العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

علماء القطيف يدعون إلى مراعاة الظروف الأمنية الراهنية اثناء الاحتفال بالنصف من شعبان

اصدر اليوم الأحد (31 مايو / ايار 2015) جمع من علماء القطيف، بيانا مع اقتراب الاحتفال بالنصف من شعبان، دعوا فيه الى "عدم الإصغاء للأراجيف والإشاعات التي يبثها المغرضون لإعاقة إقامة هذه الشعائر الجليلة والحذر من تناقلها وترويجها ؛ مع ضرورة مراعاة الظروف الأمنية الراهنة التي تحيط بالمنطقة وذلك يقتضي أن يتعاون المؤمنون فيما بينهم على مجموعة من الإجراءات، التي تفوت الفرصة على المجرمين المتعطشين لسفك الدماء وانتهاك الحرمات".

ووقع البيان كلا من الشيخ عبدالله الخنيزي، السيد منير الخباز، الشيخ حسن الصفار، الشيخ عبدالكريم الحبيل، الشيخ غالب ال حمّاد، الشيخ جعفر ال ربح، السيد كامل الحسن، الشيخ محمد العبيدان، السيد ضياء الخباز، السيد حيدر العوامي، والشيخ محمد الخميس.

ووجه علماء القطيف الى "العمل والتعاون مع اللجان التطوعية والكوادر الشبابية ،في كل منطقة بحسبها والالتزام بتوجيهاتهم ،التي روعي فيها الحذر والحيطة"، مع "التيقظ والحذر من أي حركة مريبة أو شخص مشتبه به ،والمسارعة بإبلاغ المتصدين والمنسقين في كل المواقع".

كما دعا العلماء الى "اقتصار الأخوات المؤمنات على الاحتفال والإحياء لهذه الليلة العظيمة ،في الحسينيات النسائية التي يتوافر فيها اللجان الشبابية المسئولة عن الحركة" و "تقنين الاحتفالات في الأماكن المفتوحة والعامة ،واختزالها في الأماكن المركزية الخاضعة للبرامج واللجان التطوعية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:53 م

      كذالك

      كذالك يجب على علماء البحرين اصدار بيان كهذا وليس البيان المخجل الذي صدر اليوم

    • زائر 1 | 4:19 م

      حفظكم الله

      يارب اجعل بلادنا أمنه يارب اللهم اكفنا الشر

    • زائر 3 زائر 1 | 5:07 م

      آمين

      حفظ الله بلاد الحرمين سنة وشيعة من فتن الشيطان ومصدري ثورات ابليس

اقرأ ايضاً