العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

القاعدة تتبنى هجومين على بعثة الأمم المتحدة في مالي

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي هجومين استهدفا هذا الاسبوع في شمال مالي قوات الامم المتحدة في مالي (مينوسما)، كما افادت أمس الأحد وكالة انباء موريتانية خاصة.

وقالت وكالة "الاخبار" ان "عبد الرحمن الأزوادي المتحدث باسم إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بشمال مالي" اعلن في مكالمة هاتفية مع الوكالة "مسؤولية مقاتلي التنظيم عن الهجومين الأخيرين اللذين استهدفا قوات حفظ السلام الدولية في شمال مالي".

ونقلت "الاخبار" التي غالبا ما تنشر بيانات لجماعات جهادية، عن الأزوادي قوله إن "التنظيم يؤكد مسئوليته عن الهجوم بالصواريخ على قاعدة تابعة للقوات الدولية في شمال مالي يوم 25 ايار/مايو الجاري".

واضافت ان الازوداي اعلن ايضا "مسئولية التنظيم عن استهداف" موكب كان يضم قائد قوة الامم المتحدة وقائد قوة الشرطة فيها. واكد ان ثلاثة من جنود حفظ السلام قتلوا ولم ياصبوا بجروح كما اعلنت القوة الدولية.

وكانت قوة الامم المتحدة تحدثت عن "اصابة ثلاثة جنود من بوركينا فاسو" في الهجوم، موضحة ان "موكب القوة الدولية (...) اصطدم بلغم على محور تيهيردجي تمبكتو" شمال غرب مالي. الا انها لم تشر الى وجود قائدي قوة الامم المتحدة.

وذكرت مصادر في القوة الدولية لوكالة فرانس برس حينذاك ان الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد وقائد شرطة القوة الجيبوتي عوالي عبد النصير، كانا في هذا الموكب.

واكد مصدر امني في القوة في تمبكتو حينذاك لفرانس برس "من الواضح ان قافلة قائدي القوة العسكرية والامنية هي المستهدفة"، مشيرا الى ان "عمليات تدقيق امني جرت قبل ساعات في هذا القطاع". ورجح ان تكون "الالغام زرعت" بعيد ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً