العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

رئيس الوزراء يرعى حفل وضع حجر الأساس لمركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب في 10 يونيو

المنامة – المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس اللجنة الطبية العليا بقوة دفاع البحرين الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن تفضل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بموافقته الكريمة على رعاية حفل وضع حجر الأساس لبناء مشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب الجديد بمدينة العوالي وذلك في العاشر من شهر يونيو المقبل.

وبهذه المناسبة تقدم الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على رعايته والتي تعكس مدى اهتمام سموه ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي ومدى حرصه على الارتقاء بمجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين من خلال توفير أحدث المراكز العلاجية المجهزة، وفقا للمقاييس والمعايير الصحية العالمية.

وأكد أن "مشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب" يُعد نقلة وإضافة نوعية لتشخيص وعلاج أمراض القلب بمملكة البحرين حيث باتت الحاجة ماسة لتوسعة المركز الحالي كونه يستقبل كثير من الحالات من داخل وخارج مملكة البحرين بالإضافة للخدمات الطبية والعلاجية والإدارية المتميزة التي يقدمها المركز على مستوى دول الخليج العربي.

وأعرب الشيخ محمد بن عبدالله عن شكر جميع العاملين بقطاع الخدمات الصحية إلى القيادة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على اهتمامهم ومتابعتهم الحثيثة للمشروعات الصحية بما يسهم في تجسيد أهداف التنمية البشرية المستدامة.

ويشتمل المركز الجديد على العيادات الخارجية وقسم الأشعة والتصوير والصيدلية والعلاج الطبيعي وقسم التعقيم والطوارئ والإدارة بالإضافة إلى المواقف والخدمات الأخرى في الطابق الأرضي، أما الطابق الثاني فسيحتوي على غرف العمليات والعناية القصوى والمختبر، كما يحتوي المركز على الأجنحة المختلفة للرجال والنساء والأطفال والقسم الخاص في الطوابق الرابع والخامس والسادس والسابع، مع إمكانية التوسعة المستقبلية في مختلف الأقسام.

وسيحوي المركز الجديد بمدينة العوالي على 148 سرير حال الانتهاء من البناء مقارنةً بـ 68 سرير في المركز الحالي، ومع بدأ تشغيل هذا المركز ومركز الأورام بمستشفى الملك حمد وسيتم رفع نسبة عدد الأسرّة لعدد المرضى من (22) إلى (24) سرير لكل (10) آلاف نسمة.

وتبلغ كلفة المشروع 40 مليون و300 ألف دينار بحريني، كما تم تخصيص مبلغ 16 مليون دينار لتوفير أحدث المعدات الطبية والمبالغ الاحتياطية والأثاث، ويستغرق بنائه مدة 32 شهراً.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة في ختام تصريحه بأن هذا المشروع الرائد يأتي ضمن توجيهات القيادة لتحسين جودة الخدمات الصحية وضمان تقديم أعلى مستويات الرعاية والعلاج للمواطن البحريني والمقيم في مملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً