العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

منظمة الصحة العالمية تؤكد بأن المواطن الكوري المشخص بالكورونا لم يكن معديا خلال فترة إقامته في البحرين

أكدت وزارة الصحة ومن خلال التحريات التي اجرتها صحة الخبر المنشور حول اصابة مواطن كوري بفيروس متلازمة الشرق الاوسط التنفسية الحادة – الكورونا وذلك بعد زيارته لعدد من الدول الخليجية ومن ضمنها مملكة البحرين اذ تبين بأن المريض في حالة صحية مستقرة. و بناء على المعطيات الحالية ، اوضحت الوزارة بأن احتمال اصابته بالفيروس في المملكة قليل جدا خصوصا في ظل عدم تسجيل اي حالات تذكر لحد الان في مملكة البحرين . و يرى الخبراء في منظمة الصحة العالمية انه ونظرا لعدم ظهور أية اعراض للمرض على المواطن الكوري الا بعد سبعة ايام من وصوله الى كوريا فإن المرض لم يكن معديا خلال فترة اقامته و كذلك اثناء سفره و بالتالي لا توجد حاجة الى فحص المخالطين به .

وتجدر الاشارة الی ان الفترة الزمنية بين التقاط الفيروس وظهور الاعراض علی المصاب تتراوح بين يومين الى اربعة عشر يوما ، والمواطن الكوري غادر مملكة البحرين منذ تسعة عشر يوما اي تعدت فترة مغادرته المدة التي يمكن ان تظهر فيها الاعراض على الاخرين في حالة اصابتهم بالفيروس.

وفي هذا الصدد تؤكد وزارة الصحة ان المسئولين بالوازرة على تواصل مستمر ومتابعة دقيقة مع المسئولين الصحيين في كوريا الجنوبية و دول الخليج المعنية و منظمة الصحة العالمية وكذلك مع السفارة الكورية في البحرين وذلك للإطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بهذا الشأن.

هذا و ستقوم وزارة الصحة بتوضيح المزيد من المعلومات حال ورودها للمعنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً