العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

أفضل مواقع السياحة الخارجية للأسرة الخليجية...

تنشط السياحة الخليجية الخارجية خلال فترة الصيف سواء للاستمتاع بإجازة مختلفة أو للهروب من الطقس شديد الحرارة، وتعد الأماكن التالية من أكثر الوجهات السياحية المناسبة للعوائل الخليجية لقضاء وقت ممتع.

إسطنبول

مازالت تركيا موجودة على رأس قائمة وجهات السفر للأسرة الخليجية، وذلك على الرغم من الصعوبات التي تواجه الخليجيين هناك، وذلك من قبل البائعين وموظفي الفنادق وسائقي التاكسي وغيرهم لرغبتهم في استغلال السائح الخليجي من أجل المزيد من المال، ولكن هذا لا يعني أن تبتعد عن تركيا الساحرة لمجرد وجود هؤلاء، فبإمكانك التغلب على ذلك من خلال الحجز في فنادق جيدة ولها سمعتها المتميزة، بالإضافة إلى النزول في فنادق قريبة من العاصمة أو في قلب المدن الرئيسية، إذ أن هذه الأماكن آمنة أكثر للعوائل، كما ينبغي عليك الحذر من العروض المغرية لبعض شركات السياحة الخليجية، حتى لا تتحول إجازتك إلى تجربة سيئة، إذ إن أغلب ما تتضمنه هذه العروض لا يوجد على أرض الواقع.

ميونخ

اختارت مجلة فوربس الأميركية مدينة ميونخ واحدة من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للأسرة، إذ تتمتع المدينة الألمانية الساحرة بالعديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال ولجميع أفراد العائلة، حيث تضم حديقة أولمبيا الهادئة وألعاب المغامرات و قصر ليندرهوف الأثري ومحلات لبيع الدمى وألعاب الأطفال مثل محل أوبلتر سبيلوير الشهير، ولذلك فهي تبشر يإجازة ممتعة وغير مرهقة خاصة مع وجود طيران مباشر إليها من دول الخليج.

كازابلانكا

تتمتع كازابلانكا التي تعد العاصمة الاقتصادية للمغرب بسمعة سياحية طيبة، وهي مناسبة للأسر الخليجية للغاية بسبب تنوع وسائل الترفيه المتوفرة فيها، بالإضافة إلى سحر التاريخ الذي يبهر جميع زائريها أينما تجولوا في أسواقها وشوارعها وخاصة في حي المدينة القديمة.

أستراليا

على الرغم من المسافة البعيدة بين الخليج وأستراليا إلا أنها من أكثر الوجهات المناسبة للأسر الخليجية، خاصة وأن تكلفة المعيشة هناك ليست مرتفعة مثل دول أوروبا، ولكن للاستمتاع بسيدني وملبورن وبريزبن يفضل ألا تقل إجازتك هناك عن 15 يوماً.

زيورخ

هناك أسر خليجية سافرت عشرات المرات للخارج، ودائماً ما تواجه صعوبة في اختيار مكان جديد يقدم لهم تجربة مختلفة ومبهرة، ولذلك فإن زيورخ بسويسرا هي المكان الأنسب لهؤلاء، فلا توجد متعة سياحية تضاهي تجربة العيش في أعلى مستوى معيشي في العالم والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية وأنقى هواء.

كوالالمبور

إذا كنت قد سافرت إلى كوالالمبور أو سافر أحد معارفك إلى هناك، فلا تعول كثيراً على ما تعرفه عنها، فهذه المدينة المبهرة تقدم الجديد كل عام وخاصة للخليجيين، أملاً أن تكون وجهتهم السياحية الخارجية كل عام، ولذلك احرص على التعرف على الجديد الذي تقدمه للخليجيين عبر مكاتب السياحة سنوياً، وإذا لم تسافر إلى هناك من قبل يمكنك أن تصطحب عائلتك هذا العام حيث حديقة الحيوان وحديقة الطيور وحديقة الزهور وحديقة الفراشات والاستمتاع بالبحيرات والشلالات، ولا تنسى التنزه في شارع بوكيت بينتانج إذا اشتقت إلى المقاهي والمطاعم العربية.

برشلونة

مهما كانت أعمار أفراد أسرتك فسوف يجد كل فرد ما يبهره ويمتعه في برشلونة بإسبانيا، حيث تتمتع هذه المدينة بروح مفعمة بالحيوية والجمال وفي الوقت نفسه تتسم بالعراقة والمباني الأثرية، فقد اختارتها مجلة فوربس الأميركية ضمن الوجهات السياحية المناسبة للأسرة، فبالإضافة إلى سحر المدينة الذي يشع من جميع معالمها بمجرد المشي في شوارعها، فهي تضم أيضاً أفضل الشواطئ التي تقدم تجربة فريدة من التجديف وركوب الأمواج.

شلالات مانافجات

إنها واحدة من أشهر الشلالات في تركيا، و تقع على بعد 3 كم من قرية مانافجات.

يبلغ عرضها 40 متراً، أما ارتفاعها فيبلغ فقط 2 متر و على الرغم من أنها ليست عالية إلا أن ضخ المياه قوي جداً و يسعدك كثيراً سماع خريره.

توجد عدة حدائق مظللة بالجوار تتيح لك فرصة الاسترخاء والاستراحة و تناول المرطبات، كما يوجد مطعم للأسماك و كافتيريا تقدم الشاي التركي الشهير، وتحتوي المنطقة أيضاً الكثير من المواقع الترفيهية ومحلات لبيع التذكارات.

وإذا أردت أن تشاهد المنطقة عن كثب فبإمكانك أخذ رحلة في القارب على نهر مانافجات والتمتع بالمناظر الرائعة.

الجدير بالذكر أن هذه الشلالات ظهرت على العملة الورقية التركية فئة 3 ليرة من 1968 - 1983 .

شلالات دودن

هي سلسلة من الشلالات الموجودة على نهر دودن تتساقط من أعلى هضبة مرتفعة على جبال توروس، بينما يتساقط آخر شلال على جرف صخري إلى البحر الأبيض المتوسط.

أدت المواد البركانية الموجودة في المياه إلى تآكل قاع النهر و تشكيل كهف أسفل الشلالات.

يبلغ طول الكهف 40 متراً، وبالإمكان رؤية الشلالات من الخلف لوجود درجات مؤدية إلى أعلى الجروف.

شلالات كورسونلو

تجدها وسط غابات الصنوبر و تتميز بكونها مكاناً ذا جمال استثنائي وخاصة من الخريف إلى الربيع.

أما خلال أشهر الصيف الحارة فتقل سرعة تدفق المياه بشكل ملحوظ وتصبح مجرد قطرات متساقطة.

تعد المنطقة المحيطة بالشلالات وجهة محببة للتنزه وهي قريبة من وسط مدينة أنطاليا.

الغردقة

تمتاز الغردقة بتنوع أنشطتها السياحية، إذ تضم الآثار والحدائق والمنتجعات والرحلات البرية والأسواق، لذا تعد من الأماكن المناسبة للعطلات كافة، عطلات الأزواج أو العائلات أو الرحلات الشبابية، تعرفوا معنا على أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في هذه المدينة الجميلة.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً