العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

باربار يكسب الأهلي من جديد... ويتوج بثنائية دوري الناشئين

بعد مباراة متكافئة المستوى والنتيجة

توج باربار بطلا لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين تحت 18 عاما بعد تعادله مع النادي الأهلي في الجولة الثالثة والأخيرة للدورة الرباعية بنتيجة 22-22، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-12، ليحقق بذلك ثنائية الموسم الدوري والكأس، فيما صار الأهلي ثانيا برصيد 7 نقاط، فيما أصبح الشباب ثالثا بفوزه على الدير بنتيجة 42-36.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى بشكل عام، اتسمت بالندية من البداية حتى النهاية، ولم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة بحائط صد فردي من سيدمحمود المحافظة أمام تصويبة علي عبدالهادي والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وكان الأهلي حتى الدقائق الأخيرة الأفضل وتقدم بفارق هدفين إلا أن باربار وبسبب التغييرات على الخط الخلفي وإشراك مرتضى خليل، كما لاقى الأهلي في الدقائق الأخيرة صعوبات بسبب الضغط الذي مورس على علي عبدالهادي ويوسف أحمد.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء باربار مدافعا بطريقة 5/0/1 بخروج فاضل عباس لمراقبة ناصر محمد، فيما بدء الأهلي بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية قوية ومتكافئة من قبل الفريقين، ومع انتصاف الشوط الأول صارت النتيجة 7-7، وفيما اعتمد الأهلي على الاختراقات من العمق بواسطة يوسف أحمد اعتمد باربار على تصويبات الخط الخلفي بواسطة خليل إبراهيم.

وبالدفاع القوي الذي أجبر لاعبي الأهلي على الوقوف في الأخطاء الهجومية، وبواسطة اختراقات علي يوسف الجوهر في الاختراقات من الجناح الأيسر، تمكن باربار من التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 11-8 الأمر الذي أجبر مدرب الأهلي على طلب الوقت المستقطع الفني الأول.

وقلب الأهلي تخلفه بفارق 3 أهداف إلى تقدم بفارق هدف 12-11 مستفيدا من تألقه الدفاعي في التسجيل في الهجوم الخاطف بواسط علي عبدالهادي، لذلك طلب مدرب باربار الوقت المستقطع، ونجح فريقه بالعودة للدفاع القوي من إنهاء الشوط الأول لصالحه مجددا بنتيجة 13-12 بفضل تخليص فاضل عباس في الهجوم الخاطف.

وقدم الأهلي 14 دقيقة متميزة من الناحية الفنية في الشوط الثاني جعلته يقلب الطاولة في وجه باربار ويعود للمقدمة 18-16 لأدائه الدفاعي القوي والهجوم بقيادة يوسف أحمد في الوقت الذي عاب على باربار الفردية في الهجوم لذلك ارتكب سلسلة من الأخطاء الهجومية، ولم تكن حراسته في المستوى أيضا.

وتحولت النتيجة لـ 20-19 للأهلي مع الدقيقة 21 بعد أداء هجومي قوي من قبل الفريقين، مرتضى خليل في باربار وفاضل عباس على الدائرة في الأهلي، ثم أدرك باربار التعادل 21-21 مع الدقيقة 26، وانتهت فيما بعد بنتيجة 22-22، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:29 ص

      كواسر الدهب غالي

      الف الف مبروك للكواسر
      وعندي افتراح لاتحاد اليد اللاعبين المميزين في الانديه من سن 14 الى 25 اجباري عليهم يروحون الانديه المفضله عند الاتحاد وش رايكم في هالاقتراح ؟؟؟

    • زائر 1 | 1:12 ص

      برباري

      ماليكم حل يااولاد حاليا اربع بطولات في هذا الموسم وننتظر نهائي الكبار وان شااء الله يكون من نصيبنا ...
      واتمنى ان التحكيم في النهائي يكون من (خارج البحرين) اتمنى

اقرأ ايضاً