العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

«مسابقة الجمري» تُجري قرعتها 6 يونيو بمشاركة 60 منطقة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 مايو 2015

اعتمدت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ الجمري الرمضانية في نسختها السادسة شعار المسابقة لهذا العام تحت عنوان «الجمري... وطن العلم وتاريخ وطن»، ويختزل الشعار الدور الثقافي والريادي الذي قدمه الشيخ الجمري من أجل رفعة الوطن والنهوض به بالعلم والمعرفة وما تمثله شخصيته من تاريخ عريق لهذا الوطن في خدمة الشعب ومصلحة الوطن في جميع المجالات التي كان يعمل فيها الشيخ الجمري.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية والفنية للمسابقة جعفر محمد أن اللجنة المنظمة انتهت من مراسلة الفرق للمشاركة معها في المسابقة لهذا العام والحصول على خطابات المشاركة المبدئية للفرق حيث سيشارك 60 فريقاً من مختلف مناطق البحرين، وأن العمل جارٍ على عملية تسجيل المتسابقين للفرق المشاركة إلكترونيا للاعتماد النهائي لهم، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت تاريخ قرعة المسابقة للنسخة السادسة والتي من المقرر إقامتها في السادس من يونيو/ حزيران المقبل في مأتم جدعلي.

وأما على جانب الإخراج العام للمسابقة فإن اللجنة المنظمة تعمل على تكثيف جهودها لإخراج المسابقة بصورة مغايرة عن النسخ الخمس الماضية من خلال تطوير برنامج المسابقة وتحديثه بما يلائم التكنولوجيا الحديثة من أجل صنع جو مناسب للمتسابقين في التركيز وسهولة الإجابة عن الأسئلة.

وعلى صعيد الأسئلة، فإن اللجنة المنظمة عكفت على استحداث مجالات مبتكرة ومتنوعة للنسخة السادسة يقوم على إعدادها فريق مختص تتلاءم مع نظام المسابقة بعضها يختبر المعلومات العلمية والثقافية للمتسابق والبعض الآخر يختبر مستوى التركيز وسرعة الإجابة في وقت قياسي ومحدود، حيث تضفي مجالات المسابقة جوّاً من روح المنافسة الشريفة والتشويق.

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً