العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

محطات الوقود... وخدمات الجسر

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

شارع البديع، وتجاوزاً عن الترقيع وتأخر التطوير فيه، فإننا اليوم نتحدث عن عدم وجود محطة بنزين من البديع حتى جدحفص، ومن البديع حتى سوق واقف، سوى محطة يتيمة في سار، وهي مزدحمة طوال اليوم بالسيارات، ولا أحد يعلم متى سيحل الخير على هذه المنطقة لتتم إقامة محطة بنزين أخرى في المنطقة.

والأمر الثاني هو أن محطات التزود بالوقود تظل مزدحمة بسبب عدم تطبيق قرار التزود بالوقود من الجهتين الذي أعلن عنه سابقاً، ولا نعلم ما هو السبب؟

ومتى سيتم تطبيقه؟

فالجميع يرى أن المحطات تزدحم بالسيارات التي تتزود بالوقود من الجهة اليسرى بينما تكون المحطات فارغة تماماً في الجهة الأخرى للتزود بالوقود من دون أن تكلف الجهات المعنية نفسها عناء إيجاد حل لهذه المشكلة.

وفي موضوع التزود بالوقود، فإنه من المستغرب عدم إنشاء محطة تزود بالوقود بالقرب من جسر الملك فهد مع وجود حاجة ماسة لمثل هذه المحطة، ففي الجانب السعودي تكون المحطات من جميع الطرقات تقريباً المؤدية للجسر خروجاً ودخولاً وذلك بالقرب من الجسر.

كما يفتقر الجانب البحريني من الجسر للخدمات بعكس الجانب السعودي، فليس هناك مطاعم أو برادات أو صرافات للبنوك، تصور أن الجانب السعودي به كل تلك الخدمات بينما «يتورط» الشخص المتجه للسعودية من عدم وجود أي منها في الجانب البحريني.

ألا يحتاج المسافر أن يتزود بالوقود، ألا يحتاج المسافر للصراف الآلي للبنك، ألا يحتاج للمطاعم والبرادات وخصوصاً في ظل بقائه أحياناً لمدة طويلة على الجسر.

إن إنشاء تلك الخدمات هو أمر ضروري، فضلاً عن أنه سيكون له مدخول مادي.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:01 ص

      قرار التزود بالوقود من الجهتين الذي أعلن عنه سابقاً،

      يبدوا لي من ملاجظات اثناء ما اتزود بالوقود ان هدا العمل حسب رغبة العامل في المحطة او ان بعض المواسير للتوزود قصيرة علي العموم نتمني تصل الي هده الملاحظة الي المسئولين

    • زائر 2 | 2:55 ص

      اي تطوير؟ دوار القدم كم ميزانية رصدت لتطويره وتبخّرت؟

      لا زلت اتذكر مبلغ لميزانية رصدت لتطوير دوّار القدم ب 750 الف دينار فتبخرت الميزانية وبقي الدوار على حاله. رغم المبلغ ليس بتلك الضخامة لكن طالما اولاد البطة السوداء هم اكثر من يستخدمونه خلهم يولّون

    • زائر 4 زائر 2 | 10:51 ص

      من يقول

      الدوار تطور، ما تشوف صبغوه وحطوا اشارات!

    • زائر 1 | 1:30 ص

      لا ادري اذا الاخ الكاتب يتحدث عن البحرين او بلد آخر!!

      انا والجميع يعلم ان كل محطات البترول مزدحمة مل الوقت وان مدة الانتظار تتراوح بين الخمس والعشر دقائق ان لم تكن أكثر كما ان جميع المحطات تم تهيئتها لخدمة تزويد الوقود من الجهتين واي عامل محطة يرفض الخدمة عليك ان تكلم مشرف المحطة اولا وان رفض خدمتك ان تكلم دائرة التسويق في بابكو عن عدم تعاون المحطة مع الزبائن

اقرأ ايضاً