العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

منتخبنا ينهي تحضيراته اليوم استعداداً للقاء تايلند ودياً

وسط أجواء حماسية وعائلية مميزة...

ينهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته مساء اليوم (الخميس) بخوضه التدريب الأخير قبل لقائه ودياً منتخب تايلند في بروفته الأخيرة التي تسبق انطلاقة التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، ونهائيات كأس آسيا 2019، وذلك عن المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات: أوزباكستان، الفلبين، اليمن وكوريا الشمالية.

ومن المقرر أن يخوض الأحمر تدريبه الأخير على استاد راجامنغالا الدولي والذي سيحتضن المباراة يوم غد (الجمعة) عند تمام الساعة السابعة مساء، فيما سيعقد الاجتماع التنسيقي الفني ظهر اليوم عند تمام الساعة الواحدة بفندق جولدن توليب، وذلك بحضور مراقب اللقاء وممثلي الاتحاد التايلندي لكرة القدم، بجانب مدير المنتخب عارف الشرقاوي، والمنسق الإعلامي محمد المدوب، إذ سيتم من خلاله تسليم قائمة اللاعبين واعتماد أهليتهم إلى جانب تثبيت موعد المباراة، والاتفاق على الأنظمة واللوائح التي تنظم اللقاء من خلال عدد التبديلات، واعتماد ألوان القمصان الرسمية للمنتخبين.

تدريب تكتيكي بامتياز للوقوف على التشكيلة

وخاض منتخبنا تدريبه الأساسي للقاء تايلند وسط أجواء حماسية وعائلية مميزة بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وذلك على استاد سوبجلاسي، إذ بدأ التدريب عند تمام الساعة السادسة واستمر حتى السابعة والنصف بمشاركة وحضور جميع اللاعبين، فيما عدا إبراهيم العبيدلي وعيسى موسى وعبدالله عمر، واللذين تدربا مع اختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو.

وكان التدريب الصباحي قد تضمن إجراء عمليات فك العضلات وتقويتها في مقر إقامة البعثة البحرينية بفندق جراند سنتر بوينت، إذ اشتملت الحصة على تقوية عضلات البطن والجزء العلوي دون استخدام أي أحمال وذلك منعاً لأي إصابة والاكتفاء بالحمل الطبيعي، قبل أن ينتقل التدريب لإجراء عمليات الإطالة لمنطقة الحوض؛ وذلك لكثرة تعرض اللاعبين للإصابة في هذه المنطقة، وخصوصاً أنهم انتهوا للتو من موسم كروي طويل.

فيما ركز الجهاز الفني في الحصة التدريبية المسائية على الجوانب التكتيكية، إذ بدأ بعمليات الإحماء ثم التمرير البسيط والعالي والاستقبال من الجزء العلوي والتمرير بالرأس وبعض الأساسيات البسيطة في كرة القدم، قبل أن يتم تقسيم الفريق على مجموعتين الأولى مع المدير الفني باتيستا والذي مرن مجموعة من لاعبي الدفاع والهجوم على أسلوب اللعب والتوازن بين خطوط المنتصف والدفاع والمقدمة، أما المدرب المساعد اوزفالدو ومرجان عيد فركزوا على إجراء مناورة بين فريقين من 5 لاعبين من خلال تمرير من لمسة واحدة بين الشقين الهجومي والدفاعي، لينتهي التدريب بعمليات الإطالة ثم الدخول لحمام الثلج لتخفيف الإرهاق وآلام العضلات.

جلسات فنية مكثفة في غرف الجهاز الإداري

سيخضع لاعبو منتخبنا الوطني لجلسة فنية لتحليل المنتخب التايلندي، تهدف إلى إيضاح أسلوب اللعب المتبع لدى الفريق المنافس والتعرف على مواضع القوة والضعف لديهم، إلى جانب الوقوف على جاهزية منتخبنا من خلال استيعاب أسلوب اللعب الذي يفضل الجهاز الفني اللعب به، ويعد لقاء تايلند فرصة مناسبة وأخيرة للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للفريق.

ويحرص الجهاز الفني بشكل مستمر ويومي للاجتماع وتحليل الفرق المنافسة عبر عدد من البرامج المتخصصة في التحليل الرياضي وتحليل كرة القدم مستفيدين من خدمات المحلل الفني علي عبدالمجيد، وبتعاون مباشر مع عضو الجهاز الفني الأرجنتيني دييغوو.

وكان برنامج أمس قد حظي بجلسات مكثفة لتحليل لقاء عمان قبل التدريب المسائي، إذ استدعى المدير الفني باتيستا ومساعده اوزفالدو مجموعة من اللاعبين في غرفهم لتحليل اللقاء بشكل فردي قبل أن يتم تحليلها بشكل جماعي.

الطيب: نسعى لتحقيق كامل الاستفادة أمام تايلند

أكد مهاجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم محمد الطيب سعيهم لتحقيق كامل الاستفادة الفنية والبدنية من خلال اللقاء الودي الذي يجمعهم بمنتخب تايلند يوم غد (الجمعة)، موضحاً أنهم من خلال التدريبات الأخيرة حرصوا مع الجهاز الفني على أن يقفوا على الأسلوب الذي يفضله المدير الفني الأرجنتيني سيرجيو باتيستا والذي يراه مناسباً لخوض لقاءي تايلند والفلبين.

وأوضح الطيب أن الفريق يتطلع لتحقيق الانسجام بين كافة اللاعبين، إلى جانب التأقلم على الأجواء المناخية وحالة الطقس من أجل الدخول بشكل جيد في الأجواء التنافسية وأن يتخطوا رهبة اللقاءات الودية وخصوصاً أن المجموعة الحالية جديدة التشكيل والتكوين.

وقال: «استطعنا أن نعالج أخطاءنا التي وقعنا بها في لقاء عمان الودي الذي أقيم في البحرين الأسبوع الماضي، من خلال سلسلة الحصص التدريبية المكثفة التي تستهدف تعزيز نقاط القوة لدى الفريق وتصحيح مسارهم في مواضع الضعف والعمل على تخطي عقباتها».

الأحمر تدرب في أجواء رطبة نسبياً

طغت الأجواء الرطبة نسبياً على تدريب منتخبنا الوطني مساء أمس على استاد سوبجلاسي، إذ وصلت درجة الحرارة عند تمام الساعة السابعة والنصف وحتى الثامنة ذروتها مسجلة 33 درجة مع معدل رطوبة مرتفع، في الوقت الذي شهد التدريب حملاً بدنياً خفيفاً على عكس التدريبات السابقة.

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:11 ص

      ماتختربون

      مو تسون نفس ديك السنة فيصل عبدالعزيز ومحمد حسين راحو تايلند وعفسو الوادي قعدو اودم

اقرأ ايضاً