المواطن جالس يضر من الحكومة

    • زائر 40 | 11:02 م

      الي حط مبلغ الدعم يا عايش في المريخ يا نباتي

      هالدنانير مستحيل اتكفي لشهر و اتعوض ارتفاع الأسعار الي بصير

    • زائر 39 | 11:01 م

      لاتسكتون ..مانبي يرتفع اللحم ولانبي فلوسكم

      كل ماسكتو بيذلونكم ذلللل سعر الكيلو بيصير من دينار ل 3 دنانير و100 فلس وبيعطون الفرد 2 ونص بيدفعها بكيلو واحد الفرقيه ...شنو هالمسخررره حتى راعي صدقه مايقبل هالمبلغ!

    • زائر 38 | 10:58 م

      ام خالد

      هل البحرينيات المتزوجات من اجانب راح يستفيدن من هذا القرار الي يعرف يفيدني رجاءن

    • زائر 202 زائر 38 | 1:38 ص

      ههههههههه

      ام خالد يفيدونج ب3.5دينار بالشهر والله ماتسوى عليج احسج تبيين تلمعين الموضوع

    • زائر 363 زائر 38 | 4:52 ص

      هههههه

      ههههههههههههههههههههه تحاتين ال 3.5 يا أم خالد ههههه

    • زائر 37 | 10:54 م

      لالالا

      اكيد تطنزون صح

    • زائر 36 | 10:50 م

      مسخره

      تضييق الخناق على الفقارى ليس الا

    • زائر 35 | 10:50 م

      معناها

      يعني يوم واحد في الشهر بس المواطن ياكل لحم.

    • زائر 34 | 10:49 م

      ههههههه ما يستحون

      و الله فشلتونا قدام الله و خلقه ..ألحين هذا الي قدرتون عليه

    • زائر 33 | 10:48 م

      الحمد لله

      الحمد لله مأكل لحم لأن أكثر ربعنا صادهم نقرس بسببه

    • زائر 235 زائر 33 | 1:54 ص

      لحم بس

      حتى الدجاج بعد

    • زائر 32 | 10:48 م

      أيام زمان بترجع

      ستعود لمة البيت في وقت الوجبات والحصير يجمع العائلة
      العشاء بيض مقلي او روب
      الغذاء عدس او فاصوليا مع عيش
      على ورى على ورى

    • زائر 345 زائر 32 | 4:20 ص

      وانت الصادق

      اللا العشى كيكة ام الشكر وعصير لذيذة

    • زائر 31 | 10:48 م

      ؟؟!!

      هههههههه والله مسخررره هالمبالغ حتى الفقير يستحي ياخذهم صدقه !؟..سيستمر الاذلال ويزييد ان استمريتم بالسكوت

    • زائر 28 | 10:46 م

      مسخره

      هذه سخريه من المواطن 5 دنانير شهريا

    • زائر 27 | 10:43 م

      إحذر

      إحذر أن تخرج مع عائلتك وقت وجبة العشاء وتشم رائحة المشويات من المطاعم وقتها ستتألم سوف تشم الرائحة ولكن ما حال إن طلب أولادك وأنت لا تستطيع

    • زائر 83 زائر 27 | 12:07 ص

      بسيطه

      ندز القطو ونقول مياااو يمكن واحد غني يقط لنا تكايه لو شحمتها.

    • زائر 175 زائر 27 | 1:26 ص

      حينها نقول ما قاله سعدون

      احلى شي في الكباب ريحته لأنها إبلاش

    • زائر 26 | 10:42 م

      المطاعم سترفع الاسعار

      عاد ألحين كل المطاعم بترفع الاسعار بصورة خيالية وهذي الشي مو في مصلحة المواطن

    • زائر 25 | 10:42 م

      والله فشيلة

      يعني عينهم قوية يرفعون سعر اللحم ويعطون المواطن خمسة دينار وسعر الكيلو سبعة دينار والله سويتونا مطنزة في الخليج

    • زائر 24 | 10:40 م

      الغلاء الفاحش في الطرق

      عين الفقر تنتظر مرتاديها وبدأنا بالرجوع للزمن الصخري وأيام العجاف ونحن اول من يتحمل ضريبة اي ارتدادات مالية واخر مستفيد منها.

    • زائر 22 | 10:35 م

      قانون مجحف

      ليش الزوجة 3.5 كلها هذا بخل وين المساوات الرجل والمرأه بس شعارات
      لين وصلت للفلوس خكيتون.

    • زائر 21 | 10:32 م

      واالله مسخره بس 5 دينار ولبوكه شم بكون

      معروفه

    • زائر 20 | 10:32 م

      بعدين بيصير اللحم

      الكيلو فوق الخمسة دينار وحسب هذا الجدول فإن للمواطن ان يأكل كيلو واحد كحد اقصى لحم في الشهر فقط
      الشوارما راح تصير بخمس مئة فلس اقل تقدير فللمواطن ان يقسم الخمسة دينار للعشاء والغذاء
      تقشف مميت والله المستعان

    • زائر 107 زائر 20 | 12:31 ص

      سطيم

      ههههههه عمو الحين الشوارمه ب 4 ربيات يعني توقع تصير 9 ربيات لو تصير ب 5 ربيات خير وبركه

    • زائر 213 زائر 20 | 1:45 ص

      !!!!

      الشاورما وصلت حاليا 600 فلس
      يعني في الايام الجايه بتصير دينار وشي على هالحسبه
      بصراحه مبلغ التعويض مبالغ فيه
      تعبو روحهم جان خلوووه اقل حرام عق تتضرر الميزانيه
      شر البليه مايضحك !!!!

    • زائر 19 | 10:29 م

      وإذا عنده خطار

      طيب وإذا جايينه زوار يسجلهم ويجيب لكم الفاتورة ولا يحط لهم العظم بس، واسعار المطاعم بالنسبة للموظوع شلون راح تسيطرون على ارتفاع الأسعار وكم مطعم راح يغلق بسبب هاي التوجه الغير مدروس
      بشكل شامل للأسف ، المواطن سيكون اكثر المتضررين من هذا القرار من تأثير رفع الدعم كون غالبية ارباب الأسر تعتمد على المطاعم اما في توفير الوجبات او اثناء توجههم لتناول الوجبات في المطاعم.!

    • زائر 18 | 10:23 م

      حسن 777

      بغض النظر من المبلغ المحترم من الذكي المقترح ان الزوجه مسكينه 3.5 والزوج 5 يمكن الزوجه تاكل اكثر

    • زائر 17 | 10:23 م

      الواقع

      الله لا يحوجنا لكم ولا لجداولكم

    • زائر 16 | 10:22 م

      يو ههههههه

      هذا يعني ناكل لحم في الشهر مرة ودجاج مرة والله عيب عيب عيب عيب عيب اني فكرت لكل فرد اقلها 30 دينار طلع كل الاسرة بينالون علر 15 دينار مالت على البمبره ومالت على التينه اضحك ايها المواطن الكادح مصر النيل قادمه في الطريق كلووووووولوووووش

    • زائر 482 زائر 16 | 2:17 ص

      نعيش جوهم

      كثير منهم اصبح مواطن وجابو النيل عندنه ونيلو حياتنه

    • زائر 15 | 10:21 م

      حسن 777

      اصراحه الاعلان مال اول امس بلخط العريض ( تعويض المواطنين نقداا بخط العريض ) كلفكم اكثر اتوقع

    • زائر 14 | 10:20 م

      ليش الزوجه اقل من الزوج

      المبلغ تافه والمواطن مايشتري مره وحده بشهر ..فشلتونا

    • زائر 466 زائر 14 | 1:58 م

      اى والله

      فشلتونه يانواب البيزات ...

    • زائر 13 | 10:12 م

      اذا

      قهمونه رحم الله والديكم انا عندي زوجه مع ثلاثة اطفال اقل من ظ،ظ¥ يعني الدعم بكون ظ،ظ¦ دينار في اشهر بس اللي ابغي اعرفه كم بكون سعر الكيلو بلعربي كم كيلو اقدر اشتري في هذا لمبلغ لا حاطين المبلغ السنوي عشان استانس هههههههه ليش ما تحطون مجموع عشر سنوات عشان يبين انه المبلغ اضخم

    • زائر 122 زائر 13 | 12:41 ص

      نفسنا

      بس 15 دينار ونص ف الشهر

    • زائر 12 | 9:58 م

      اي واذا عنده يهال من أكثر من زوجه

      نفس الجدول ينطبق
      لو بس حق الزوجه الأولى وأولادها
      خو الإسكان لزوجه وحده
      هذا بعد يفترض بس حق الزيجه الأولى مايصير يأخذون دبل ادبال الناس لي متزوجين بوحدة وعندهم اثنين أو ثلاثه
      بواحد متزوج ثنتين أو ثلاث وعنده عشر انفار مثلا واكثرررر

    • زائر 11 | 9:56 م

      سؤال يطرح نفسه

      هذا ينحسب لي الواحد متزوج ثنتين أو ثلاث يعني كل نفر حتى لو من زيجات متعدده يعطونه
      يالله
      13.5 دينار
      واحنا ما نأكل لحم من الاساااااس خخخخخخخ

    • زائر 113 زائر 11 | 12:34 ص

      والدجاج ما تآكله بعد

      .

    • زائر 339 زائر 11 | 3:59 ص

      ضربت على الوتر الحساس

      المستفيد الاكثر هم المواطنون الجدد...كل واحد اربع نسوان وكل وحده عندها درزن ..احسب عاد!!

    • زائر 10 | 9:55 م

      قرار غير عادل

      يجب مساواة الزوجة بالزوج. زوجتي تاكل لحم وايد.

    • زائر 121 زائر 10 | 12:40 ص

      هههههههه

      ما شاء عليكم
      رشيقين

    • زائر 9 | 9:55 م

      ......

      ما فهمت تقسيم شلون 5 دينار أو 3.5 يعني المواطن راح يأكل مرة وحدة في شهر .معدل الاستهلاك الأسرة اليومي ما انحسب. أو أن 5 دينار نضربها في 30 يوم راح يطلع 150 يعني راح يعطونا مقدار الاستهلاك يوم أو استهلاك شهري اذا يوم يعني 5 دينار و إذا شهري 150 دينار للكل شهر .شلون الزوجه أقل من زوج .وشلون الأطفال أقل راح يكون تسعيرة أقل يعني أن قلنا لهم عندنا طفل راح يعطونا سعر أقل .صراحه ما فهمت ممكن توضيح أكثر

    • زائر 120 زائر 9 | 12:39 ص

      لاااا

      ال5 للزوج للشهر كامل
      والزوجة بس 3.5
      وعيالها أقل من 15 سنة 2.5
      يغني اذا خمس أشخاص يصير 15 دينار ونص ف الشهر
      شهر مو اليوم

    • زائر 144 زائر 9 | 12:55 ص

      انت وزوجتك

      راح تحصلون في الشهر ثمانية دنانير ونصف هذي الحسبة هههههههه

    • زائر 195 زائر 9 | 1:33 ص

      شلون نسحبها؟

      ما خبرونا الجماعة شلون نسحب هال8.5 دينار. هذي من الايم الي لم نعشها بعد والحبل عالجرار. بس احسن وش فايدة اللحم يسبب السمنة ويجيب الكوليسترول

    • زائر 227 زائر 9 | 1:50 ص

      الكباب الكباب يخلي عيشتكم خراب

      ههههههه لا حبيبي في شرط مهم اخي الكريم جيك اضروسك اذا مو كاملين ما راح تحصل شي انت والاهل ما اقول الا .............. وانا واحد راح اطيح على الدال مفيد وارخص

    • زائر 8 | 9:55 م

      شكله الحكومة تبي تسوي لنه رجيم غصبا عنه

      باقي الحكومة ترفع الدعم عن الطحين ويكتمل الرجيم القاسي

    • زائر 410 زائر 8 | 7:08 ص

      ههههههه

      ذبحتني من الضحك ...عن جد مومستوعبة اللي يصير ...معقولة ..احنا دولة خليجية لو صوماليين !!

    • home | 9:53 م

      بعض العائلات

      في بعض العائلات لا تأكل اللحم وسجلت وأخذت الدعم. ما حكمه في الشرع.

    • زائر 129 home | 12:44 ص

      حلال

      ترى الدعم حتى على اللحوم البيضاء يعني الدجاج بيغلى بعد

    • زائر 146 home | 12:55 ص

      عادي

      الي ماياكل لحم ياكل دجاج وين المشكل في الشرع

    • زائر 184 home | 1:30 ص

      اقول اترك عنك الشرع

      واللي عائلتة دائما تاكل لحوم بتحصل دعم اكثر .. بسكم من الشرع ..

    • زائر 220 home | 1:48 ص

      مشكل

      روح زين انت بعد نقصنه بسكاتك الله يرحم والديك
      طالع لي فيهه ... زج كلام باصج الحين ومو في محله
      روح هيئة الافتاء وزارة العدل .... بيفتون لك

    • زائر 258 home | 2:17 ص

      الله كريم

      ما يسأل شنو حكم اللي مسوينه في الناس... يسأل عن اللي ما ياكل اللحم... بالله عليكم هاي أوادم.... قال شرع قال..

    • زائر 284 home | 2:50 ص

      تفضل بعد

      الناس في زلزلة والعروس تبي رجل متفرغ حدك

    • زائر 336 home | 3:55 ص

      سؤالك منطقي..بس

      اذا انت وعائلتك ما تاكلون لحم ..بس لين عندك عزيمه او زواج وش بتعطي المعازيم ؟ خضره؟
      اذا الله بلّغك في ولد من اولادك بتكتشف ان الا استلمته في عشر سنوات ضاع في ليله.

    • زائر 406 home | 7:01 ص

      كلكم

      ماتفهمون رجال يقصد الهنود مجنسين الي ماياكلون لحم ولا دجاج

    • زائر 474 home | 6:21 م

      اي

      احنا بيتنا مانشتري لالحم ولا دجاج صح لكن احيان نشتري من مطاعم والمطاعم اصلا بيرتفع سعرها يعني نستفيد من الدعم لين بغينا من مطعم وغير ان كل شي بيرتفع حتى الخضرة وفواكه بيزيد الاقبال وبيغلونه يعني نستاهل الدعم ليش لا ؟

    • زائر 477 home | 6:31 م

      نباتية من 3 سنوات

      الحمدلله نباتية من زمان وعادي اهم شي الخضروات والفواكه لايرفعون سعرها لان الخوف يسوونها

    • زائر 6 | 9:51 م

      الله يخلي نوابنا الطراطير

      اي تعويض هذا اللي تتكلمون عنه .. هههههههه اقول بس الله يخلي نوابنا الطراطير

    • زائر 375 زائر 6 | 5:31 ص

      النواب مشغولين

      النواب مشغولين في موضوع الصالونات الدعاره وفالحين اراكضون في اشياء مستقبليه او وهميه او مستحيله منتخبينكم خق تفقرونه وتجلطونه

    • زائر 388 زائر 6 | 6:02 ص

      مواطن آيل

      حتى اللحم بيمنعونه عنا
      لا بارك الله. فيهم

    • زائر 421 زائر 6 | 8:24 ص

      الدجاجة الحين بدينارين وبعد رفع الدعم بتصير بجم

      3.5 طوال الشهر دجاج ولحم هذا تقشف سوف تفرضة الحكومة اجبارى على المواطنين

    • زائر 4 | 9:49 م

      سطيم

      لابارك الله فيكم ولا في 5 دينار مالتكم زقوم في جبدكم

    • زائر 332 زائر 4 | 3:44 ص

      غباء

      يعني الدجاج بيختفي من السوق وبيصبح غالي والسمك بيصير غالي أكثر من غلاء قبل هههههههههه والمستفيدين هم : أصحاب الكلسترول والنباتيين

    • زائر 3 | 9:45 م

      الله المستعان

      غلاء اللحم سينعكس على الخضروات الأسماك والبيض وغيره والله المستعان

    • زائر 192 زائر 3 | 1:33 ص

      صح

      كلامك سليم وبنزق هيب

    • زائر 2 | 9:40 م

      جوع وضرب جموع

      فزعتكم يا شباب الفاتح للتكه والكباب على حساب الجمعيه . بعنوان أشبع حتى الموت

    • زائر 384 زائر 2 | 5:43 ص

      سياسة تقشف

      وضياع وفقر لانه البلد خلاص فسدت وامر الله إذا اتى فلا راد لأمره، اشربوا من اعتصاماتكم في الشوارع وخل تشرب الحكومة من سوء معالجة الازمة، الكل أخطأ شعب وحكومة مو متفاهمين، ولا تزال العجلة تنحدر الى مستنقع خطير بالغ الخطورة

    • زائر 1 | 9:37 م

      هههههههههههههه

      وأنا مفكرنها طنازة !!!!!
      أستهزاء بالمواطن صدق شر البلية ما يضحك

    • زائر 135 زائر 1 | 12:46 ص

      الاولاد يأكلون اكثر

      والزوجة هي اللي راح تطبخ وتقدر تأمل اكثر

    • زائر 248 زائر 1 | 2:07 ص

      البحرين

      انا بعد فكرتها نكته ... وينهم ........العازه ؟؟ هذا و قتهم تثبتون نفسكم لان الايام سريعه

    • زائر 261 زائر 1 | 2:20 ص

      بروحي آكل 5 كيلو في اليوم

      لأي درجة وصلنا من المذله
      بعدين قولو ليش تطلعون مظاهرات ومسيرات وتبع ايران واهرابين وطائفين

    • زائر 280 زائر 1 | 2:44 ص

      مناشده للمجلس الاعلى للمراة

      ما يصير هذه التفرقة بين الرجل والمرة في دعم الحم

    • زائر 328 زائر 1 | 3:41 ص

      ريحة شواي

      يعني بحسبة بسيطة
      اذا سعر اللحم ارتفع الى خمسة دنانير وهو اقل تقدير
      يكون سهم الواحد كيلو لحم في الشهر
      يعني 30 جرام يوميا بما يعادل لقمة واحدة يوميا
      واذا الواحد اكل اكثر ما ليه الا باقي الشهر يسوي نفس جحا ياخذ خبز وياطله على ريحة الشواي

    • زائر 353 زائر 1 | 4:38 ص

      بنعيش في فقر

      حسبي الله عليكم بتذبحونه
      كل الدول الخليجية تدلع مواطنينها
      ما عدا هني كل لاعبين في حسبتنا
      اصلا المبلغ غير مجزي
      وين النواب ؟!!!!!!!
      ليش مايتحركون على الموضوع ؟
      يعني كل الازامات السياسية الي صارت وللحين هالدولة مو راضية تتعض !!!

    • زائر 361 زائر 1 | 4:49 ص

      سؤال

      وينهم الي قالوا امس ان هذا قرار حكيم
      ما اشوف بينوا اليوم
      او لان انصدموا بالمبلغ الضخم الي بيعوضونه فيه

    • زائر 373 زائر 1 | 5:25 ص

      90 مليون دينار لدعم اللحوم سنوياً

      90 مليون دينار لدعم اللحوم سنويا
      المواطنين يبلغون 40% من تعداد
      الشعب والباقي للاجانب...
      زين يعني الحكومة لو قصينا من 90 مليون دينار قيمة الدعم الحالي 60%
      90000000 دينار – (60% نصيب الاجانب)54000000 دينار = 36000000 مليون دينار
      ونقسم الناتج على المواطنين اللي يقدر عددهم بالافراد تقريباً 450000 الف شخص
      36000000 مليون دينار / 450000 فرد مواطن =80 دينار نصيب كل شخص.
      لو البيت فيه 5 أفراد يعني : 5 افراد ضرب 80 دينار =400 دينار بالشهر

    • زائر 376 زائر 1 | 5:31 ص

      عابر سبيل

      الجبن و البيض سوف يرتفع
      القرار غير مدروس
      وين النواب عن هذا الشيئ
      البطاقة التموينية هي الحل إي بمكان المواطن الشراء عبر بطاقة تموينية في الشراء
      رسالة إلى النواب وصمت عار في جبين النواب سوف تسجل عليكم استجواب الوزير المعني
      مبلغ زهيد جدآ

    • زائر 457 زائر 1 | 10:45 ص

      خليجي

      الله يساعدكم يا شعب البحرين تعورون القلب

    • زائر 481 زائر 1 | 9:26 م

      لو كانت الحكومه صادقه

      لرفعت دعم طيران الخليج وغيرها من الشركات الي تستنزف أموال الشعب

اقرأ ايضاً