العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

كيري يعود إلى الولايات المتحدة بعد اصابته بكسر في عظم الفخذ

اعلنت الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية جون كيري (71 عاما) سينقل من جنيف إلى الولايات المتحدة بعد ان اصيب اليوم الأحد (31 مايو / أيار 2015) بكسر في عظم الفخذ الايمن في حادث تعرض له بينما كان يقود دراجة هوائية عند الحدود الفرنسية السويسرية.

وكيري الذي "لم يفقد وعيه" وحالته "مستقرة" بحسب المتحدث باسمه جون كيربي، كان من المفترض ان يزور مدريد مساء الاحد وباريس مساء الاثنين، لكنه اجبر على الغاء الرحلتين.

وقال كيربي "نظرا الى ان اصابته في الفخذ الايمن قريبة من مكان عملية جراحية سابقة في الورك، سيعود اليوم الى بوسطن لتلقي العلاج في مستشفى ماساتشوستس العام، حيث يتواجد الطبيب الذي اجرى له العملية".

ووقع الحادث قرب بلدة سيونزييه الفرنسية الصغيرة، التي تبعد عشرات الكيلومترات عن جنيف.

والى جانب الغاء زيارته لاسبانيا فإن كيري "يأسف بشدة لعدم تمكنه من المشاركة شخصيا في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية المقرر عقده يوم الثلاثاء في باريس"، وفقا للمتحدث باسمه، الذي اشار الى ان الوزير الاميركي يخطط للمشاركة عن بعد.

وقبل الحادث، اجرى وزير الخارجية الاميركي ونظيره الايراني محمد جواد ظريف السبت مباحثات "مكثفة" بهدف التوصل الى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الايراني بحلول نهاية حزيران/يونيو.

ووقع الحادث حوالى الساعة 9,40 بالتوقيت المحلي (7,40 تغ) قرب بلدة سيونزييه، في منطقة هوت سافوا (وسط شرق فرنسا). ولم تصطدم دراجة كيري باي سيارة اخرى بل انزلقت على منعطف.

وبحسب المتحدث باسمه، نقل كيري بواسطة مروحية الى مستشفى جامعة جنيف حيث تم فحصه.

واكد مسؤول اخر في وزارة الخارجية طالبا عدم كشف هويته ان الوزير كان "يقظا" و"واعيا".

ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيرا فقط الى ان "طبيبا وطاقما طبيا كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث".

وكان كيري سيتوجه الاثنين الى العاصمة الاسبانية للقاء الملك فيليبي السادس ورئيس الوزراء ماريانو راخوي ووزير الخارجية مانويل غارسيا مارغالو، على ان ينتقل الثلاثاء الى باريس لحضور اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في حضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ونظيريه الفرنسي لوران فابيوس والبريطاني فيليب هاموند.

وفي تغريدة على موقع تويتر، تمنى هاموند لنظيره الاميركي "الشفاء العاجل".

وكيري، الذي سيبلغ عامه الثاني والسبعين في كانون الاول/ديسمبر المقبل، رياضي كبير معتاد على ركوب الدراجات الهوائية خلال جولاته العديدة في اوروبا.

وينقل كيري دراجته الهوائية معه خلال اسفاره، وكان اصلحها في محل قرب لوزان في اذار/مارس الماضي خلال جولة مفاوضات دولية بشأن البرنامج النووي الايراني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً