العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

مجلس أمانة العاصمة: أولية لمتابعة ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي أن ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح من ضمن أولويات المجلس ، وهناك جهود ومتابعات للانتهاء من الملف مع الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس أمانة العاصمة الأسبوعي اليوم الخميس (4 يونيو / حزيران 2015) بعدد من ممثلي مؤسسات الأهالي والنواب والمسئولين.

وخلال لقائه بممثلي جزيرة النبيه صالح وعد مجلس الأمانة بمتابعة موضوع ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح ومتابعة الأراضي الوقفية بجزيرة النبيه صالح إذ يعتبر هذا الملف من الملفات المهمة والشائكة في المنطقة حيث يوجد ما يقارب 107 أراض وقفية غير مسجلة. وفي هذا السياق وعد نائب رئيس المجلس ورئيس اللجنة الفنية مازن أحمد العمران بالاجتماع بممثلي أهالي جزيرة النبيه صالح قريباً لإطلاعهم على آخر المستجدات في موضوع تخطيط الجزيرة.

كما طالب اهالي جزيرة النبيه صالح بالإسراع في بناء مدرسة لطلبة الجزيرة لان المدرسة قديمة وتعود إلى عام 1962 وتأتي المطالبة بمدرسة جديدة بسبب زيادة عدد الطلبة المستجدين وخصوصا بعد ان تم توزيع الوحدات السكنية وعددها 222 وحدة سكنية، داعين إلى الإسراع في بناء مدرسة لتستوعب 500 طالب ،كما اشار الأهالي الى ان مدرسة النبيه صالح الابتدائية للبنات هي ملك للأوقاف الجعفرية.

وبينوا بأن المدرسة لا تحتوي على صالة رياضية لتقيهم برد الشتاء وحر الصيف ، منوهين ان جزيرة النبيه صالح هي المنطقة الوحيدة في محافظة العاصمة التي ليس لها تصنيف معتمد وأكثر من 50% من مساحتها غير مخططة مما يحول دون قدرة أصحاب الأملاك من تعمير عقاراتهم.

وذكر ممثلو الأهالي إلى ان المناطق المعمرة تشهد حركة بسيطة نظراً إلى تداخل الكثير من الأملاك مع بعض الشوارع التي هي بحاجة إلى استملاك. وغالبية الشوارع والطرق في المنطقة غير المخططة ترابية أو تم تعبيدها بصورة مؤقتة، وهي تتداخل مع أملاك خاصة وعامة ،مؤكدين على تأخر مصالح الأهالي لعشرات السنين، علاوة على تعطل العديد من المشروعات في المنطقة .

وفي السياق نفسه، وعد مجلس أمانة العاصمة عدد من بحارة مهزة بسترة بمتابعة موضوع الدفان في بحر مهزة ،حيث شكى البحارة من الدفان في بحر سترة وعدم وجود مواقف لقوارب البحارة مما يهدد مصدر رزق أكثر من 200 بحار .

كما تقدم ممثلو اهالي راس رمان بطلب لاستخدام ملعب حديقة رأس الرمان لإقامة البطولة الرمضانية الأولى لكرة القدم وذلك خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك حتى النصف من شهر رمضان . كما استقبل المجلس طلبات عدد من مواطنين منها فتح شوارع تجارية في توبلي وجدعلي ،وإنشاء مرتفعات في قرية العكر الغربية على شارع 25 بمجمع 624 لحماية الأطفال والمارة.

وكان في استقبال الأهالي والمسئولين رئيس مجلس الأمانة محمد علي الخزاعي ونائب الرئيس مازن أحمد العمران ورئيس لجنة العلاقات العامة مها صالح آل شهاب وأعضاء المجلس عبدالواحد النكال ومرام عيسى الشربتي وإيمان عيسى القحطاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:32 م

      الزمن يعيد نفسه

      كل ما يتم تعيبن مسؤول جديد يصرح نفس التصريح من عشرين سنة و لا زال ملف تخطيط النبيه صالح معلق

    • زائر 2 | 9:40 ص

      لحظه امل

      حج يا حاج هذا عقب قرن يالله ينضررن للنبيه صالح لو الحين بيصير اهتمام بسبب الاسكان اللي توزعت ع سكان من خارج القريه يفرج الله

    • زائر 1 | 9:40 ص

      لحظه امل

      حج يا حاج هذا عقب قرن يالله ينضررن للنبيه صالح لو الحين بيصير اهتمام بسبب الاسكان اللي توزعت ع سكان من خارج القريه يفرج الله

اقرأ ايضاً