العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

الدفاع المدني: رافعة هيدروليكية بارتفاع 112 مترا للإنقاذ بالطوابق العليا

أكد رئيس شعبة الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للدفاع المدني النقيب مهندس بدر عبدالعزيز العامر، أهمية توفير طفاية الحريق اليدوية داخل المنزل حيث تعتبر خط الدفاع الأول لمكافحة الحريق والسيطرة عليه مع وجود أجهزة كاشف الدخان بالمنزل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وتوعية خدم المنازل بكيفية التعامل مع الأجهزة الكهربية وموقد الغاز بالمنزل، داعيا إلى التأكد من التوصيلات الصحيحة للأسلاك الكهربائية والصيانة المستمرة للأجهزة والتخزين الصحيح للمواد القابلة للاشتعال.

وأشار النقيب مهندس بدر عبدالعزيز العامر في مقابلة مع برنامج "الأمن" الاذاعي الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني تعمل دائما على مواكبة التطوير في مجال مكافحة الحريق وتلقت مؤخراً 25 سيارة منها رافعة هيدروليكية بارتفاع 112مترا تستخدم للإنقاذ في الطوابق العليا بالإضافة إلى السيارات الحديثة المتطورة التي بها معدات إنقاذ ومكافحة حريق وآليات متطورة.

من جانبه، أوضح ضابط الحماية والسلامة بإدارة الدفاع المدني الملازم أول مهندس محمد عبدالرزاق الخان أن الدفاع المدني لديه برنامج طوال العام للتدريب على عمليات الإخلاء في حالة الحريق سواء في المجمعات التجارية أو المباني الحكومية أو العالية للتدريب على عمليات الإخلاء بالسرعة الممكنة وبطرق آمنة خاصة ان الدفاع المدني يشترط وجود خارطة توضح الممرات والمخارج لأي مبنى والتأكد من الخرائط المتعلقة بهذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:02 م

      تو الناس

      يتكلمون عن التطور اذا كان الدفاع المدني بكل المناطق بما فيها البحريه وبعدد كافي .. مو بالقرن العشرين ونتكلم عن رافعه ونقول تطور

اقرأ ايضاً