العدد 4656 - السبت 06 يونيو 2015م الموافق 19 شعبان 1436هـ

انطلاق مهرجان الفيلم الأندونيسيّ غداً بمتحف البحرين الوطني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف متحف البحرين الوطني، ابتداءً من يوم غد الاثنين يوم غدٍ الإثنين ( 8 حزيران / يونيو 2015) ، وحتى 11 من الشهر نفسه، مهرجان الأفلام الإندونيسية وذلك في قاعة محاضرات المتحف، حيث سيكون الجمهور على موعد يومي في الساعة 7 مساءً مع أحد الأفلام التي تروج لطبيعة وشعب إندونيسيا وحياتهم الاجتماعية، حيث تعكس هذه الأفلام بعضاً العادات والتقاليد المحليّة.

وسينطلق المهرجان مع فيلم "سوكارنو"، الذي يحكي سيرة أول رئيس لجمهورية إندونيسيا، وهو الذي أعلن بكلمات خالدة جمهورية إندونيسيا بشكلها الحديث كدولة حرة صعدت من الدمار والفوضى التي سببتها الحرب العالمية الثانية. كذلك عرف سوكارنو بمواقفه وأفعاله العظيمة ورفضه للاعتماد إلا على نفسه وشعبه. ومن خلال الفيلم، سيتعرف الحاضرون على مصير الشعب الإندونيسي والذي سجله التاريخ منذ عقود.

أما الفيلم الثاني الذي يعرض يوم 9 من الشهر الجاري فهو فيلم "أيام عمر ال 28 في إندونيسيا"، الذي يدور حول مغامرة عمر الفاروق، المشارك في برنامج (LEAP) التابع لمؤسسة (AIESEC)، لزيارة إندونيسيا لمدة 28 يوماً. في هذا الفيلم، يسجل ويروي عمر فاروق الخبرات القيمة التي اكتسبها خلال زيارته إلى إندونيسيا. وسوف يحضر عمر عرض الفيلم وسيجيب على أسئلة الجمهور.

وفي يوم 10 يونيو الجاري، فيعرض المهرجان فيلمه الثالث "إيرو كوتا راجا" الذي تدور أحداثه حول قصة كرانا المراسلة الصحفية التي لديها مهمة تغطية المهرجان التقليدي إيرو. وخلال عملها تلتقي كرانا بشاب محلي اسمه ريزا، الذي تقع كرانا في شباك غرامه. ومع ذلك، فإن هذا الحب المتبادل بينها ترفضه والدة ريزا التي سوف تفعل المستحيل من أجل طرد كرانا من القرية وإبعادها عن ريزا. أما اليوم الأخير للمهرجان فسيعيد عرض فيلم "سوكارنو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً