العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

محطات «الأحمر»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يتبقَّ سوى أيام قليلة عن رحلة الألف ميل التي يبحث فيها منتخبنا الوطني لكرة القدم عن حلم طال انتظاره برؤية علم البلاد في كأس العالم بعد محطتين وضع فيهما المنتخب قدماً واحدة ولم يتمكن من وضع قدمه الأخرى أمام ترينيداد وتوباغو والآخر أمام نيوزلندا.

محطة جديدة تنتظر منتخبنا بقيادة فنية مغايرة عن السابقة، بعد التعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو باتيستا، وازداد الطموح بعد تولي هذا المدرب الإشراف على الأحمر كونه مدرباً عالمياً أشرف على أفضل لاعبي العالم وفي مقدمتهم «البرغوث» ليونيل ميسي عندما كان باتيستا مدرباً للتانغو الأرجنتيني.

منتخبنا سيستهل مشواره في التصفيات المونديالية المشتركة مع كأس آسيا، بلقاء الفلبين يوم الحادي عشر من الشهر الجاري، وأعتقد أن هذه المحطة لن تكون سهلة وخصوصاً أنها خارج الديار، ولابد أن يقدم المنتخب المستوى المطلوب للعودة بالنقاط الثلاث.

المستوى الذي ظهر عليه الأحمر في لقائه الودي أمام عمان قبل أيام، لم يكن بمستوى الطموح، إذ غاب الأداء المقنع عن المباراة وخرج الأحمر بتعادل سلبي، فعلى رغم أنها مباراة ودية لكنها كانت مقياساً لأداء المنتخب.

بشكل عام، محطات الأحمر المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق، فعلى المدرب واللاعبين بذل المزيد من الجهد وخصوصاً أن الشارع الرياضي لن يقبل بغير تحقيق النتائج الإيجابية بعد سنوات طويلة بقيت فيها الكرة البحرينية تترنح من دون الحصول على مجد يجعل الشارع الرياضي يستبشر بمستقبل واعد ينتظر كرتنا.

المدرب الجديد جاء للعمل، وعلى اتحاد الكرة أن يعطيه كامل الصلاحيات من أجل إتمام عمله على أكمل وجه، وأتمنى أن يتسرع الاتحاد بإبعاد المدرب في حال الإخفاق لا قدر الله، فالآونة الأخيرة تأثر المنتخب بالتغييرات المستمرة في الأجهزة الفنية، فهي عامل رئيسي بالوصول إلى الأهداف التي وضعها الاتحاد وأهمها الاستقرار، أتمنى أن يحصل باتيستا على الفرصة الكاملة حتى نهاية عقده.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:19 ص

      ههههه

      مادري ويش الجديد اللي طرحته في هذا المقال

    • زائر 1 | 11:17 م

      خطأ مطبعي

      تقول استاذ انك" تتمنى ان يتسرع الاتحاد في إقالة المدرب في جال الإخفاق والصحيح انك لا تتمنى ان يتسرع........ هذا ما فهمته من تكملة الأسطر

اقرأ ايضاً