العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

هامبورغ وشتوتغارت يفلتان من الهبوط في ختام «البوندسليغا»

أفلت فريق هامبورغ من الهبوط المباشر من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه كما هرب شتوتغارت من دوامة الهبوط التي انزلق فيها بادربورن وفرايبورغ.

وفي اليوم الأخير من موسم البوندسليغا أمس السبت فاز هامبورغ على ضيفه شالكه بهدفين نظيفين ليصعد إلى ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا للموسم الثاني على التوالي.

كما أفلت شتوتغارت بصعوبة من الهبوط بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف على ملعب بادربورن إلى الفوز بهدفين، ليهبط بذلك بادربورن إلى دوري الدرجة الثانية بصحبة فرايبورغ الذي خسر على ملعب هانوفر 2/1.

كما أفلت هيرتا برلين من الهبوط على رغم هزيمته أمام مضيفه هوفنهايم 1-2، مستفيدا من نتائج الفرق الأخرى.

ويتذيل بادربورن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 31 نقطة يسبقه فرايبورغ في المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة ثم هامبورغ في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة ثم هيرتا برلين في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة أيضا ويأتي شتوتغارت في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.

ووضع فريق بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا حدا لهزائمه الثلاث المتتالية في المسابقة وفاز على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين كما ودع المدرب يورغن كلوب فريقه بوروسيا دورتموند عبر قيادته للفوز على ضيفه فيردر بريمن 3/2.

وأنهى فولفسبورغ الموسم في المركز الثاني على رغم تعادله مع مضيفه كولن 2-2 مستفيدا من هزيمة بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث أمام ضيفه اوجسبورغ 3/1.

وفي مباراة أخرى فاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه باير ليفركوزن 2/1.

وتأهل بايرن ميونيخ وفولفسبورغ ومونشنجلادباخ مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وصعد باير ليفركوزن إلى الدور التمهيدي للبطولة.

وتأهل شالكه واوجسبورغ ودورتموند إلى الدوري الأوروبي.

وعلى ملعب بادربورن تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق مارك فوسينوفيتش عبر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء.

ولكن شتوتغارت كافح بكل قوته من أجل إدراك التعادل، وهو ما تحقق له بالفعل في الدقيقة 36 بتوقيع دانيل ديدافي، ثم أهدر الفريق العديد من الفرص المحققة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني كاد الياس كاتشونغا أن يسجل الهدف الثاني لبادربرن لكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان سفين اولريتش بعد مروره من ثلاثة لاعبين.

واستشعر شتوتجارت الخطورة وشن عدة هجمات حتى نجح دانييل جينزيك في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 72 بعد مراوغته للحارس الكسندرو ماكسيم.

وحافظ هامبورج على كونه الفريق الوحيد الذي لم يهبط في تاريخ البوندسليغا، وصعد إلى ملحق الصعود والهبوط من خلال الفوز على شاكه بهدفين نظيفين حملا توقيع الكرواتي ايفيكا اوليتش من متابعة لضربة ركنية والصربي سلوبودان رايكوفيتش من ضربة حرة في الدقيقتين 49 و58.

وسقط فرايبورغ على ملعب هانوفر 1-2 ليهبط لدوري الدرجة الثانية إذ تقدم الياباني هيروشي كيوتاكي بهدف لهانوفر في الدقيقة الثالثة ثم سجل التشيكي بافيل كرامس مدافع فرايبورغ هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل ست دقائق من النهاية قبل أن يحرز نيلز بيترسن الهدف الوحيد للفريق الضيف في الثواني الأخيرة.

وسقط هيرتا برلين على ملعب هوفنهايم بهدفين مقابل هدف، إذ سجل الفرنسي انطوني موديست والبرازيلي روبرتو فيرمينو هدفي هوفنهايم في الدقيقتين 8 و80 وتكفل الهولندي روي بيرينس بتسجيل الهدف الوحيد لهيرتا في الدقيقة 72.

وتغلب اوجسبورغ على ملعب مونشنجلادباخ 3-1 إذ تقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع البرازيلي رافاييل في الدقيقة 36 ولكن طرد أوسكار ويندت في الدقيقة 61 قلب المباراة رأسا على عقب لصالح اوجسبورغ.

ورد اوجسبورج بثلاثة أهداف عن طريق بييري هوبيرج وتيم ماتافز وساسكا مولديرس في الدقائق 72 و77 و90.

وودع دورتموند مدربه كلوب بالفوز على ضيفه فيردر بريمن 3-2. وجاءت الأهداف الثلاثة لدورتموند عن طريق شينجي كاغاوا وبيير إيميريك أوباميانغ وهنريك مخيتريان في الدقائق 15 و17 و42 وسجل ليفين اوزتونالي وثيودور جيبرسيلاسي هدفي بريمن في الدقيقتين 26 و85.

وتعادل فولفسبورغ مع مضيفه كولن 2-2 إذ سجل لويس جوستافو وايفان بيريسيتش هدفي فولفسبورغ في الدقيقتين 8 و15 وسجل يويا اوساكو الهدف الأول لكولن في الدقيقة الثالثة ثم أحرز سلاومير بيسكو الهدف الثاني في الدقيقة 61.

واحتفل بايرن ميونيخ باللقب الخامس والعشرين في البوندسيليغا من خلال الفوز على ضيفه ماينز بهدفين نظيفين حملا توقيع لويز غوستافو وايفان بيريسيتش.

وفاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف، إذ سجل هاريس سيفيروفيتش والكسندر مادلونج هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين الرابعة و39 وأحرز كريم بلعربي الهدف الوحيد لليفركوزن في الدقيقة السادسة.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً