العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

بن رجب: باعة دمستان بحاجة لإيجاد سوق بديل مهيأ.. ومجمع 579 بالجنبية يحتاج لإيجاد منفذ آخر

الجنبية – المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة السابعة بدور بن رجب حاجة باعة دمستان الذين يفترشون أرضا غير مرخصة وغير مهيأة كسوق إلى إيجاد موقع بديل مهيأ كسوق متكامل، كما شددت على ضرورة إيجاد منفذ آخر لمجمع 579 بمنطقة الجنبية كونه يملك منفذا وحيدا مما يسبب زحمة مرورية.

جاء ذلك إثر قيام لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس البلدي الشمالي بجولتها السادسة ضمن برنامجها الخاص والمتعلق بالقيام بجولات تفقدية ميدانية لمختلف المواقع الخدمية في دوائر المحافظة الشمالية.

وقد كانت سادس جولات اللجنة يوم الأحد الموافق 31 مايو 2015 في الدائرة السابعة، حيث تفقد رئيس المجلس محمد بو حمود وممثل الدائرة بدور بن رجب وبعض أعضاء المجلس البلديين وممثلين عن الأهالي فرشات الباعة في مجمع 1019 بقرية دمستان بالإضافة إلى المنفذ الوحيد لمجمع 579 بمنطقة الجنبية.

وعن فرشات الباعة في دمستان، أوضحت بدور أن " الباعة في دمستان يفترشون أرضا غير مرخصة وغير مهيأة كسوق، كما أنها ستتأثر حين إكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير زيد بن عميرة مما يهدد بقاء الباعة فيها ".

وأضافت " أكد لنا الباعة خلال الجولة حاجتهم الملحة لإيجاد سوق متكامل مقسم إلى مواقع محددة للباعة ومكيف وموصل بالكهرباء ومزود بدورات مياه تخدم الباعة والمشترين بالإضافة إلى إيجاد مواقف سيارات كافية للسوق المقترحة ".

وذكرت بن رجب أن " رئيس اللجنة الأهلية والرئيس الفخري لجمعية دمستان الخيرية عبد الحسين آل ضيف كان متواجدا معنا في الجولة وأطلعنا على فرشات الباعة الذين التقيناهم "، مضيفة أن " لقاء جمعها بآل ضيف وآخرون من جمعية دمستان الخيرية الأسبوع الماضي نقلوا فيه معاناة الباعة واقترحوا إنشاء سوق بديلة لهم ".

أما منفذ مجمع 579 بمنطقة الجنبية، فقد أوضحت بن رجب أن " هذا المنفذ هو المنفذ الوحيد للمجمع وغالبا ما يشهد ازدحاما مروريا "، منوهة إلى " طلبات الأهالي المتكررة بفتح منفذ آخر للمجمع يطل على شارع الشيخ عيسى بن سلمان لتخفيف الضغط الواقع على المنفذ الحالي ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:26 ص

      الباعة مايرضون بمحلات بفلوس

      الباعة اكيد مابوافقون لان في جلستهم هذه مجان وبدون اي رسوم وعندهم محلات كثيرة على الشارع يقدرون يتاجرونها ومجمع البلدية في كرزكان يبعد 200 متر عن مكان جلوسهم لكن الباعة يبغون يقعدون ببلاش في الشارع اربح اليهم مع العلم ان اصحاب السجلات متضررين جدا لانهم يدفعون ايجارات وكهرباء ورسوم بلدية والربح قليل جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ترى انا ماعندي سجل بس حبيت اقول الحق

    • زائر 2 زائر 1 | 1:48 م

      مجمع المنطقة الغربية

      يقع في دمستان

اقرأ ايضاً