العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

«درة البحرين» تبدأ في تشييد الجزيرتين المتبقيتين من المشروع بداية 2016

عبدالحكيم الخياط
عبدالحكيم الخياط

قال رئيس مجلس إدارة شركة درة البحرين عبدالحكيم الخياط ان الشركة تتوقع البدء في تشييد الجزيرتين المتبقيتين من مشروع درة البحرين بداية العام المقبل 2016.

واشار الخياط على هامش مؤتمر التطوير العقاري أمس، إلى أن الشركة طرحت في الفترة الأخيرة مشروع شركة درة البحرين وأعلنت عن اكتمال بيع وحدات مشروع الفيروز 800، والذي يمثل المرحلة الثالثة من منتجع درة البحرين، إذ تتواصل عملية البناء في جزيرتي الفيروز 4 و5.

وقال الخياط أن تشييد الجزيرتين Atoll 5 و Atoll 6 (الجزيرة المرجانية 5و6) في مرحلة التخطيط الآن.

ويتضمن المخطط الرئيسي قوسا من 6 جزائر مرجانية وتمت أعمال البنك في الاربع جزر في حين تبقت جزيرتان، وقوسا آخر على هيئة 5 من جزر الفيروز تم بناء 3 منها في حين يجري العمل على جزيرتين منها، كما يحتوي المشروع على مننتجع وجزيرة فندقية على شكل هلال، وملعب جولف عالمى ومارينا للرياضات البحرية.

وتحدث الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين، المساهم الرئيسي في مشروع ديار المحرق، عن المشروع قائلا «مشاريع ديار المحرق مستمرة والتنفيذ يجري بشكل جيد والنشاط الاقتصادي عموما في البحرين يتحسن يوما بعد يوم وأعمال التمويل كذلك».

وتناول الخياط التطويرات القانونية الأخيرة فيما يخص النشاط العقاري قائلاً «التطوير العقاري محفز للحركة الاقتصادية عموماً ومنها القطاع المصرفي والتشريعات الأخيرة مهمة جداً لجلب الاستثمارات إلى السوق».

وأكد الخياط في كلمة إلى أنه من غير الإنصاف تضخيم التعاطي مع ملف المشاريع المتعثرة، وخاصة أن عدد المشاريع التي تم الإعلان عنها لايزال محدوداً وتعود أغلب أسباب تعثرها إلى خلافات بين المطور والمستثمرين، مرجِعاً السبب في ذلك إلى سلامة سياسة التمويل التي اعتمدها مصرف البحرين المركزي وتطبقها كافة البنوك العاملة في البحرين.

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً