العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

هدفنا خلق أجيال تحترم التقاليد وتقدر الوطن...ومنحهم تعليماً متميزاً

مدرسة بيان البحرين تحتفل بتخريج الفوج الـ 21... الشيخة مي العتيبي:

احتفلت مدرسة بيان البحرين النموذجيّة مساء أمس، بتخريج الفوج الواحد والعشرين للعام 2015 والذي يضم 68 طالبا وطالبة، وذلك في قاعة الشيخ عيسى الثقافية بحضور ضيف الحفل، المدير العام لمكتب سمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، الذي ألقى كلمة هنأ فيها الطلبة والطالبات الخريجين، معربا عن بالغ سروره لرؤيته تلك السعادة في عيون الطلبة عقب وصولهم الى تلك المرحلة المهمة من حياتهم، كما هنأ اهالي الطلبة الخريجين موجهاً شكره لهم لما بذلوه من جهود لكي يروا ابناءهم في تلك المرحلة.

وأكد في كلمته امام الحضور ان هؤلاء الشباب هم مستقبل البحرين وثروتها الحقيقية، وهم من سيحمل الراية في المستقبل، مطالبا اياهم بضرورة العمل والاجتهاد من اجل الاستمرار في نجاحاتهم في مراحلهم القادمة من حياتهم.

كما ألقى عضو مجلس امناء وادارة مدرسة البيان ورئيس لجنة تطوير المشاريع بالمدرسة، بشار احمدي، كلمة خلال الحفل قال فيها ان الكثير من الخريجين هذا العام سيلتحقون بأفضل الجامعات العالمية، مشيرا الى ان اثنين فقط من الطلبة بمملكة البحرين قد التحقا بجامعة هارفارد العريقة أحدهما خريج مدرسة البيان.

وتطرق احمدي الى المشروعات الجديدة التي ستقوم بها المدرسة خلال الفترة القادمة، حيث انهم بصدد انشاء اكبر مبنى للعلوم في البحرين، وايضا القيام بانشاء نظام كاميرات مراقبة بالمدرسة بهدف حماية الطبة وايجاد مزيد من الحماية والامان، لافتا الى انه سيتم تركيب لوحات للخلايا الشمسية لانتاج الطاقة الشمسية، وايضا سيتم العمل على توسيع مبنى الحضانة، واضافة مساحات خضراء اضافية وتوسيع مواقف السيارات.

واكد احمدي ان كل هذه المشروعات الجديدة تأتي بالتزامن مع التطوير العلمي والتعليمي للمدرسة من خلال ادخال برامج علمية جديدة ومتطورة على المناهج لتواكب حركة التطور التعليمي على مستوى العالم.

وتوجه احمدي في ختام كلمته ببالغ الشكر والتقدير لهيئة التدريس واعضاء مجلس الادارة على جهودهم المتواصلة من اجل الحفاظ على المستوى الذي وصلت اليه مدرسة بيان البحرين النموذجية والعمل.

كما عبرت كلمات الطلاب باللغة العربية والانجليزية عن مدى فخرهم لانتمائهم لهذه المدرسة، فقد أعرب الطالب عبدالوهاب العبيدلي عن دواعي الشرف والسرور بإلقاء كلمة الخريجين قائلا: «ظلت المدرسة عبر تاريخها الطويل انعكاسا حيا للمتغيرات المجتمعية بجميع نواحيها، وتميزت مدرسة بيان البحرين النموذجية بقدرتها على مواكبة هذه التغيرات والتكيف معها، عن طريق إعدادنا بالبرامج الدراسية التي تعتمد على البحث والتفكير وتطوير محتوى التعليم الإلكتروني وأساليبه، وبمساهمة فاعلة من قبل تربويين ومختصين إلى جانب الأنشطة الاجتماعية التي تسهم في خلق طالب واع، مفكر ومستعد لمواجهة تحديات العصر وملتصق التصاقا وثيقا بهويته الوطنية والعربية».

وأضاف: «بعد حصاد سنوات مضت من الجد والاجتهاد، تملكنا أحلام المستقبل وتملؤنا حماسا وانطلاقا لا حدود له، لنحقق أعلى المراتب ولنواكب تطلعات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وانسجاما مع رؤيتها المستقبلية لتحقيق التنمية الدائمة والحياة الكريمة للمواطن البحريني».

وتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى رئيسة مجلس الأمناء وإدارة المدرسة مي العتيبي التي لا تتوقف جهودها السخية في سبيل رفعة وتطوير هذا الصرح العلمي، حيث حازت مدرستنا على المراكز الأولى في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية وكذلك في برنامج أنموذج الأمم المتحدة للشباب (MUN) فقد تم اعتماد المدرسة ضمن مؤسسة ثايمن الدولية كسادس مدرسة في الشرق الأوسط.

عقب ذلك، وجهت رئيسة مجلس الأمناء وإدارة المدرسة، الشيخة مي العتيبي، الشكر لأهالي الطلبة الخريجين، الذين بذلوا كل ما في وسعهم من اجل رؤية تلك اللحظة كما توجهت الشيخة مي العتيبي بالدعاء إلى الله عز وجل أن يحفظ هؤلاء الشباب، متمنية لهم كل التوفيق والتقدم في حياتهم الجامعية والعملية، وتخلل الحفل توزيع جوائز التميّز وشهادات التخرج.

العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً