العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

اتحاد السلة هل يمتلك الإجابات الشافية؟

بشأن قضايا ميثم وشكر الله وسيدهاشم

تدور في «الوسط الرياضي» الكثير من القضايا القانونية وهو ما يتطلب توضيحات تمنع التضارب وتضع النقاط على الحروف.

في الوقت الحالي وعلى صعيد كرة السلة هناك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى حسم في ظل وجود مفاوضات مع لاعبين لا يعرف إن كانوا يمتلكون بحق استغناءهم أو أن اللوائح تحول دون انتقالهم للأندية التي تفاوضهم في ظل وجود أكثر من تفسير وأكثر من طرح ورؤية للقوانين الموجودة.

ولعل أبرز القضايا منذ الموسم الماضي هي قضية لاعب الأهلي ميثم جميل ولاعب الحالة علي شكرالله إذ إن اللاعبان توقفا عن اللعب لناديهما وانتقلا للعب في الكويت في الوقت الذي سجل فيه ناديهما الأصلي بلاغاً لدى اتحاد السلة بشأن تخلفهما عن الفريق.

اللاعبان نفسهما يخوضان في الوقت الحالي مفاوضات مع أندية محلية وهما يعولان على إمكانية انتقالهما المباشر من دون الحاجة إلى موافقة ناديهما الأصلي في ظل تمكنهما الموسم الماضي من اللعب في الكويت؛ ما يعني عملياً الحصول على الاستغناء الدولي.

القضية لاتزال غامضة وبحاجة إلى حسم قانوني واضح من قبل اتحاد السلة لكي لا يتكرر ما حدث في السابق من الوصول للمحاكم المدنية كما حصل في قضية محاولة المحرق تسجيل لاعبه سي جي كلاعب محلي.

القضية الثالثة المثارة هي قضية لاعب الأهلي سيدهاشم حبيب الذي يكمل 30 عاماً في شهر يناير/ كانون الثاني 2016 وعندها يكون الدوري قد انطلق بالفعل، فهل يحق له الانتقال الحر في هذا الموسم في حال لم يلعب مع ناديه حتى شهر يناير/ كانون الثاني أم أن عليه الانتظار للموسم المقبل للحصول على الانتقال الحر؟

الأقوال متضاربة والمفاوضات من أندية أخرى موجودة مع اللاعب، وقضايا مماثلة متواجدة أيضا، فهل يبادر اتحاد السلة لحسم كل هذه القضايا القانونية بشكل واضح أم ينتظر حتى تتعقد المشكلة؟

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً