العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

قضاة المستقبل يناقشون بحوثهم بحضور رئيس "الأعلى للقضاء"

المنطقة الدبلوماسية - المجلس الأعلى للقضاء 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز سالم محمد الكواري جلسة مناقشة البحوث العملية في مجال القضاء والقانون الذي قدمها عددا من قضاة المستقبل، صباح اليوم الخميس (4 يونيو/ حزيران 2015) في معهد الدراسات القضائية والقانونية.

ويحرص الكواري حضور جلسات مناقشة البحوث العلمية التي يقدمها متدربي مشروع قضاة المستقبل بصورة دورية – شهريا، حيث تعتبر مرحلة هامة من المراحل التدريبية، ذلك لإعطاء المتدربين إمكانية التعلم أثناء العمل وهدفا أساسيا من أجل تطوير المنظومة القضائية بشكل عام و نقطة تحول للسلطة القضائية تتمتع بكوادر متميزة ذات شخصيات وكفاءات عالية ترسخ قواعد الاستقلالية وتطبيق العدالة أسوة بقضاة محاكم مملكة البحرين.

ويتولى عددا من القضاة الإشراف على المتدربين في مشروع قضاة المستقبل من خلال إعداد التقارير عن المتدربين وإعداد التقييم النهائي للمرحلة الأساسية والتكميلية، كما يتولون تدريب قضاة المستقبل تدريبا عمليا في المحاكم وفي المحكمة الصورية في معهد الدراسات القضائية والقانونية.

وفي نهاية المناقشة تم توزيع مجموعة القوانين الأساسية (المدنية والجنائية) والمهداة من نادي القضاة المصري بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء على قضاة المستقبل لتكون مرجعا لهم في بحوثهم التدريبية والعملية في المستقبل، وتتضمن هذه المجموعة على:

المطول في شرح القانون المدني ( 15 جزء)

المطول في شرح المرافعات المدنية والتجارية (10 أجزاء)

شرح قانون العقوبات (4 أجزاء)

الإثبات في المواد المدنية والتجارية (جزئين)

الوسيط في الإجراءات الجنائية (جزئين)

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً