العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

محافظة الجنوبية: 139 مبنى «غير مطابق للقوانين» في مدينة عيسى

أفاد المجلس التنسيقي للمحافظة الجنوبية، ان عدد المنازل والمباني غير المطابقة للقوانين في مدينة عيسى يبلغ 139 مبنى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للعام 2015 للمجلس التنسيقي للمحافظة الجنوبية والذي عقد برئاسة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة والذي تم تخصيصه لمناقشة مواضيع واحتياجات مدينة عيسى بشكل خاص وذلك بمبنى المحافظة في عوالي.

وأوضح المحافظ في مستهل الاجتماع الأهمية البالغة التي تشكلها مدنية عيسى كونها من المدن الرئيسية الواقعة في نطاق المحافظة وعمق استراتيجي لمملكة البحرين لما تحتويه من كثافة سكانية ومنشآت حيوية تخدم المملكة بشكل عام، ما يجعلها مقصداً يومياً للكثير من المواطنين والمقيمين، وهو ما جعل من الحاجة الملحة للوقوف على احتياجاتها وتطويرها من الجوانب كافة أولوية من أولويات العمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وقد استعرض المجلس، كما اورد بيان امس الثلثاء (26 مايو/ أيار 2015)، من خلال تقرير ميداني أعدته المحافظة بالتعاون مع ممثلي الجهات في المجلس، الأوضاع الحالية والمستقبلية من النواحي الخدماتية والاجتماعية والأمنية إلى جانب تناول بعض متطلبات واحتياجات الأهالي والتي تم رصدها من خلال قنوات عدة تمثلت في الزيارات الميدانية لمجالس الأهالي الأسبوعية، والتقارير الخاصة بالجهات الحكومية.

ويأتي عدد من المواضيع على رأس سلم أولويات طلبات أهالي مدينة عيسى متمثلة في إيجاد حلول جذرية لمشكلة الازدحام المروري وخاصة عند منافذ المدينة مع زيادة عددها، وزيادة الخدمات الإسكانية المنفذة للأهالي وتطوير البنية التحتية لعدد من شوارع ومرافق المدينة علاوة على التصدي لانتشار سكن العمالة الوافدة العزاب وسط الاحياء السكنية.

واتفق رئيس المجلس والأعضاء على دراسة تلك الاحتياجات ووضعها ضمن أولويات عمل ممثلي الوزارات بجانب مباشرة اللجان المنبثقة من المجلس التنسيقي لرفع الحلول والتوصيات لاستعراضها في الاجتماع القادم.

وقد خرج المجلس بتوصيات تضمنت إسناد مباشرة العمل للجنة الفنية للمباني بالتنسيق مع الجهات المعنية لتصحيح أوضاع بعض المنازل والمباني غير المطابقة للقوانين والبالغ عددها 139 مبنى، كما اجمع المجلس على رفع توصية إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لإيجاد الحلول للازدحام المروري لمداخل مدينة عيسى والنظر في إمكانية زيادة اعدادها، كذلك رفع توصية الى وزير شئون الشباب والرياضة لإيجاد مقر يستطيع من خلاله مركز شباب مدينة عيسى القيام بدوره بالشكل المطلوب.

وفي السياق ذاته، وبناء على عده ملاحظات واردة للمحافظة، أوصى رئيس المجلس مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بعمل حملات وآلية متواصلة للحد من ظاهرة تسكع فئة قليلة من الشباب في طرقات بعض مجمعات مدينة عيسى، الأمر الذي يتسبب في كثير من الأحيان في تعطيل الحركة المرورية وتشويه الصورة العامة الحضارية للمجتمع.

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً