العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

السعودية: ارتفاع قوائم الإرهاب لـ87 متهما بعد حادثتي القديح والعنود

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

ارتفعت أعداد الموقوفين المتهمين في قضايا الإرهاب وأمن الدولة بعد حادثتي القديح والعنود الإرهابيتين، إذ تمكنت الجهات الأمنية، ومنذ اليوم التالي لحادثة القديح وحتى 12 شعبان الجاري بعد حادثة العنود بـ24 ساعة، من ضبط 87 متهما، غالبيتهم من السعوديين، إضافة إلى مواطني خمس دول أخرى، وفق ما قالت صحيفة الوطن السعودية اليوم الثلثاء (2 يونيو/ حزيران 2015).

وشكل السعوديون من مجمل الذين تمت الإطاحة بهم نحو 71 متهما، فيما حل حاملو الجنسية اليمنية ثانيا بعدد تسعة أشخاص، بينما تساوى مواطنو سورية والأردن ومصر في عدد المتهمين (شخصان من كل دولة)، إضافة إلى متهم يحمل الجنسية الهندية.

وبعد أن ضبطت الجهات المختصة في اليوم التالي لحادثة القديح متهما واحدا يحمل الجنسية السعودية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 16 آخرين في اليوم الثاني جميعهم سعوديون عدا متهم سوري وآخر يمني، فيما ضبطت في اليومين التاليين 24 سعوديا ويمنيين اثنين ومصريا وهنديا.

وفي التاسع من شعبان، تمكن رجال الأمن من استيقاف 13 سعوديا، ليرتفع العدد في اليوم التالي، بعد أن أوقفت أجهزة الأمن 15 شخصا وهم: 7 سعوديين وخسمة يمنيين واثنان من الأردن وواحد من مصر.

وفي اليوم الذي أفشلت فيه الأجهزة الأمنية محاولة إرهابية لتفجير جامع حي العنود بالدمام، تم ضبط ستة سعوديين وشخص سوري واحد. وجاء اليوم التالي للحادثة "السبت الماضي" بعدد مماثل بعد إيقاف ستة سعوديين آخرين ومتهم يمني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً