العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

حول العالم أشهر الحدائق المائية في العالم... الماء والخضرة والمرح معًا

الماء والخضرة والوجه الحسن.

هكذا قال العرب قديمًا، شعرًا ونثرًا في وصف الجمال والبهاء والسعادة، واليوم، تجتمع ثلاثة الماء والخضرة والمرح معًا في أشهر الحدائق المائية في العالم.

حول العالم، هنالك أكثر من 2000 حديقة مائية، منها الداخلية المغلقة في المجمعات السياحية ومنها الخارجية في المنتجعات والواحات وغيرها، ولأنها تستقطب السياح، فإن الكثير من الدول اتجهت لخط المنافسة رغبةً في تحقيق نقاط جذب، ولهذا، دخلت حديقتان مائيتان في دبي قائمة أفضل 10 حدائق مائية في العالم، وفقًا لاستطلاع أجراه موقع «تريب أدفايزر Trip advisor، أما وفقا لموقع «أرابيان بيزنس»، فقد حصلت حديقة «وايلد وادي» المائية (Wild Wadi)، وحديقة «أكوافنتشر» المائية Aquaventure Water Park، على المركزين السادس والثامن على التوالي.

وتقع حديقة «وايلد وادي» أمام فندق «برج العرب»، وتقدم نحو 30 رحلة، وقد استوحي تصميمها من قصة «جحا» الشهيرة، بينما تقع حديقة «أكوافنتشر» في فندق «أتلانتس النخلة»، وتحتوي على منزلقات مائية، وبحيرات بها بعض أسماك القرش، ومغامرات النهر السريع، ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال.

وفي مطلع العام 2013، افتتحت في جزيرة ياس- أبوظبي الحديقة المائية «ياس ووتر وورلد» فعالياتها أمام الجمهور، حيث تضم 43 لعبة ومنزلقة، بينها 5 مرافق غرائبية تعتبر الأولى من نوعها، وتحظى بجائزة الريادة وبتصنيف «أفضل حديقة ألعاب مائية» في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد العالمي المختص بتصنيف المواقع الترفيهية... بالإضافة إلى كونها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تحوز على تقييم الاستدامة لاتباعها أسلوب المباني الخضراء، ومع إطلاق المشروع، تضاف أيقونة سياحية جديدة إلى قائمة الإنجازات التي تتفرد بها إمارة أبوظبي.


ولكن، ما هي أشهر الحدائق المائية في العالم؟

هنا نجد القائمة:

1 - بلاد الماء - فيرجينيا: وهي من أقدم الحدائق المائية في العالم، بنيت في الخمسينيات من القرن الماضي، وبها العديد من الألعاب المختلفة، وتتميز بأنها تقع في وسط غابة مليئة بالأشجار.

2 - ويت أند وايلد ووتر وورد - أستراليا: أكبر حديقة مائية في استراليا، وهي جزء من سلسلة حدائق ويت اند وايلد المائية، مفتوحة طوال السنة، بها ألعاب مثيرة للمغامرة ومميزة جدًا منها التورنادو والبلاك هول.

3 - قلعة الرمال - بريطانيا: أكبر حديقة مائية داخلية في بريطانيا، بها 18 لعبة مائية ملائمة لجميع الأعمار، وتحوي واحدة من أكبر الزلاجات في العالم، والعديد من الألعاب المائية المميزة.

4 - لاس كاسكادا - بورتوريكو: أكبر حديقة مائية في منطقة الكاريبي، بنيت في العام 1985، بها نهر صناعي طويل... يمكن للسائح استخدام مقعد يطفو للتنقل وهو جالس، وبها العديد من الألعاب المائية المتنوعة.

5 - سفينة نوح - ويسكونسين: تعتبر من أكبر الحدائق المائية في الولايات المتحدة، بها أكثر من 60 مزلاقا (زحليقة) مائياً، وتمتد على مساحة 70 هكتاراً، بها أيضًا حوضان للأمواج الصناعية، وأربع مناطق لعب للأطفال، وبها (زحليقة) مائية بارتفاع 70 قدماً.

6 - شيلتربان - تكساس: أكبر حديقة مائية في تكساس، بها عدد كبير من الزحاليق المائية المميزة والمثيرة، ومن هنا جاءت تسميتها لأن شيلتربان هي كلمة ألمانية معناها الطريق الزلقة.

7 - وورلد واتر بارك - كندا: تقع هذه الحديقة المائية في أكبر مول في العام بمدينة أدمينتون الكندية، وتتميز بوجود أكبر حوض للأمواج الاصطناعية في العالم، إلى جانب أنها تستخدم طوال أيام السنة حتى في الشتاء كونها داخلية وفي جو دافئ.

8 - ويت أند وايلد - فلوريدا: من أكثر الحدائق المائية غرابة، بها خمس ألعاب فقط، ولكن إحداهما والتي تسمى براين ووش أو غسيل الدماغ بالعربية هي الأكثر إثارة، والتي ينزلق فيها الشخص من ارتفاع 53 قدما.

9 - حديقة شيملونج المائية - الصين: وهي أكبر حديقة مائية في العالم قائمة على مساحة مليون قدم مربع من المتعة والمرح، وبها أكثر الألعاب المائية متعة، والأكبر من حيث طول الألعاب وارتفاعها، وتتميز أيضًا بوجود لعبة مائية تسمى بينيموث، نالت العديد من الجوائز العالمية.

10 - صن واي لاجون - ماليزيا: تعتبر هذه الحديقة المائية الأكبر من نوعها في ماليزيا، وتقع بالقرب من العاصمة كوالالمبور، والحديقة مقسمة إلى 3 مناطق رئيسية، عالم المغامرات، ومياه إفريقيا والمنطقة الثالثة تسمى وايلد وايلد ويست، هناك أيضًا شاطئ صناعي ضخم وامواج عالية تمكنك من ركوب الأمواج.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً