العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

«الإسكان» تبحث مع شركة صينية تنفيذ وتمويل المشاريع الإسكانية

بحث وزير الإسكان باسم الحمر، في اجتماع مع شركة ماشينري الصينية المتخصصة في مجال بناء المشاريع الإسكانية والبنية التحتية عالمياً، إمكانية مساهمة الشركة في تنفيذ وتمويل المشاريع الإسكانية.

وخلال اجتماعه مع الشركة، أطلع الحمر وفدها على الخطط الحالية والمستقبلية لوزارة الإسكان وبنك الإسكان، كما تم تقديم عرض مرئي للوفد الصيني، تضمن الخطة الإسكانية لوزارة الإسكان لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة، من خلال المشاريع الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها في مدن البحرين الجديدة، فضلاً عن مشاريع المجمعات السكنية التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات المملكة.

ويأتي الاجتماع، في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الإسكان مع وفد يضم عددا من كبار المسئولين بوزارة الإسكان وبنك الإسكان إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف بحث التعاون مع عدد من كبريات الشركات الصينية المتخصصة في قطاعات التشييد والبناء للاستثمار في تنفيذ وتمويل مشاريع السكن الاجتماعي بمملكة البحرين.

واشتمل الاجتماع، على عرض لتجربة وزارة الإسكان في مجال الشراكة مع القطاع الخاص، لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي، فضلاً عن نتائج الفترة التجريبية لبرنامج تمويل السكن الاجتماعي، والمشاريع وطرق التمويل التي ينتهجها بنك الإسكان ضمن سياساته. بدوره، قال وزير الإسكان باسم الحمر: إن حكومة مملكة البحرين تولي ملف السكن الاجتماعي اهتماماً كبيراً منذ ما يزيد عن 50 عاماً، وأن الحكومة تدعم في الوقت الحاضر كافة المبادرات التي من شأنها التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص، منوهاً إلى أن هذا الاهتمام تم ترجمته من خلال إدراج محور الشراكة مع القطاع الخاص في برنامج عمل الحكومة الذي أقر من قبل مجلس النواب.

من جانبه، أعلن الوفد الصيني عن إعجابه بتجربة مملكة البحرين في مجال توفير السكن الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المحدود، وبالبيئة الاستثمارية بشكل عام في المملكة، الأمر الذي يحفز كبرى الشركات العالمية على الاستثمار في المملكة في المجالات كافة، وخاصة مجال التشييد والبناء.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً