العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

وكيل "الخارجية" يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، في الاجتماع الوزاري المشترك الرابع والعشرون لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي والذي عقد صباح اليوم الأحد الموافق 24 مايو/ أيار 2015م، بدولة قطر.

وجرى خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون المطروحة على جدول الأعمال وسبل تعزيزها وتوثيقها في إطار استراتيجي يخدم المصالح المشتركة ويعزز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى بحث عدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تبادل الوزراء وجهات النظر حول الأوضاع في سوريا واليمن والعراق وليبيا والبرنامج النووي الإيراني والتعاون المشترك لمكافحة الإرهاب.

وفي ختام الاجتماع، صدر بيان رئاسي مشترك عن الجانبين الخليجي والأوروبي، رحب فيه الجانبان بالتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارة والاستثمار، والطاقة والبيئة، والتعليم، والنقل الجوي، والثقافة والسياحة وعدد من مجالات التعاون الأخرى.

كما شارك وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والذي عقد مساء أمس السبت تحضيراً للاجتماع الوزاري المشترك الرابع والعشرون لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً