العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

«الداخلية»: إحباط مخطط إرهابي...وتحديد هوية أعضاء بـ «سرايا الأشتر»

صورة نشرتها وزارة الداخلية لمجموعة من الأسلحة والمتفجرات  - بنا
صورة نشرتها وزارة الداخلية لمجموعة من الأسلحة والمتفجرات - بنا

نشرت وزارة الداخلية، أمس الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015)، صور وأسماء 10 بحرينيين قالت إنهم ضمن مجموعة تم القبض عليها تنضوي تحت ما يسمى بتنظيم سرايا الأشتر.

وقالت الوزارة في بيان: «إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة، حيث تم بفضل الله وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري، القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة».

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الأشخاص لم يتم القبض عليهم، بعضهم موجود في إيران والعراق.


تحديد هوية أعضاء مما يسمى بتنظيم «سرايا الأشتر» والقبض على قياديين ميدانيين ومنفذين

«الداخلية»: إحباط «مخطط إرهابي» كان يستهدف أمن البحرين

المنامة - وزارة الداخلية

في إطار حرص وزارة الداخلية على إطلاع الرأي العام على تطورات الوضع الأمني، وضمن الجهود المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة، حيث تم وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري، القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم «سرايا الأشتر» الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.

وأكدت التحريات، بحسب بيان وزارة الداخلية أمس الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015)، أن التنظيم الإرهابي تشكل أواخر العام 2012، حيث قام القياديان بالتنظيم: أحمد يوسف سرحان «26 عاما، هارب، موجود في إيران» واسمه الحركي «أبومنتظر»، وجاسم أحمد عبدالله «39 عاما هارب، موجود في إيران» واسمه الحركي «ذوالفقار»، والمتورطان في عدة قضايا إرهابية، قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بـ «سرايا الأشتر».

ومن بين من تم تجنيدهم: فاضل محمد علي (25 عاما مقبوض عليه) واسمه الحركي «أبوحيدر»، حسين جعفر عبدالله (31 عاما مقبوض عليه) واسمه الحركي «ساجد»، حيث تم تكليفهما بتشكيل مجموعة إرهابية مهمتها استهداف رجال الأمن على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.

وقد قام المذكوران بتجنيد عناصر إضافية، تعمل تحت إمرة الثاني، حيث كان الأول قد سافر للخارج بدعوى الدراسة، ومن بين من تم تجنيدهم: عباس حسن أحمد صالح (22 عاما مقبوض عليه)، أحمد محمد عبدالله حسين (22 عاما مقبوض عليه)، عبدالله علي عبدالله كاظم (25 عاما مقبوض عليه)، عبدالله حسن عبدالله إبراهيم (24 عاما مطلوب)، حسين علي عبدالله علي (33 عاما مقبوض عليه)، عبدالله جعفر عبدالله فضل «28 عاما مطلوب»، حسين محمد علي عبدالهادي «28 عاما مقبوض عليه»، السيدعلوي محمد جابر الوداعي (22 عاما مقبوض عليه)، عبدالله محمد عبدالله حسين (20 عاما مقبوض عليه)، حسن علي مهدي أحمد (19 عاما مقبوض عليه).

كما كشفت أعمال البحث والتحري أن كلا من أحمد يوسف سرحان وجاسم أحمد عبدالله، قاما في نهاية العام 2014 بتسهيل سفر كل من: فاضل محمد علي عبدالهادي، حسين جعفر عبدالله فضل، السيدعلوي محمد جابر الوداعي، تسهيل سفرهم إلى العراق، حيث تلقوا تدريبات عسكرية على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات واستخدام الأسلحة. كما قام القياديان بالتنظيم حسين جعفر عبدالله وفاضل محمد علي بالتنسيق مع قيادات التنظيم، بتسهيل سفر كل من: عباس حسن أحمد صالح، عبدالله محمد عبدالله حسين، إلى العراق خلال العام الجاري لتلقي تدريبات عسكرية على صناعة العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة في إطار العمل تحت لواء التنظيم الإرهابي المذكور.

وبحسب اعترافات المقبوض عليهم فقد تلقى عناصر التنظيم الارهابي «سرايا الأشتر» تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى بـ «كتائب حزب الله» الارهابية، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف والـPKC والـ «آر.بي.جي»، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق. هذا، وبعد إحباط هذا المخطط الإرهابي، باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

صورة عممتها «الداخلية» تظهر تفجير نتج عنه إصابة اثنين من رجال الأمن
صورة عممتها «الداخلية» تظهر تفجير نتج عنه إصابة اثنين من رجال الأمن

العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً