العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

السفير السعودي: تفجير "القديح" تصعيد خطير يحاول المس بالنسيج الوطني السعودي

ثمن وقوف البحرين مع السعودية ضد حادث التفجير الإجرامي

استنكر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين عبدالله عبدالملك ال الشيخ بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة (22 مايو/ أيار 2015) في مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف في المملكة العربية السعودية، وأدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المصلين.

وأكد السفير السعودي لدى البحرين في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا) أن التفجير الإرهابي في القطيف وهذا العمل الإجرامي الجبان لا يمت للإسلام والدين بأي صلة، ويستوجب المزيد من الحذر والوعي من هذه الجهات التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في بلاد الحرمين الشريفين، وزرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، مشددا على ضرورة الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السعودية الرشيدة، في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وتطورات.

وقال إن مرتكبي هذا العمل الإجرامي الشنيع والبشع كشفوا للعالم اجمع عن نواياهم الباطلة والفاسدة والتي تخلو من كل قيم الإنسانية والإسلامية وكل مبادئ الشرائع والأعراف التي تعصم جميعها حرمة النفس، فلم يراعوا حرمة للنفوس التي حرم الله ولم يراعوا حرمة لبيوت الله، فقاموا بقتل المصلين في بيت من بيوت الله. مضيفا إن هذا التفجير الآثم علاوة على كونه قتلاً للأنفس المعصومة إلا أنه جمع بين ذلك وبين قتل المصلين الذين جاء تحريم الاعتداء عليهم في كل دين، مما يغلظ الإثم ويعظم الجريمة.

وقال السفير السعودي إن هذا التصعيد الخطير يحاول المس بالنسيج الوطني الواحد للسعودية بطريقة وحشية وهمجية، ولا بد من العمل على تقويضه واتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم السماح لهؤلاء المجرمين ثانية باستباحة دم المسلمين وتشويه الدين الإسلامي، مؤكدا ان السعودية ستتخذ المزيد من الإجراءات في سبيل حفظ أمنها واستقرارها والحفاظ على أرواح شعبها ولن تتهاون مع أي جهة تقف وراء هذا العمل الإرهابي.

وأكد أن هذا الحادث الإجرامي لا يخدم إلا أعداء الإسلام ومن يريدون النيل منه وتشويهه بأعمالهم الشنيعة وجرائمهم النكراء، مشيراً إلى أن هذا العمل ليس من الإسلام في شيء وإنما هو ظلم وبغي وعدوان وإجرام تأباه الشريعة الإسلامية المطهرة وتنكره الفطر السوية وترده العقول السليمة.

وحذر السفير السعودي لدى البحرين المجتمع عموماً والشباب خصوصاً من الاغترار بدعاة الفتنة والضلال، الذين يبثون أفكارهم المنحرفة، دون مراعاة ولا رجوع لدين ولا خلق ولا فضيلة، بل تجردوا من كل معاني الإنسانية والقيم السوية، داعياً إلى الرجوع إلى العلماء الراسخين الذين نهلوا العلم من مصادره واعتمدوا الكتاب والسنة مصدراً وشريعة، وسلمت نفوسهم من الأهواء والانحرافات الفكرية.

وثمن السفير السعودي إدانة البحرين ودول الخليج والدول العربية والإسلامية واستنكارها لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي تجرمه كل الشرائع السماوية ويتنافى مع الأعراف والقيم الإنسانية ، وقوف تلك الدول مع السعودية في حفظ أمنها واستقرارها.

وأبدى السفير آل الشيخ ثقته الكاملة في السلطات الأمنية المختصة في السعودية للقبض على المخططين والمدبرين لمثل هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة الغاشمة وبترهم من المجتمع وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاء إجرامهم ، رافعاً تعازيه ومواساته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته والشعب السعودي الشقيق خصوصا ذوي الضحايا من المصلين، سائلا الباري جلت قدرته ان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:16 م

      ماذا عن المحرضون من رجال الدين

      عمل رجال الدين على التحريض فوق المنابر في خطب الجمعة، وهذه نتيجة السماح لهم بذلك، أمر مؤسف ان تسمح الدولة لهؤلاء الذين يتشبهون برجال الدين بأن يخربون النسيج الوطني. اذا اردتم درء الفتنة فاضربوا بيد من حديد على ايدي التكفيريين

    • زائر 2 | 12:15 م

      يا حي يا قيوم

      احفظ بلاد المسلمين من الإرهابيين والله لا يغير عليكم ياهل السعوديه أسره واحده متماسكين ولا تهزكم أبد اي ريح

    • زائر 1 | 12:08 م

      سعادة السفير

      سعادة السفير يجب تعديل البيان وذكر ان الضحايا شهداء عند الله

اقرأ ايضاً