العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

فضائح فيفا: رئيس الاتحاد الانكليزي يتوقع اعتقال بلاتر

توقع رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك اعتقال رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بسبب فضيحة الفساد التي تضرب المنظمة العالمية الغنية.

وأعلن بلاتر هذا الأسبوع نيته بالتخلي عن منصبه بعد أيام قليلة من انتخابه لولاية خامسة متتالية على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين، بعد سلسلة من الاعتقالات في سويسرا بطلب من القضاء الأميركي الذي يشن حملة عنيفة على الفساد في فيفا.

ويتوقع أن يتم انتخاب خليفة لبلاتر من قبل كونغرس الاتحاد الدولي بين كانون الأول/ديسمبر المقبل واذار/مارس 2016.

لكن دايك (68 عاما) قال لصحيفة غارديان البريطانية: "لن يبقى في منصبه. لا يمكنه الاستمرار أكثر من أشهر قليلة. ما تكتشفه لدى إدارة منظمة كبرى، أن لحظة إعلان رحيلك، تكون قد رحلت بالفعل. لقد توفي. انتهى الأمر. إذا استقلت، تكون قد استقلت".

وعما إذا كان سيراهن على اعتقال بلاتر، قال دايك: "نعم".

واستبعد دايك ان تترشح انكلترا لاستضافة أحد مونديالي 2018 او 2022 بحال إعادة التصويت، بعد ان فتح القضاء السويسري تحقيقا بملفي روسيا 2018 وقطر 2022. وانتقد دايك عمدة لندن بوريس جونسون لقوله إن انكلترا قد تترشح للاستضافة "لان ذلك يظهر بأننا نقوم بكل هذا العمل لغايات شخصية. لن نحصل على كأس العالم 2018، وبالطبع لن نحصل عليها في 2022". وكان بلاتر اتهم سابقا الإعلام الانكليزي بالعنصري لشكوكه في ملفي 2018 و2022، فرد عليه دايك: "بلاتر يكره الانكليز. يكره الاتحاد الانكليزي كما يكره الإعلام البريطاني. يلومهم على كل شيء".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً