العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

المدرسة البريطانية تقيم المعرض الحادي عشر للفنون

الهملة - المدرسة البريطانية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت المدرسة البريطانية في البحرين المعرض السنوي لفن الرسم تحت عنوان (معا ا ومنفردا ) بمشاركة طلاب المرحلة الثانوية.

وقد شارك 28 طالباً من طلاب الصف 11, 13 و13 بجميع أعمالهم وذلك بعد فترة مكثفة من الدورات الدراسية واجتيازا لامتحانات.

وقد تم اختيار جميع اللوحات المعروضة التي تتصف بذوق وحس فني من قبل رئيسة قسم الفنون بالمرحلة الثانوية بونام ريجواي, كما عرضت جميع الأعمال الفنية على مشرف الفن من المملكة المتحدة وعمل على بتقييم جميع أعمال الطلاب وقد ابدي ملاحظاته بتطور أعمال الطلبة عام عن عام وجمال ودقة العمل وعبر عن إعجابه بموهبة الطلاب.

لقد تناول الطلاب هذا العام مجموعة متنوعة من الموضوعات مثال الوجوه والطبيعة وغيرها والتي انعكست في تناولهم للعمل الفني حيث برزت الاستجابات والتصورات الشخصية لكل مشارك.

افتتح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد معرض الفنون السنوي وذلك يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2015 ويستمر المعرض مفتوح للزوار من 7 إلى 10 يونيو من الساعة 3 حتى 5 مساءاً في مبنى المدرسة في الهملة.

وفي هذه المناسبة أشاد مصطفي السيد بالمعرض ومثمنا دور الإدارة وحرصها على إبراز المواهب الفنية وتنمية مخيلتهم الإبداعية وعبر عن دهشته من المستوى العالي للإبداع والذي انعكس في الإعمال الفنية التي أظهرت تفوقا في محاكاتها للواقع ونقله بألوان الحياة.

وأضاف السيد مثنيا هؤلاء الطلبة بالإضافة إلى مخيلتهم الإبداعية يحملون هموم المجتمع بحس مرهف حيث هم من اشتركوا بأعمالهم الفنية في وقت سابق وتبرعوا بريعها لأيتام البحرين.

وقال رئيس مجلس الأمناء رشاد جناحي بأن المدرسة ووفقا لأهدافها ورؤيتها لبناء الإنسان فكريا وتربويا فان المدرسة تسخر كافة الإمكانات والأدوات التي تسهم في تكوين بيئة تسهم في إبراز المواهب في العديد من الفنون .

ومن جانبه قال مدير المدرسة الثانوية خليل احمد تحرص المدرسة وعلى مدارا لعام على إقامة الفعاليات الاجتماعية في العديد من الفنون التي تسهم في تنمية القدرات والمهارات الفردية والجماعية للطلبة وجاء معرض الفن السنوي ليعكس اهتمام المدرسة بتنمية المهارات وإبراز القدرات الإبداعية للطلبة والطالبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً