العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

ميدالية المصارعة

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

هناك من يعتقد بأن الرياضة ما هي إلا ضرب من ضروب الممارسة أو المشاهدة بهدف القضاء على أوقات الفراغ بشكل ممتع، وأن الفوز بلقب البطولة هو أهم مكاسبها، واللاعب من خلال الممارسة ينمي مواهبه ويغذي هوايته المحببة، والمتفرج يستمتع بمشاهدة المباريات، ويجد في الفرجة عليها متعة حقيقية، والرياضي يفخر دائماً بفوز منتخب بلاده أو فريقه الذي يشجعه.

تلك الأقوال لا تخلو من الصواب إن لم يكن البعض منها عين الحقيقة. فالرياضيون يستمتعون بصورة كبيرة بممارسة الرياضة ومتابعة ومشاهدة مبارياتها الداخلية والخارجية على حد سواء.

ولكن الرياضي القويم الذي أتحدث عنه دائماً ما يتمسك بالمثل العليا المنصوص عليها في دساتير ومواثيق اللجنة الاولمبية الدولية التي ترفض الضحك على الذقون واستغلال الرياضة بصورة خارجة عن الروح الرياضية والتطاول عليها.

تلك الأمثلة التي ذكرتها أضربها كمثال لمجلس إدارة اتحاد الدفاع الذي لم يوضح للشارع الرياضي أسباب تجنيس اللاعب المصري العالمي محمد عبدالفتاح المشهور بـ «بوجي» الذي سبق وأن فاز بالعديد من البطولات الإفريقية والعالمية باسم جمهورية مصر الشقيقة أصبح علما من أعلام المصارعة فيها وهو في طريقه لاعتزال اللعب كما صرح للصحف المصرية للعب باسم منتخب البحرين في البطولة الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في الدوحة. وأسأل مجلس إدارة هذا الاتحاد، هل تابع الصحافة ووسائل الإعلام المصرية وتعرف على ردود فعل الشارع المصري الغاضب الذي طالب بتطبيق أقصى العقوبات على اللاعب وذهب البعض في كلامه إلى أن الرياضة البحرينية عاجزة عن تحقيق البطولات إلا عن طريق تجنيس اللاعبين العالميين. وهو أمر غير صحيح ومجافٍ لحقيقة تاريخ الرياضة البحرينية التي تملك من الانجازات التي نفخر بها رغم قلة عددها ومحدودية بطولاتها ولكنها كبيرة على بلد صغير.

من تابع ردود فعل الشارع المصري وردود فعل الرياضي البحريني سيقف على حقيقة مهمة وهي أن اتحاد الدفاع عن النفس كان عليه أن يكون واضحاً مع الرياضي البحريني والمصري على حد سواء وصريحاً معهم بشأن أسباب تجنيس اللاعب «بوجي» لا أن يشعرهم بأنهم آخر من يعلم ويفتح عليه أبواب النقد والهجوم الشائك.

لذلك أقول لمجلس إدارة الاتحاد البحريني أنتم لازلتم في بداية الطريق وليس عيبا أن لا يحقق اتحادكم فوزا باهرا في البطولة الآسيوية وأن الرياضة البحرينية لا ينقصها فقط ميدالية في المصارعة ولكن ينقصها الكثير من مقومات تحقيق البطولات من أهمها أن نحترم مكانتها ومكانة الرياضي البحريني وان لا نسمح بتوجيه اتهامات لهم هم في غنى عنها.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً