العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

انطلاق بطولة "ناصر8" الخميس بمباراتين على ملعب خليفة

العوالي – المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير فريق بتلكو جنرز يونايتد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن مشاركة فريقه في منافسات كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر8) تأتي ضمن خطط الفريق لإنجاح البطولة بالإضافة للرغبة في تحقيق النتائج المطلوبة التي تمكن الفريق من المنافسة في هذه البطولة الكبيرة والتي تحظى بمشاركة شبابية متميزة إضافة الى أن المنافسة تكون حاضرة فيها.

وستنطلق البطولة الخميس القادم بإقامة مباراتين، إذ سيلعب عند السادسة والربع على ملعب مدينة خليفة الرياضية الفخامة للسيارات والوحدة، تليها في الثامنة والنصف مباراة فيكتوريوس حامل اللقب وفاست لينك.

وقال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة:"استعدادتنا بقيادة المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة ومساعده موسى مبارك للبطولة جاءت جيدة، فنحن نتمرن بصورة شبه يومية على ملاعب نادي الرفاع ولقد خضنا عدة مباريات ودية حاولنا خلالها رفع لياقة الفريق وتحسين المستوى الفني والتكتيكي الذي يسهم في تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة ومشاركتنا ليست مجرد مشاركة فحسب وإنما سندخل للمنافسة للتأهل للأدوار النهائية وتقديم أفضل مستوياتنا لتحقيق أهداف الفريق، الذي يتكوّن معظمه من لاعبين شباب بالإضافة الى لاعبين أصحاب خبرة كلاعب المنتخب الوطني السابق طلال يوسف وجاسم الجبن ورائد بابا كما تم التعاقد مع اللاعب السعودي محمد الشمراني محترف لتدعيم صفوف الفريق فيما وصلت المفاوضات مع لاعب اجنبي آخر الى مراحلها النهائية.

وأضاف الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة: "وسنسعى وبقوة إلى تحقيق هدفنا في البطولة التي تعد من أهم البطولات في المملكة، خاصة انها تحمل اسما غاليا على قلوبنا هو سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خاصة وان مجموعتنا قوية جدا في ظل وجود فريق النوايف الذي يعد مرشحا لحجز البطاقة الأولى لكن تبقى الكلمة الفيصل في الملعب وبمن سيقدم المستويات التي تقوده الى التأهل.

وقال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة: "تعد بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد من أقوى البطولات، حيث ان الفرق المشاركة في البطولة قد أعدت العدة للمشاركة. حيث من المتوقع أن تتسم البطولة في موسمها الثامن هذا العام بالقوة والندية بين الفرق المشاركة كما اعرب عن تقديره للشركات الرعاية للفريق والتي ستسهم رعايتهم له في المنافسة على لقب البطولة.

أحلام بتلكو وآخر اللمسات

أكد مدير فريق أحلام بتلكو إبراهيم سويد أن الفريق اقترب من وضع لمساته الأخيرة على التشكيلة التي سيبدأ بها البطولة، موضحا أن البطولة واحدة من أقوى واهم البطولات في البحرين، ووهي تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من قبل صاحب الفكرة المميزة والكبيرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

أشار سويد إلى أن الفريق نجح في تدريباته التي يقودها المدرب الوطني علي عبدالجليل في الوصول للمرحلة الفنية التي تجعله جاهزا للانطلاقة في البطولة والسعي نحو تحقيق النتائج المرجوة وأكد أن الفريق يتدرب بصورة يومية خلال الأسبوع، ولعب خلال الفترة الماضية عدد من المباريات الودية التي يرى المدرب انها ضرورية لخلق التجانس والتفاهم بين اللاعبين، مشيرا إلى أن قائمة الفريق تضم مجموعة من اللاعبين الشباب والمتميزين اللذين نعول عليهم كثيرا في تحقيق النتائج المتميزة في البطولة ونأمل أن يحقق الفريق أهدافه، ويكون بين الفرق المنافسة وبلوغ الدور الثاني في البطولة ومن ثم يسعى الفريق إلى تحقيق الإنجاز الكبير.

وبين سويد الى أن الفريق سيسعى الى الوصول الى الجاهزية التامة للمشاركة في البطولة والتنافس على بطاقات التأهل مشيرا الى أن الفريق سيعسى الى التعاقد مع لاعبين محترفين في الفترة المقبلة.

وأشاد سويد بالدور الكبير ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للشباب ورعايتهم ودعمهم المتواصل، وأن فكرة سموه الرائدة بإطلاق بطولة كبيرة ومميزة خلال الشهر الفضيل ليكون المتنفس للشباب وعشاق كرة القدم لإبراز مهاراتهم ومواهبهم الكبيرة وإطلاق العنان لطاقاتهم التي من شأنها أن تساهم في تطوير الرياضة البحرينية.

وقال سويد:"وتعتبر بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أحد أبرز البطولات المحلية نجاحا، وقد لاقت صدا شعبيا كبيرا منذ انطلاقتها ونحن الآن في النسخة الثامنة على التوالي لهذه البطولة ولقد لمسنا حرص القائمين والمنظمين لهذه البطولة على ظهورها بالصورة التي تتماشى وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد".

 اكتمال عقد فرق الكرة الطائرة

أعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن اكتمال عقد الفرق المشاركة في مسابقة الكرة الطائرة والتي ستنطلق فعالياتها اعتبارا من تاريخ 24 يونيو المقبل على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمجمع صالات مدينة عيسى الرياضية.

وسيشارك في البطولة ستة فرق على النحو التالي فريق نادي داركليب تحت 21 سنة، فريق نادي المحرق تحت 21 سنة، فريق نادي النصر تحت 21 سنة، فريق نادي النجمة تحت 21 سنة، فريق نادي بني جمرة تحت 21 سنة، منتخب الناشئين.

وقد تم تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الاولى ضمت داركليب وبني جمرة ومنتخب الناشئين فيما ضمت المجموعة الثانية النصر والمحرق والنجمة على أن تلعب مباريات الدور التمهيدي بطريقة الدوري من دور واحد ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرباعي وتلعب مباريات الدور الرباعي بطريقة اخراج المغلوب من مباراة واحدة حيث يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

أما المباراة النهائية للبطولة فسيلعب الفائزان مباراة واحدة لتحديد المركز الأول والثاني على أن تطبق جميع قوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في الدورة.

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد حددت شروط المشاركة في الدورة ومن بينها يشارك في البطولة اللاعبون المسجلون في كشوفات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ويقوم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالاشراف على البطولة وبتوزيع كشوفات التسجيل للفرق مع تحديد موعد تسليمها حسب البرنامج الزمني ولا يسمح بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني.

واصدرت اللجنة المنظة للبطولة جدول المباريات على النحو التالي: الاربعاء 24 يونيو يلتقي في المباراة الاولى فريقا بني جمرة ومنتخب النائشئن عند الساعة التاسعة مساء وتليها المحرق والنجمة، الخميس 25 يونيو يلتقي في المباراة الاولى فريق دار كيب مع منتخب الناشئين عند الساعة التاسعة مساء تليها مباراة النصر النجمة، الجمعة 26 يونيو يلتقى في المباراة الاولى فريقا النصر والمحرق عند الساعة التاسعة وتليها مباراة دار كليب وبني جمرة.

وستلعب مباراة الدور قبل النهائي يوم الاحد 28 يونيو حيث سيتقابل في المباراة الاولى اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية عند الساعة التاسعة مساء تليها مباراة اولى المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى على أن تحتتم البطولة باقامة المباراة النهائية يوم الثلاثاء 30 يونيو عند الساعة التاسعة مساء.

وسيشرف على ادارة البطولة فراس الحلواجي رئيس اللجنة وعضوية كل من محمد مجيد كاظم وعلي السيد حسين وعبدالخالق الصباح وفاطمة أحمد مرهون.

وبهذه المناسبة اعرب رئيس اللجنة العليا للبطولة توفيق الصالحي عن تقديره للجهود الكبير التي بذلها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة من اجل التحضير للبطولة مؤكدا على أن التعاون بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد والعمل بروح الفريق الواحد سيسهم في تحقيق كافة عوامل النجاح لمسابقة الكرة الطائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً