العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

خطوة أولى في طريق التغيير

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

ضربت القائمة الأولية لمنتخبنا الوطني الأول والتي أعلن عنها المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا واتحاد الكرة مساء أمس كل توقعات المتابعين من خلال الأسماء التي وقع عليها الاختيار، ولم تتغير بنسبة كبيرة إلا بدخول وجه شاب وحديث على الفريق الأول بناديه الشباب وهو محمود المختار.

ما أسفرت وكشفت عنه قائمة «الأحمر» هي بداية لتنفيذ وتطبيق إستراتيجية أعلن عنها باتيستا ورئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة خلال المؤتمر الصحافي للتوقيع بين الطرفين، عندما أكدا وجود رغبة لتغيير «جلد» وصورة المنتخب الأول عبر الاعتماد على الوجوه الشابة والصغيرة والصاعدة.

تواجد لاعبين أمثال عبدالله العجمي «البسيتين»، وكميل الأسود «الرفاع»، وحمد عادل «المنامة»، ومحمد صلاح «المحرق» إلى جانب «مختار الشباب» واستمرار تواجد عبدالله شلال «الرفاع»، هي بداية لوضع الأمور في نصابها، والتغيير لهذا المنتخب الذي يتواجد في صفوفه الكثير من اللاعبين الذين يمكن أن نصف مشوارهم بأنه على مشارف نهايته أو في مرحلة الانحدار والتراجع «نسبة لأعمارهم ليس إلا».

مرحلة البناء والتكوين يجب أن تستمر في قادم الشهور وخصوصا مع توالي واستمرار تصفيات كأس العالم 2018 لنحو 3 سنوات إذا قدر لنا الاستمرار فيها للمرحلة الثالثة الأخيرة، بالإضافة إلى المشاركة الخليجية، وهذه المشاركات يجب أن يستغلها باتيستا بهدف التغيير وإحلال العناصر الشابة بدلا من «الحرس القديم» في القائمة على أن تكون الأهداف الأخرى متواجدة من قبيل المنافسة على اللقب الخليجي على أقل تقدير.

الكرة البحرينية عاشت سنوات «زاهية وحلوة» منذ مطلع الألفية، واستمر الفرح لنحو 9 سنوات تراجعت بعدها إلى مستويات باهتة دون أن تحقق نتائج لافتة، وكان مصيرها طوال أكثر من 6 سنوات الفشل المرير، فهل تعود كرتنا ويكون منتخبنا رقما صعبا في الكرة الآسيوية مثلما كان منذ 2000 ولغاية 2009؟.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:30 م

      تشكيلة غير مناسبة

      تشكيلة غير مناسبة يا يونس وانت تقول تغيير
      لماذا لم يتم اختيار سيد عدنان وهو أثبت جدارة في اللعب
      أفضل لاعب وسبب اول في فوز الحد بالبطولات

    • زائر 2 | 7:30 ص

      وين السيد

      وين السيد محمد عدنان ليش ما تتكلمون عنه لاعب أفضل مدافع ما ياخذونه المنتخب وبن بنتوفق

    • زائر 1 | 9:58 م

      بصراحة

      سالفه التغيير بعدد كبير من الاسماء غلط تفقد هيبه وقوة المنتخب ومحد بالعالم يسويها يشيل خمس اسماء بدفعه وحده احنا عدد الموهوبين عندنا محدود وعدد الانديه محدوده كان من الافصل ارجاع جميع المحترفين ومعهم سيد عدنان للمنتخب اما اللاعبين الشباب خل يجربهم بالوديات مب في التصفيات

اقرأ ايضاً