العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

أليجري يتقبل كون فريقه ليس المرشح الأبرز للفوز بنهائي دوري الأبطال

تقبل المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ماسيمليانو أليجري حقيقة أن فريقه ليس المرشح الأول للفوز بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي تقام غدا السبت أمام برشلونة الأسباني لكنه أصر أن فريقه جاء إلى برلين للفوز بالمباراة.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015):" وضعنا هدفا مهما منذ انطلاق بطولة دوري ابطال أوروبا هذا الموسم وهو الوصول لدور الثمانية لنكون من ضمن أفضل ثماني فرق في أوروبا والان وصلنا للمباراة النهائية لذلك يتعين علينا أن نكون في المركز الاول".

وأكد أليجري أن أندريا برزالي ، العائد لتوه من الإصابة ، هو من سيبدأ المباراة بدلا من جيورجي كيليني الذي سيغيب عن هذه المباراة بسبب إصابته في القدم والتي أصيب بها في تدريبات الفريق يوم الأربعاء الماضي ليلعب بارزالي بجوار ليوناردو بونوتشي.

وقال المدير الفني: "بارزالي جاهز للمباراة ولو شعر أنه بحالة جيدة سيلعب".

وعلى الرغم من كون يوفنتوس وبرشلونة من أكبر الفرق في أوروبا لكن الفريقان تفاديا مواجهة بعضهما في مباريات رسمية خلال السنوات الماضية .. وترجع أخر مواجهة جمعتهما لعام 2003 في دور الثمانية من البطولة في المباراة التي فاز بها يوفنتوس بصعوبة.

ولكن أليجري لديه معرفة كبيرة ببرشلونة خاصة وأن الفريق الأسباني أخرج فريق ايه سي ميلان عامي 2012 و 2013 ، والذي كان يدربه أليجري في هذه الفترة، من الأدوار الإقصائية للبطولة.

وجاءت الهزيمة الثانية على الرغم من فوز ميلان في مباراة الذهاب لكن أليجري استبعد اقتراح إنشاء قاعدة لخطة اللعب الآن.

وقال: "بالتأكيد لا، برشلونة منذ عامين لعبت بطريقة مختلفة تماما عن الحالية .. الآن لا يلعب تشافي في وسط الملعب بصورة أساسية ويتواجد راكيتيتش .. وراكيتيتش مختلف تماما عن تشافي .. لذلك فإن برشلونة الآن مختلفة عن ذي قبل .. انها مباراة نهائية، لا يوجد فرصة أخرى للعب .. علينا أن نكون جاهزين، جسديا جاهزون، ونفس الأمر بالنسبة لقوانا الذهنية .. لذلك علينا أن نلعب بشكل جيد ضد فريق عظيم ولكن فهم مثل أي فريق لديهم أخطاء ونقاط ضعف".

ومن المتوقع ان يحظى الثلاثي الهجومي المذهل لبرشلونة ، ميسي ونيمار ولويس سواريز، باهتمام خاص لكن اليجري أشار أن لاعبي يوفنتوس عليهم أن يقلقوا على أنفسهم.

وقال: "ميسي، نيمار وسواريز إنه السؤال المعتاد كيف توقفهم؟.. هم ثلاثة لاعبين ممتازين وعلينا أن نكون جاهزين لهم .. ولكن علينا أن نسلم بحقيقة أن المباراة لن تنتهي بالتعادل وعلينا أن نحرز أهداف".

ويسعى يوفنتوس للفوز ببطولته الثالثة بدوري أبطال أوروبا في تاريخه والأولى به منذ عام 1996 ولكن تحت قيادة أليجري الذي جاء خلفا لانتونيو كونتي منذ بداية الموسم كان التقدم سريعا.

وقال جيانلويجي بوفون حارس الفريق :" على الارجح لم نفكر أن هذا العام قد يكون عاما سعيدا أو العام الخيالي الذي سنصل فيه للنهائي لعدة اسباب .. أولها وأهمها أننا قمنا بعمل تغيير كبير بتغيير المدير الفني.. اعتقدنا أننا قد نحتاج لعامين أو ثلاثة للوصول للنهائي لكننا تمكنا من الوصول للنهائي قبل ذلك .. وهذه مفاجأة غير متوقعة ، مفاجأة رائعة وبالطبع كلنا سعداء بها".

وقد تكون هذه المباراة هي الأخيرة لبوفون صاحب الـ37 عاما للحصول على لقب بطولة دوري الأبطال .. كما أنه يعلم تماما أن النادي يريد الأفضل.

وقال :" حقيقة أن يوفنتوس يمثله أبطال عظماء .. ولاعبون كبار على مدار تاريخ النادي يعطينا الادراك أننا لم نصل للمباراة النهائية بالصدفة".

وأضاف :" يقول التاريخ إن يوفنتوس يجب عليه التواجد دائما أوفي أغلب الأوقات في الدور نصف النهائي من بطولات دوري الأبطال .. بالطبع ، نشعر بمسؤولية كبيرة لأننا نعلم أن لو الأمور سارت بشكل جيد سنكون قدمنا شيئا عظيما ولكن من ناحية أخرى إذا فهذا أمر معتاد على يوفنتوس.. سنكون سعداء لو فزنا غدا .. سأكون سعيدا للغاية .. سأحضن كل من أراه .. ولكن بعد شهر ونصف الشهر سنعود للتدريبات مجددا استعدادا للموسم الجديد.

واختتم بوفون تصريحاته قائلا :" نلعب ليوفنتوس .. نمثل الفريق الأفضل في إيطاليا.. لذلك فهو انجاز عظيم إذا فزنا ولكن سيسطر هذا في تاريخنا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً