العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

محافظ الشمالية يستقبل الكاتب جاسم حاجي

استقبل محافظ الشمالية علي العصفور الكاتب والباحث البحريني جاسم حاجي الذي أهداه باكورة نتاجه البحثي والأدبي الذي أصدره تحت عنوان «تكنو- إداري إنسكلوبيديا».

وقال جاسم إن الفجوة العميقة في المعلوماتية وتطبيقاتها المختلفة في الواقع البحريني يستدعي المزيد من الجهود لاستقطاب الشركات العالمية الكبرى وخاصة تلك المصنعة للبرمجيات للاستثمار في البحرين وتوفير البنية الأساسية التي ستساهم في جعل البحرين قبلة لهذه الشركات ما سيوفر العديد من الفرص الوظيفية مستقبلاً.

وأبدى محافظ الشمالية إعجابه بمحتوى الكتاب، مؤكداً ضرورة استقطاب الاستثمارات في المجال المعلوماتي الذي سيساهم في توفير الفرص الوظيفية لأبناء البحرين وتطويع المخرجات الدراسية بما يتناسق واحتياجات السوق، مع إمكانية ترسيخ البحرين كموقع جغرافي لتوافر العمالة الخبيرة في هذا المجال لجعلها نقطة ارتباط عالمي Call Center وربط الغرب الأوربي والشرق الآسيوي.

ويركز الكتاب « تكنو- إداري إنسكلوبيديا « على التكنولوجيا ودورها في تحسين وتطوير الاقتصاد، حيث تطرق الكاتب في القسم الأول من الكتاب إلى العديد من التحديات التكنولوجية التي تواجه الشركات مثل الأمن الإلكتروني والتعافي من الكوارث وكيفية التخلص من النفايات الإلكترونية.

أما القسم الثاني فإنه يناقش دور التكنولوجيا في الاقتصاد وكيفية الاستفادة منها كأداة وكيفية تشجيع الاستثمار الأجنبي في البحرين والسياحة النظيفة ودور المرأة في التنمية الاقتصادية، بينما يتطرق في الجزء الثالث إلى الثقافة المؤسسية واستخدام التكنولوجيا لزيادة الإنتاجية وحماية الأعمال التجارية.

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً