العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ

تأجيل قضية معلم أوّل حُوّل إلى معلم إلى أكتوبر

أجّلت المحكمة الكبرى الإدارية دعوى مرفوعة من قِبل معلم أول تم تحويله إلى معلم، وحددت جلسة (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) موعداً للمرافعة والرد من قبل جهاز قضايا الدولة الممثل القانوني لوزارة التربية والتعليم.

وكان المحامي محمود ربيع قد تقدم بلائحة دعوى، قال فيها إن موكله تم تعيينه قائماً بأعمال معلم اول في فبراير 2011 وقد تم التجديد له لهذه الوظيفة اكثر من مرة، إلا أنه في ابريل 2014 تمت إعادة موكله لوظيفة معلم بالمخالفة للقانون وللقرارات الوزارية المنظمة لشغل وظيفة معلم اول.

وأضاف ربيع انه بمطالعة القرار الوزاري رقم 310 لسنة 2009 بشأن شروط ومعايير وأوزان الترشيح لشغل وظيفة معلم أول، نجد أن المدعي يتمتع بكافة الشروط لشغل الوظيفة حسبما اشترطت المواد من 1 -5، ولذا تم ندبه من قبل المدعى عليها (وزارة التربية والتعليم) للقيام بأعمال معلم اول وفقاً للمادة السادسة من ذات القرار. إلا أن المدعى عليها (وزارة التربية والتعليم) خالفت المادة السابعة من القرار المذكور والتي تنص على (يثبت من يتم ندبه على وظيفة معلم اول بعد اجتيازه برامج التمهين المعدة من قبل الجهات المعنية والمصصمة لهذه الوظيفة، ووفقاً لنتائج تقييم الأداء الوظيفي والمعايير المحددة في هذا الشأن، ويمنح درجة بحسب التسلسل بعد إكماله 4 سنوات على آخر درجة وبشروط ومتطلبات التمهن لكادر الوظائف التعليمية المعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية في 11 يناير 2007. وحيث انه بدلاً من تعيين المدعي بوظيفة معلم اول بحسب التسلسل المنصوص عليه في القرار الوزاري المذكور، قامت المدعى عليها بتعيينه معلما بالرغم من توافر الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من القرار.

العدد 4658 - الإثنين 08 يونيو 2015م الموافق 21 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:56 ص

      الأمور طيبة

      من زمان التمييز علني في وزارة التربية والمناصب حكر على جماعة معينة حتى بدون مؤهلات أو شروط ووصل الحال إلى أن كثير من الأقسام الأكاديمية في المدارس بدون معلم أول لسنوات طويلة والسبب الطائفية والكل يعلم ويقوم بدوره مدرس بدون أي مقابل ويبقى الحال على ما هو عليه وعلى المتضرر أن يحترق حتى الموت

اقرأ ايضاً