العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«البطل» برشلونة يختتم «الليغا» بالتعادل أمام ديبورتيفو لاكورونيا

اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا واتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة صفر-صفر أمس السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد مباشرة في دوري أبطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الأدوار التمهيدية.

في المقابل، تأهل اشبيلية وفياريال إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ويملك اتلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس اسبانيا على حساب برشلونة في 30 الجاري.

وهبطت أندية غرناطة والميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين 4 أندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.

على ملعب كامب نو وأمام 89 ألف متفرج، فرط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة إلى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده إلى 43 هدفا في البطولة بفارق هدفين عن متصدر ترتيب الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وأدرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل اثر ركلة حرة (76).

وأنقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا من الهبوط الذي كان من نصيب غرناطة بعد فوز ايبار الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الأخير بثلاثية بيضاء في الشوط الأول جنبته الهبوط سجلها ميكل اروابارينا (6) وراؤول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده إلى 35 نقطة ومتقدما بفارق الأهداف على ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.

وعلى استاديو مديترانيو، اخفق الميريا في استغلال الفرصة الأخيرة لتفادي الهبوط علما بأنه تقدم مرتين أمام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا 3-2 أبقاه في المركز الرابع.

وخطف الغاني توماسي بارتي هدف السبق لالميريا من ركلة حرة مباشرة (9)، ورد المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي بالتعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (28).

ووضع فرناندو سوريانو الميريا في المقدمة من جديد بعد 5 دقائق من نزوله بدلا من ماورو الونسو المصاب (37)، وأدرك الجزائري سفيان فيغولي التعادل الثاني للضيوف من متابعة لكرة نفذت من ركلة ركنية (45).

وأنقذ باكو الكاسر فالنسيا من خسارة المركز الرابع وبالتالي التدحرج إلى الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز اثر هجمة مرتدة قادها فيغولي قبل أن يرسل الكرة إلى زميله الذي أنهاها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (80).

وعلى ملعب لا روساليدا وأمام 21 ألف متفرج، سقط ملقة أمام ضيفه اشبيلية 2-3 في الشوط الثاني بعد أن خسر جهود مدافعه البرازيلي ويليغتون بالبطاقة الصفراء الثانية في الأول (26).

ونزل اشبيلية الذي بلغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وهو بطلها، بكامل ثقله في الشوط الثاني وسجل ثلاثية سريعة في 10 دقائق حسم بها النتيجة.

وافتتح قائده خوسيه انطونيو رييس التسجيل اثر تمريرة من كوكي (52)، وأضاف الأرجنتيني ايفر بانيغا الثاني مستفيدا من تمريرة الفرنسي بينوا تريمولينا (55)، وأكمل اليكس فيدال الثلاثية بعد تمريرة من الفرنسي نفسه (62).

وانزل ملقة الفارق إلى هدف واحد بعد أن سجل له خافي غويرا مرتين، الأولى بقذيفة بعيدة اسكنها أسفل الزاوية اليمنى (67)، والثنية اثر تمريرة من روبرتو روساليس (90+2).

وعلى ملعب سان ماميس وأمام 45 ألف متفرج، اتخم اتلتيك بلباو شباك ضيفه فياريال برابعة أهداف نظيفة دون أن يؤثر على مركزه السادس المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية.

وشهد الشوط الأول تسجيل 3 أهداف في غضون 11 دقيقة افتتحها اريتز ادوريز من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل المدافع السلوفيني بويان يوكيتش (25).

وأضاف اندوني ايراولا الثاني من كرة بينية أرسلها له ادوريز (28)، وجاء الثالث من القدم اليمنى لبينيات الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (36).

وفي الشوط الثاني، سجل ادوريز الهدف الثاني الشخصي والرابع لأصحاب الأرض (60) رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم.

وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لالبرتو بوينو (42) وخورخي مورسيو (68 من ضربة رأس) مقابل 4 أهداف للمكسيكي كارلوس فيلا (19) والاوروغوياني غونزالو كاسترو (21) وايمانول اخيرتشي (73) وغوركا ايلوستوندو (75).

على ملعب بالايدوس الصغير، فاز سلتا فيغو على ضيفه اسبانيول 3-2 بعشرة لاعبين.

وتسبب حارس سلتا فيغو سيرخيو الفاريز بركلة جزاء وطرد اثر عرقلته لسيرخيو غارسيا نفذها الأخير بنفسه مسجلا أول أهداف المباراة (23).

وأدرك المدافع هوغو مايو التعادل من ضربة رأس (38).

وفي الشوط الثاني، تقدم اسبانيول مجددا عبر الاوروغوياني كريستيان ستواني مستفيدا من تمريرة بينية أرسلها سيرخيو غارسيا خلف المدافعين (48).

وجاء غوستافو كابرال بالتعادل الثاني بمتابعته بالرأس كرة نفذها نوليتو من ركلة حرة (58) قبل أن يمنح نولايتو أصحاب الأرض التقدم والفوز بتسجيله الهدف الثالث بعد أن قاد فابيان اوريانا هجمة معاكسة سريعة.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:39 ص

      برشلوني شيبة. سلم البطولات بلا توقف

      هذا الرد يا مدريد هذا الرد يا صغار اينكم وين اهرار فشلكم اين ملياراتكم اين الترسانات من جميع العالم برشلونه سوف يحطمكم يزلزلكم يا صغير هذا انا موجود وهذا الوقت اللي تتوعدون وتوعدت فيه وينكم ها شنو رايكم برد برشلونه يا فاشلين اتمنى الموسم القادم ما تطلعون لان يبي لكم ثلاث سنين تسدون بطولات برشلونه ثلاثيه وبعدها سداسيه عسى بس فهمتو الدرس

    • زائر 1 | 3:06 ص

      مبروك للبرشلونيين

      مبروك للبرشلونين والله اخفاكم برشلونه يا لمدريديين ورسالته واضحه لكم صج اخفاكم برشلونه ههههههههه

اقرأ ايضاً