العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

الشيخة مي تؤكد على ضرورة الحفاظ على جمال مدن البحرين

بمناسبة فوز مشاريع وزارة الأشغال بجائزة ميد

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في حرصها على تقدير جمال الأمكنة حول مملكة البحرين، تقدّمت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالتهنئة إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بمناسبة فوز ثلاثة من مشاريع الوزارة بجائزة "ميد" لجودة المشاريع.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "إن الأوطان تصير جميلة بجهود أبنائها وبالعمل المشترك ما بين جميع الجهات"، مؤكدة أن هذه الإنجازات ما هي إلا دافع من أجل الاستمرار في مسيرة العطاء وتطوير بنية البحرين الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية.

وأشادت بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال ممثلة بالوزير عصام خلف من أجل الارتقاء بالبنية التحتية للمملكة، مشيرة إلى أن الوزارة كان لها دور هام في دعم مشاريع لجنة تجميل المدن التي ساهمت في تجميل الشوارع العامة، والتي من أهم انتاجاتها جدارية الفنان عدنان الأحمد في النفق الجديد من تقاطع ميناء سلمان، أحد مشاريع وزارة الأشغال الفائزة بجائزة ميد. وبهذه المناسبة نوّهت معالي الشيخة بدور الفنان البحريني في إشاعة ثقافة الجمال من خلال أعماله وإبداعه.

وأوضحت أن أعضاء لجنة تجميل المدن بذلوا جهوداً كبيرة من أجل الارتقاء بمعالم البحرين التراثية، الحضرية والمدنية، مؤكدة إلى أن اللجنة لديها سجل ناصع من المشاريع كان آخرها إضاءة الجسر المؤدي إلى منطقة "خليج البحرين" المالية، والتي تعطي صورة بصرية جديدة لمدينة المنامة.

وتعد هذه جائزة "ميد" التي يتم تنظيمها سنوياً على هامش قمة قادة الإنشاءات من قبل مؤسسة ميد، أبرز مزود للتحليلات التجارية، واحدة من أكثر الجوائز المرموقة التي يتم منحها تكريماً لأفضل الإنجازات المتميزة في قطاع المشاريع الكبرى في المنطقة وفق معايير محددة تتمثل في الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والتحديات الهندسية والإنشائية، والجوانب الإبداعية المبتكرة من حيث تصميم المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً