العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

كمبس وقربان «حبايب»... والقادم أحلى

ما حدث تم علاجه بعد نهاية اللقاء

حرص اللاعبان الكبيران محمد قربان «برونو» ومحمد حسين «كمبس» على حل الخلاف العابر الذي حدث بينهما في الربع الأخير من المباراة النهائية الخامسة لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك من خلال اجتماعهما وتصافيهما بعد نهاية اللقاء مباشرة في ظل حرص من الإدارة وزملائهم اللاعبين على حل جميع الأمور من دون انتظار للتدريب.

المشكلة التي حدثت بين اللاعبين قد تكون نقطة انطلاق لهما في باقي المباريات وفي البطولة الخليجية لما يمثلانه من اسم كبير في كرة السلة البحرينية وفي نادي المنامة.

ما حدث قد حدث كما يقال ولكن الأهم أن الخلاف تم تطويقه بين النجمين بصورة مباشرة من خلال تصالحهما والإبقاء على وحدة الفريق في مثل هذه اللحظات الحساسة.

إدارة المنامة التي حرصت على تهدئة الأمور في الملعب لعبت دورا كبيرا خارج الملعب كما أن اللاعبين أنفسهم حرصوا على حل الإشكال بصورة سريعة من خلال بقائهما سويا في غرفة التبديل بعد نهاية اللقاء.

محمد قربان «برونو» نشر على حسابه الرسمي على الانستغرام صور سابقة تجمعه بالنجم كمبس معلقا عليها بأنهما سيظلان أخوان مهما حدث.

وتعاهد اللاعبان على مسح الصورة التي ظهرا عليها وأن تكون الأيام المقبلة أحلى وفي ظل حرص منهما على فوز فريقهما وعودته إلى وضعه الطبيعي قبل مشاركته الخارجية المهمة.

عوامل كثيرة أدت إلى ما حدث بين النجمين منها أمور سابقة متراكمة ومنها أمور طارئة في المباريات النهائية وخصوصا في المباراتين الأخيرتين في ظل تراجع الأداء الفني للاعبين عما عرفا عنه.

كمبس برز في النهائي الأول والثاني ولكن الإصابة التي تعرض لها أدت إلى غيابه عن التألق في النهائيات الثالث والرابع والخامس في حين أن قربان لم يكن في أفضل حالاته في النهائيات إلى الآن وكان تألقه على فترات لعدم جاهزيته الكاملة كما يبدو منذ عودته من الإصابة القوية التي تعرض لها.

هذا التراجع الفني لدى النجمين اللذين يعتبران من أكبر الأسماء في كرة السلة البحرينية لا شك أنه انعكس سلبيا على نفسيتهما وبالتالي على قدرتهما في التحكم بأعصابهما فأي شرارة ستعني مثل هذا الصدام وخصوصا أن فريقهما كان متخلفا في النتيجة بفارق كبير وفي وقت حساس من اللقاء.

المستوى الفني المنخفض عموما للاعبين شكل عامل ضغط كبير في ظل نجوميتهما الطاغية وفي ظل بروز نجوم آخرين في فريقهما أو في الفريق المنافس.

العامل النفسي والضغط الواضح منذ بداية النهائيات وخصوصا من جانب محمد قربان من خلال انفعاله الواضح على حكم المباراة النهائية الأولى عادل غلوم واحتجاجه الغريب على إحدى الصافرات وصولا إلى ما حدث في النهائي الخامس.

نقطة السر كان في الضغط النفسي الناتج عن التراجع الفني فهو العامل الحاسم فيما حدث، واللاعب عندما يحس أن عطاءه في الملعب قد تراجع فإن الضغط النفسي يكون في أوجه من الداخل وهو ما قد ينفجر في أي لحظة.

نقطة قوة للفريق

وأعتقد أن ما حدث بين النجمين قد يكون عامل قوة لسلة المنامة فيما تبقى من مباريات النهائي وكذلك ما حدث قد يشجعهما على إظهار إمكاناتهما الحقيقية وقد يحفزهما على التعاون أكثر في داخل الملعب لمصلحة المنامة.

المهم أن يستثمر الحادث المأساوي بشكل ايجابي من اللاعبين أنفسهما ومن الإدارة ومن الجهاز الفني وكذلك من الجماهير لأن بقاء وحدة الفريق وتعاون اللاعبين أساس تحقيق الانتصارات.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:15 ص

      الصحافة

      الصحافة هي السبب حيث جعلت من كمبس لاعب فوق الكل رغم ان اداه لايكثر عن بقيت الاعبين سوا من الاهلي او المنامه بل بلعكس رئينا هشام سرحان يتفوق على كمبس بكثير.

    • زائر 11 زائر 6 | 7:52 ص

      محايد

      لابد من توقيفهم مباراة واحده كما نص القانون ، و القانون صريح بأن يتم توقيف أي لاعب يتشاجر مع لاعب آخر خلال المباراه أو بعدها و من حق الاتحاد اتخاذ الإجراء اللازم

    • زائر 5 | 5:13 ص

      منامي حتى النخاع

      جمهور الاهلي شنو تقولون تريدون توقيف الاعبين محمد حسين كمبس ومحمد قربان برونو اي علشان تبون تاخذون الدوري هذا مستحيل عندكم فوطة ولا كلينكس تمشون بوزكم

    • زائر 10 زائر 5 | 6:33 ص

      حتى لا تكرر الخاله

      من اساءه الادب لا بد من عقاب فاذا الشخص لم يحترم لا لاعب ولا مدرب ولا مدير فريق ويش تبي نصفق له

    • زائر 4 | 5:05 ص

      الله يدوم المحبه

      ليش يوقفونهم ؟ الاخوان يتهاوشون و اصلاً شلون يعاقبونهم و اهما
      ما ضروا الفريق الخصم ( الاهلي ) المشكلة بين افراد النادي وين المشكلة
      يعني الي يقول برا الجهمور ما تهاوشوا و اللي طلب عقاب اصلا نفسه
      يحب المشاكل بدال ما يهدي الامور و ان شاء الله ما نجوف مثل هذي الامور
      في نوادينا و الا برا ما شاء الله كل يوم نسمع حكايه بالتوفيق للفريقيين

    • زائر 3 | 1:44 ص

      الامر عادي

      هذي امور تحصل في عالم الكرة
      وادارة نادي المنامة واعية وقد حلت المشكلة داخل اروقة النادي
      جمهور الاهلي يطالبون بإيقافهم ههههه
      اقول للجهور الاهلي خلكم في فريقكم وما يخصكم بما يدور في فريق المنامة
      برونو وكمبس اخوان وما يحصل في الملعب نتيجة حدث معين يحصل في كل مكان والحمدلله تم حل المكشلة وكفى

    • زائر 7 زائر 3 | 5:34 ص

      لاتهر اذا ماتدري

      روح شوف اللائحة مالة العقوبات في اشتباك لاعبين من نفس الفريق ، إيقاف مبارة وحدة بس الاتحاد مايبغي يسبب لة مشاكل مع نادي المنامة . كل واحد يجي ويفتي من عندة.

    • زائر 2 | 1:22 ص

      !!!!!!!!!!!!!

      طمبورها

    • زائر 1 | 12:13 ص

      ليش التبرير

      المفروض يتم توقيفهم من قبل اداره النادي وخصم من رواتبهم فالرياضه اخلاق قبل ان تكون فوز وما شفناه وانتشار الفيديو فهو مسخره واتمنى من الوسط ان تكون اكثر جراءه وليس تجامل و الكل شاهد من قبل مباره في كره القدم لمنتخب ما وكيف حصل شجار بين لاعبين من نفس المنتخب والحكم كان حكمنا الدولي عبدالرحمن التي اشهر البطاقه الحمراء و الصفراء

اقرأ ايضاً